نصائح لازالة الشعر بنجاح باستخدام الشفرات والحصول على بشرة ناعمة

Sara Ahmed

تواجه كثير من السيدات الكثير من المشكلات بعد إزالة الشعر باستخدام الشفرات مثل تهيج الجلد واحمراره، تكون حبوب، خشونة الجلد، نمو الشعر سريعاً وخشونته عند نموه مرة أخرى.

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام الشفرات للتخلص من الشعر الزائد لسهولتها وسرعتها ولتجنب الشعور بالألم المصاحب للطرق الأخرى.

وللحصول على نتائج رائعة باستخدام الشفرات عليكِ بإتباع النصائح التالية:

1-سر نجاح إزالة الشعر باستخدام الشفرات هو تطرية الجلد قبل إزالة الشعر وذلك عن طريق نقع الجسم في حمام ماء دافئ لمدة 10 دقائق على الأقل والذي يعمل على تليين الشعر فتصبح إزالته أكثر سهولة.


2-تقشير البشرة قبل إزالة الشعر بالشفرات يساعدك على التخلص من الجلد الميت فتصل الشفرة إلى الشعر بسهولة وتعطيكِ نتائج مذهلة. يمكنكِ استخدام المقشر الخاص بكِ أو استخدم قطعة من القماش أو اللوفة وتدليك البشرة في حركات دائرية.


3-يوضع كريم أو رغوة الحلاقة الخاص بكِ على الجلد وإذا لم يتوافر لديكِ يمكنكِ استخدام زيت الأطفال أو بلسم الشعر فكلاهما يعطي نتائج مذهلة ويمنحكِ بشرة ناعمة ورطبة. احذري من استخدام شفرة الحلاقة على بشرة جافة فهذا يؤدي إلى تهيج الجلد وتكون الحبوب.

(يفضل كريم أو رغوة عديمة الرائحة عند حلاقة منطقة البكيني وذلك لشدة حساسية الجلد في هذه المنطقة).

 

4-عند اختيار ماكينة الحلاقة يفضل التي تحتوي على عدة شفرات حتى تعطيكِ النتائج المرجوة من المرة الأولى دون الحاجة إلى إعادة الحلاقة مرة أخرى والذي قد يسبب التهاب الجلد. كما يفضل اختيار ماكينة الحلاقة التي تحتوي علي شريط مرطب.

 

5-بللي ماكينة الحلاقة قبل استخدامها. مرري ماكينة الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر في منطقة الساق والأذرع. وتمرر ماكينة الحلاقة في عدة اتجاهات عند حلاقة منطقة الإبط والبكيني وذلك لأن الشعر ينمو بزوايا مختلفة في هذه المناطق.


6-بعد إزالة الشعر يشطف الجلد بالماء الفاتر ويتم تقشير الجلد مرة أخرى وذلك للتخلص من بقايا الجلد الميت الناتجة بعد الحلاقة ولضمان نعومة الجلد. ويفضل استخدام المقشر الطبيعي كالسكر مع قليل من الماء أو صودا الخبز مع قليل من الماء.


7-يجفف الجلد جيداً ويرطب باستخدام لوشن الجسم الخاص بكِ ويمكنكِ استبداله بزيت الأطفال أو زيت الزيتون، ويفضل استخدام بودرة التلك بعد الحلاقة في حالة حدوث التهاب وخاصة في منطقة البكيني.

مميزات إزالة الشعر باستخدام الشفرات:

تعتبر إزالة الشعر باستخدام الشفرات طريقة سريعة وسهلة وغير مؤلمة. كما أن الشفرات تعمل على إزالة طبقة من الجلد الميت.

عيوب إزالة الشعر باستخدام الشفرات:

1-ينمو الشعر سريعاً (خلال أيام ) بعد إزالته بالشفرات وذلك لأنها لا تزيل الشعر من جذوره لذا إذا كنتِ ممن يفضلون استخدام الشفرات كوسيلة لإزالة الشعر يجب استخدامها على فترات قريبة.

2-قد يحدث التهاب وخاصة في البشرة الحساسة بعد استخدام الشفرات ولتفاديه اتبعي النصائح السابقة.

3-في بعض الحالات ينمو الشعر أكثر كثافة وخشونة بعد استخدام الشفرات. في هذه الحالة يجب اللجوء لوسيلة أخرى للتخلص من الشعر الزائد كالشمع.

4-يفضل استخدام الشفرات على الساقين والذراعين، ولا يفضل استخدامها على منطقة البكيني والإبط وذلك لحساسية الجلد في هذه المناطق.

  

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع