كل ما تريدين معرفته عن مستحضرات الترطيب

Amira


دائما ما تختلط علينا الأمور بالنسبة لمستحضرات الترطيب ما هو المنتج المناسب؟ وهل يمكن ان يستخدم كريم ترطيب الجسم للوجه والعكس؟ وما هو الوقت المناسب لاستعمال كريمات الترطيب؟ وما هو الافضل للترطيب الكريم ام اللوشن؟ كل هذه الأسئلة وأكثر تجدين اجابتها في هذا المقال.

لماذا يكون هناك مستحضرات ترطيب لمختلف انحاء الجسم؟

الترطيب يمنع جفاف البشرة واحمرارها وتشققها، والبشرة يختلف مقدار سمكها باختلاف مكانها في الجسم. على سبيل المثال بشرة الوجه او حول العينين ارق بكثير من البشرة على راحة اليدين او على الكوعين والركبتين والقدمين حيث تكون طبقات الجلد سميكة جداً ولهذا مستحضرات الترطيب تختلف على حسب مكان استخدامها على الجسم.

ما هو البرنامج المناسب للترطيب اليومي؟

يختلف معدل الترطيب اليومي على حسب نوع البشرة والطقس المحيط لهذا كل شخص لديه متطلبات معينة من الترطيب وعليه استعمال ما يناسب متطلباته من الترطيب ومن مستحضرات الترطيب المناسبة له.

ما هي القواعد عامة للترطيب؟

1-استعمال مستحضرات الترطيب بعد الاستحمام مباشرة، والمواظبة على عملية تقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة والإفرازات الدهنية الزائدة.


2-الترطيب يعتمد أيضاً على المرحلة العمرية، ففي فترة المراهقة فترة حبوب الشباب وزيادة إفراز الدهون عليك باستعمال مستحضرات الترطيب الغير دهنية والتي لا تسد المسام وتسبب المزيد من الحبوب.

في فترة العشرينات والثلاثينات من العمر تكون البشرة مرهقة من التعرض للشمس والإرهاق من العمل وتأسيس الأسرة لذلك يجب استعمال مستحضرات الترطيب القوية والتي لها تأثير مضاد للشيخوخة أيضاً.

في فترة الأربعينات وما بعدها تزداد الحاجة لمكافحة شيخوخة الجلد مع مستحضرات الترطيب القوية التي تحتوي على الفيتامينات التي تمنع ظهور التجاعيد في البشرة.

إعلانات google