7 وسائل طبيعية فعّالة لتنعيم اليدين وحمايتها من الجفاف

Samar Hamdi

اليدين هي الأكثر عرضة للجفاف والتلف نتيجة لاستخدامها في العديد من المهام المنزلية خلال اليوم كغسيل الأواني، تنظيف المنزل والعناية بالأطفال. وعلى الرغم من اهتمام العديد من النساء بشكل كبيرة ببشرة الوجه، إلا أن اليدين تحتاج أيضًا إلى المزيد من الاهتمام والعناية لتجنب خشونة اليدين وجفافها مع تعرضها للتلف.


إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة للعناية لتنعيم اليدين وترطيبها.

1- دقيق الحمص

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من الزبادي. استخدمي الخليط لفرك اليدين جيدًا، ثم يشطف جيدًا بعد 15 دقيقة. فيساعد ذلك على الحفاظ على نضارة اليدين ونعومتها.

2- الجليسرين وماء الورد

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من الجليسرين مع بضع قطرات من ماء الورد. استخدمي الخليط مرتين خلال اليوم لترطيب يديك وحمايتها من الجفاف.

3- الليمون

اغمسي نصف ليمونة في نصف ملعقة صغيرة من السكر، واستخدميها لفرك يديك جيدًا. فيساعد ذلك على استعادة بياض اليدين مرة أخرى مع الحفاظ على ملمس ناعم وجذاب.

4- زيت جوز الهند

 استخدمي زيت جوز الهند لتدليك اليدين، فيساعد ذكل على ترطيبها وعلاج التشققات. ولكن احذري أن تعرضي يديك لأشعة الشمس بعد استخدام زيت جوز الهند، فقد يتسبب ذلك في اسمرار اليدين. يفضل استخدامها ليلًا قبل الذهاب للنوم.

5- البطاطس

اسلقي ثمرة من البطاطس واهرسيها جيدًا. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الجليسرين وزيت اللوز، لنحصل على قوام خفيف سهل الاستخدام على اليدين. استخدمي الخليط لتدليك اليدين جيدًا، ثم اشطفيه بعد نصف ساعة بالماء الفاتر.

6- زيت الزيتون

اخلطي القليل من زيت الزيتون مع دقيق الشوفان، واستخدميه لفرك يديك جيدًا. ثم تشطف اليدين بعد 15 دقيقة بالماء العادي. فهو أفضل وسيلة للتخلص من طبقات الجلد الميت.

كما يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون لترطيب اليدين بدلًا من استخدام الكريمات المرطبة.

7- السكر

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون. ثم قومي بفرك اليدين جيدًا في حركات دائرية. ثم تشطف اليدين جيدًا بعد 10 دقائق بالماء الفاتر. ثم يستخدم الكريم المرطب.

اقرأي أيضًا:

نصائح هامة وخلطات للعناية باليدين والأظافر
خلطات طبيعية بسيطة وفعّالة لنعومة وترطيب يديك
أفضل الخلطات الطبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
5 خطوات يومية للعناية بجمال يديكِ
الخطوات الأساسية لعناية مثالية بأظافر القدمين في المنزل
اصنعي بنفسك مقشر طبيعي لتنعيم القدمين


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع