7 حقائق حول نمو الشعر تحت الجلد

Samar Hamdi

فهم طبيعة بشرتك من أفضل الوسائل التي تساعدك على تجنب العديد من المشكلات التي قد تواجهك. ومشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد من المشكلات الشائعة التي تعاني منها العديد من النساء. وهي مشكلة مؤرقة تشعرك بعدم الراحة، وقد لا تتخلصين منها سريعًا. لذلك، فلا بد من معرفة بعض الحقائق الهامة حول تلك المشكلة.

1- مشكلة شائعة بعد حلاقة الشعر

يظهر الشعر الذي ينمو تحت الجلد كنتيجة لإزالة الشعر باستخدام الشفرة. فقد يظهر ذلك على الساقين، الإبطين، أو منطقة البكيني. يمكنك مراقبة الأماكن التي تقومين بإزالة الشعر منها باستخدام الشفرة لتقليل حدوث ذلك.

2- قد يتسبب في تورمات الجلد

الشعر الذي ينمو تحت الجلد يتسبب في تورمات الجلد والالتهابات، كما قد تظهر بلون أغمق من لون البشرة. فيظهر من خلال نتوءات صغيرة على سطح البشرة.

3- غير ضار أبدًا

قد يعطيكي الشعر الذي ينمو تحت الجلد مظهر غير مرغوب فيه، كما لا يشعرك بالراحة، لكن بشكل عام فهو ليس ضار في الكثير من الحالات. بالتأكيد ترغبين في التخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد، لكن لا داعي للقلق من أي أضرار صحية تتعلق بذلك.

4- البشرة السمراء هي الأكثر عرضة لذلك

لبعض الأسباب، فإن الأشخاص ذوي البشرة السمراء هم الأكثر عرضة لظهور مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد. فأصحاب البشرة السمراء يتميزون بشعر مجعد أو خشن، وهو من الأسباب الأساسية وراء نمو الشعر تحت الجلد.

5- قد يتسبب في العدوى

في العديد من الحالات، تحل مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد تلقائيًا. لكن في بعض الحالات الأخرى، قد يتسبب ذلك الأمر فى عدوى جلدية، قد لا تتخلصين منها سريعًا. فيتسبب ذلك في الشعور بالألم مع ظهور بعض البقع الداكنة على البشرة، وفي تلك الحالة ينصح باستشارة الطبيب.

6- هناك العديد من الحلول

لحسن الحظ، فهناك العديد من الطرق للتعامل مع مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد. فتتوافر الكثير من الكريمات التي تهدف لعلاج تلك المشكلة. كما يمكن أيضًا استخدام علاجات الليزر للتخلص منها. استشيري طبيبك الخاص لأفضل حل لمثل تلك المشكلة.

7- يمكن الوقاية منها

بالطبع يمكن الوقاية من حدوث تلك المشكلة. ومن أفضل الطرق التي تساعد على تجنب ذلك هو عدم إزالة الشعر باستخدام الشفرة على فترات متقاربة مع إزالته في اتجاه نمو الشعر. أيضًا، ينصح بتعقيم الجلد جيدًا قبل إزالة الشعر باستخدام منظف حمضي، وذلك لمنع تراكم الميكروبات ودخولها داخل خلايا البشرة. إلى جانب ذلك، فمن أهم الوسائل التي تساعد على تجنب نمو الشعر تحت الجلد هو استخدام الكريمات المرطبة للبشرة بانتظام لمنع تراكم الجلد الميت، مما يقلل من نمو بصيلة الشعر في اتجاه مائل.


اقرأي أيضًا:

أفضل الخلطات وأهم النصائح لتفادي نمو الشعر تحت الجلد
كيف تتخلصين من شعر الجسم الذي ينمو تحت الجلد؟
طرق مختلفة لتجنب التهابات البشرة بعد إزالة الشعر
نصائح لازالة الشعر بنجاح باستخدام الشفرات والحصول على بشرة ناعمة
نصائح لإزالة الشعر بنجاح باستخدام الشمع والحصول على بشرة ناعمة


إعلانات google