استخدامات جمالية للبيكنج صودا

Hossam Serag

في أحيان كثيرة قد نجهل استخدامات أخرى غير التي اقتنينا الأشياء من أجلها، فمعجون الأسنان مثلاً لا يستخدم فقط كوسيلة لتنظيف الأسنان وإنما يستخدم في أمور أخرى كعلاج الالتهابات البسيطة التي تسببها الحروق.

البيكنج صودا من ضمن الأشياء التي نقتنيها في منزلنا دون أن نعلم استخداماتها الأخرى، في هذه المقالة تقدم لكِ مجلة حياتك بعض الاستخدامات الجمالية للبيكنج صودا لتحافظي على روعة بشرتك وجمالها.

مقشر للبشرة

يمكنك عن طريق خلط معلقتين من البيكنج صودا بالقليل من الشوفان وبعض قطرات المياه أن تحصلي على مقشر بشرة رائع ليساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

غسول للوجه

بعد الانتهاء من اليوم المتعب في الخارج تبحثين عن زجاجة غسول الوجه لتتخلصي من آثار المكياج العالقة على بشرتك ولا تجديها، وفي بعض الأوقات لا يناسب الغسول الذي اشتريتيه نوع بشرتك، لتتفادي حدوث هذه المشكلات مرة أخرى يمكنك عن طريق خلط معلقتين من البيكينج صودا ببعض قطرت من المياه الدافئة لتحصلي على معجون، تستطيعين عن طريق وضع المعجون على بشرتك وتحريكه بيدك بشكل دائري ثم غسل وجهك بالماء الدافئ أن تتخلصي من الأتربة وآثار مستحضرات التجميل العالقة على بشرتك، ويمكنك بوضع هذا المعجون على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ أن تتخلصي من مشكلة حب الشباب وظهور الرؤوس السوداء.

العناية بالأظافر

مع استخدام مستحضرات غسيل الأواني تتعرض اليد والأظافر للمواد الكيميائية التي تحتويها هذه المواد مما يتسبب في تغيير لونهما، ولتعالجي هذه المشكلة يمكنك إضافة القليل من ذرات البيكنج صودا على أطراف أصابعك بعد بلها بالماء ثم قومي بدعكها بفرشاة أسنان رقيقة الشعيرات حتى يتغير لون الأظافر.

حمام مخلص من السموم

تستطيعين عن طريق استخدام البيكنج صودا أن تتخلصي من سموم جسمك وإعطاء جسمك الأملاح المعدنية التي يحتاجها عن طريق إضافة فنجانين من البيكنج صودا وفنجانين من الملح الإنجليزي إلى حوض ماء ساخن واستلقي فيه لمدة 30 دقيقة، وبعد الانتهاء اغسلي بشرتك بالماء الدافئ لتزيلي آثار الأملاح من عليها.

علاج حروق الشمس

لعلاج حروق الشمس قومي بإضاقة القليل من البيكنج صودا إلى وعاء يحتوي على الماء البارد وقلبيه جيدًا وبإغراق قطعة من القماش القطني النظيف في هذه المياه ثم إخراجها وعصرها ووضعها على الأماكن الملتهبة كالكمادات تتمكنين من علاج مشكلة التهابات البشرة الناتجة من تعرضها لأشعة الشمس لفترة طويلة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع