نصائح وطرق مهمة عند إزالة الجلد الميت من القدم

Yara Sharara
 

إزالة الجلد الميت عن القدم عملية صحية ولابد منها كل فترة للعناية بقدميكِ وجمالهما وصحتهما، وتتطلب عملية إزالة الجلد الميت من القدم الحرص والتركيز الكامل، لأن الخطأ عند إزالته قد يؤدى الى المخاطر الصحية وتكاثر الجراثيم والإلتهابات.

ولأن الوقاية خير من العلاج تقدم لكِ حياتكِ فى هذا المقال أهم النصائح والطرق لإزالة الجلد الميت من قدميكِ بكل عناية وصحة.

أدوات إزالة الجلد الميت

إستخدمى المبرد المخصص لإزالة الجلد الميت بعد نقع قدميك فى المياة الدافئة المعقمة، ولا تحاولى إزالة الجلد الميت عن طريق الحلق أو القص، فسيؤدى ذلك الى الجروح ومن ثم تكون البكتيريا والجراثيم ووصولها الى البشرة الداخلية.

لا لمستحضرات التنظيف

لا تلجأى أبداً لوضع مستحضرات التنظيف فى المياة المستخدمة لنقع قدميكِ، فأنها لن تساعدك على تطهير قدميكِ أو تفتيت الجلد الميت، بل عليكِ بتذويب الملح الخشن فى الماء أو السوائل المطهرة والمعقمة لمساعدتك فى عملية الإزالة.

لا للمياه الباردة

لا تنقعي قدميكِ بالمياه الباردة لأنها ستزيد التشققات وتصلب الجلد، بل إحرصي دوماً أن تختاري المياه الدافئة لأنها تكفل إزالة نصف الجلد الميت من دون عناء فركه.

الخلطات الطبيعية

لا تنسى تجربة الخلطات الطبيعية المختلفة لمساعدتكِ عند إزالة الجلد الميت عن القدمين.
اقرئي أيضاً: خلطات طبيعية لإزالة الجلد الميت عن قدميك

إزالة الجلد الميت عند الكعب

يجب عليكِ الإهتمام بإزالة الجلد الميت عندكعب الرجلين وأطراف الأصابع، والتى تظهر مع الوقت نتيجة إنتعال أحذية ضيقة من الأمام، وأيضاً إنتعال الأحذية المفتوحة من الخلف والتى تسبب تصلب الجلد وجفافه.

إقرأى أيضاً:
نصائح مهمة لانتعال الحذاء المناسب لقدميك

خطوات إزالة الجلد الميت من القدم:

1- يغسل القدمين بالماء والصابون جيداً، ثم يتم تجفيفهم.

2- إحضار قطنة مبللة بالكحول الطبية وتمسح القدمين بها جيداً.

3- يوضع القدمين في وعاء مملوء بالماء الساخن مخلوط بالملح لمدة 15 دقيقة.

4- تستخدم الفرشاة أو المبرد أو الحجر المخصص لإزالة الجلد الميت من القدمين في دعك كعب القدمين جيداً الى الوصول بالتحسن في ملمس القدمين الناعم.

5- تستخدم الأدوات المخصصة للعناية بالأظافر في إزالة الجلد الميت حول أظافر القدمين برفق حتى لا تتسب بخدوش مؤذية.

6- يجفف قالقدمين جيداً بالمنشفة ويتم دهنهم بطبقة من زيت الأطفال، ثم إرتداء جوارب قطنية الى اليوم التالى، وفي اليوم التالي تغسل القدمين بالماء الدافئ والصابون ثم يجففوا جيداً ويوضع عليهما طبقة من بودرة الأطفال.

والآن طبقى النصائح السابقة وشاركينا خبراتكِ فى إزالة الجلد الميت عبر حياتكِ !


إعلانات google