6 وصفات جمالية باستخدام النشا

Amira


النشا يستخرج من نبات الذرة وتشير الدراسات الطبية انه من أفضل الوصفات المنزلية لعلاج التهابات الجلد كما يمكن ان يقلل من العرق في الايام شديدة الرطوبة إذا ما تم رشه على الجلد. النشا موجود في مطابخ الجميع ويستخدم في وصفات الطعام ولكن اليوم سنرى بعض الوصفات المنزلية لجمالك باستعمال النشا.

1-النشا للعناية بالبشرة الدهنية

اخلطي ملعقة من النشا وملعقة من الطمي ونصف ملعقة من العسل ووزعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيها حتى تجف لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء.

2-النشا كمنظف وماسك للوجه

يمكنك استخدام النشا كمقشر للبشرة لإزالة الخلايا الميتة، اخلطي ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من الجلسرين، ملعقة كبيرة من الزبد بضع قطرات من الزيت اللوز وزيت الزيتون وتخلط جميع المكونات وتدلك على الوجه وتترك لتجف ثم تغسل بالماء.

3-النشا لإزالة الرؤوس السوداء

اخلطي ملعقة من النشا مع ملعقة من الخل، وزعي العجينة تدهن على مناطق الرؤوس السوداء وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تمسح بقطعة مبللة من القطن ثم تغسل بالماء الدافئ.

4-النشا مع املاح الاستحمام

المكونات نصف كوب من صودا الخبز، نصف كوب من عصير الليمون، ربع كوب من النشا ويضاف غلى الخليط بضع قطرات من الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند أو الزيتون ويضاف ملعقتين أو ثلاثة من المخلوط على ماء الاستحمام قبل الجلوس فيه.

5-النشا لتعرق القدمين

انثري بعضاً من النشا في حذائك قبل ارتداءه لتمتص النشا الرطوبة وتمنع تعرق القدمين وتمنع كذلك رائحة القدمين الناتجة عن التعرق.

6-النشا كمانع لرائحة العرق

يمكنك مزج النشا مع صودا الخبز واستعمالهم في الاماكن كثيرة العرق مثل الأبطين لتقليل العرق كما تمنع الرائحة الناتجة من التعرق.

إعلانات google