نصائح هامة لاستخدام الشمع لإزالة الشعر

Samar Hamdi

 

في السنوات الأخيرة، أصبح استخدام الشمع لإزالة الشعر هي الوسيلة الأكثر شيوعًا في صالونات التجميل والنوادي الصحية. ما إذا كان ذلك لإزالة شعر الوجه أو الجسم، فإن العديد من النساء يفضلن استخدام الشمع لإزالة الشعر كي تدوم لفترات أطول. لكن لمن لم يجربنّ استخدام الشمع من قبل، فقد يكون الأمر شاق بعض الشئ. فإن كنت تفكرين في استخدام الشمع لإزالة الشعر، نقدم إليكِ اليوم مجموعة من أفضل نصائح الخبراء حول استخدام الشمع بالطريقة الصحيحة للحصول على أفضل النتائج.

1- طول الشعر المناسب

للحصول على أفضل النتائج لإزالة الشعر، لا بد أن يكون طول الشعر حوالي 6 مم أو ¼ بوصة. فإن كان الشعر أطول أو أقصر من ذلك، لا يمكن إزالته باستخدام الشمع.

2- تنظيف البشرة

ينصح بالاستحمام بالماء الدافئ قبل إزالة الشعر، فيساعد ذلك على تفتيح مسام البشرة. كما ينصح أيضًا بفرك البشرة باستخدام اللوفة لمنع نمو الشعر تحت الجلد وتقشير البشرة أيضًا.

3- الأسبرين

اخلطي الأسبرين المطحون مع الماء واستخدميه على بشرتك لمدة 5 دقائق قبل استخدام الشمع بنصف ساعة تقريبًا، فيساعد ذلك على تجنب الشعور بالألم.

4- افحصي بشرتك

قبل إزالة الشعر باستخدام الشمع، تأكدي من عدم وجودة أي جروح، خدوش أو حروق على بشرتك. فقد يسوء الوضع مع استخدام الشمع في تلك الحالات.

5- درجة حرارة الشمع

اختبري درجة حرارة الشمع قبل استخدامه، كي تكون مناسبة لبشرتك. فلا تكون باردة تمامًا، فتصعب عملية إزالة الشعر. ولا تكون ساخنة جدًا، فتتسبب في احتراق بشرتك. ضعي كمية بسيطة من الشمع على ظهر يديك كي تتأكدي من ملائمة حرارتها.

6- الطريقة الصحيحة لنزع الشعر

لضمان الحصول على أفضل النتائج، استخدمي كمية من الشمع على بشرتك مع فردها في اتجاه نمو الشعر جيدًا. ثم ضعي فوقها شريط الإزالة في اتجاه نمو الشعر أيضًا. عند إزالة الشعر، قومي بسحب شريط الإزالة بشكل سريع في عكس اتجاه نمو الشعر.

7- لا تستخدمي الشمع على نفس المنطقة مرتين متتاليتين

استخدام الشمع مرتين متتاليتين على نفس المنطقة قد يؤدي لتهيج البشرة والتهابها. لذلك، انتظري لبعض الوقت قبل استخدام الشمع مرة أخرى على نفس المنطقة.

8- الزيت للتخلص من بقايا الشمع

في حالة وجود بعض بقايا الشمع على بشرتك، استخدمي زيت الزيتون أو زيت الأطفال للتخلص منها. إلى جانب ذلك، فتعمل الزيوت أيضًا على ترطيب البشرة وتهدئة الالتهابات.

9- تهدئة البشرة

بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع، تجنبي التعرض للحرارة الزائدة لفترات طويلة، كأشعة الشمس الشديدة، الساونا، حمام البخار وغيرها. فقد يؤدي ذلك لتهيج البشرة واحمرارها.

10- تجنب المنتجات الكيماوية

تجنبي استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على بعض المكونات الكيماوية لفترة. ومنها جل الاستحمام، لوشن الجسم، مزيل العرق والعطور. بدلًا من ذلك، حاولي استخدام المنتجات الطبيعية لفترة بسيطة.


اتبعي تلك النصائح الهامة في المرة القادمة عند استخدام الشمع لإزالة الشعر كي تحصلي على أفضل النتائج دون أي أضرار.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع