خلطات طبيعية وإستخدامات جمالية لزيت الحلبة للبشرة والشعر

Hossam Serag

دائمًا ما تبحث المرأة عن سبل جديدة ومختلفة للحفاظ على جمالها، فتلجأ إلى عيادات التجميل المختلفة، كما تقوم بتجريب المستحضرات التجميلية، لكن هذه الحلول دائمًا ما تجعلها تنفق الكثير من المال حتى تحصل على نتيجة مرضية.


زيت الحلبة إحدى العناصر التجميلية الرائعة التي تستخدمها مصانع المنتجات التجميلية في تصنيع منتجتها، لأهمية هذا الزيت الرائع تقدم لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة استعراضًا لبعض فوائد هذا الزيت، كما تقدم لكِ مجموعة من الخلطات التجميلية التي يمكنك أن تستخدمي فيها زيت الحلبة لتحصلي على نتائج مذهلة.

العناية بالشعر

فوائد زيت الحلبة للشعر:

تحتوي الحلبة على نسبة رائعة من حمض النيكوتينيك والبروتين النباتي الهام في عملية تكثيف الشعر وتطويله، لهذا يدخل زيت الحلبة في علاج حالات تساقط الشعر، كما يساعد زيت الحلبة في ترطيب فروة الرأس مما يعني اختفاء قشرة الشعر المزعجة.

طريقة الاستخدام:

قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الحلبة بملعقة أخرى من زيت الخروع، ثم ضعي القليل من الخليط على أنامل أصابعك وقومي بتدليك فروة رأسك بحركات دائرية خفيفة، كرري هذه العملية حتى تتأكدي من تغطية فروة رأسك بالكامل بالزيت، بعد الانتظار لمدة 30 دقيقة قومي بغسل شعرك بالشامبو المخصص لنوعية شعرك، وبتكرار هذه العملية يوميًا ستتمكني من الحصول على شعر كثيف وقوي.

العناية بالبشرة

فوائد زيت الحلبة للبشرة:

اشتهرت كليوباترا باستخدمها لزيت الحلبة للعناية ببشرتها، ولهذا اشتهر زيت الحلبة في مجال العناية بالبشرة، وذلك لاحتواءه على نسبة رائعة من الليستين الذي يساعد في ترطيب البشرة ويساعد في تدفق الدم خلال أنسجة البشرة مما يجعلها أكثر نضرة وجمالًا، كما يستخدم زيت الحلبة أيضًا في تنظيف البشرة من السموم والتخلص من التهابات البشرة الناتجة عن الأمراض الجلدية، هذا ما يدفع شركات مستحضرات التجميل لإدخال هذا الزيت الرائع في صناعتها المختلفة.

وصفات زيت الحلبة للعناية بالبشرة

قناع الحلبة للوجه

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة بملعقة صغيرة من القشطة وملعقة من ماء الورد لإزالة رائحة الحلبة النفاذة واتركي الخليط لمدة نصف ساعة حتى يتخمر، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، ثم قومي بتوزيع القناع على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعد الانتهاء قومي بغسل وجهك بالماء البارد لتزيلي بقايا الماسك، استمري على القيام بهذا القناع 3 مرات أسبوعيًا ولمدة شهران لتحصلي على بشرة نقية ونضرة.

زيت الحلبة وزيت الريحان

يمكنك استخدام زيت الحلبة للتخلص من مشكلات الجلد عن طريق تدليك البشرة المصابة بخليط من زيت الحلبة وزيت الريحان.

إعلانات google