استعمالات مفيدة لزيت جوز الهند خارج المطبخ

Amira


جوز الهند ومشتقاته مثل حليب جوز الهند وزيت جوز الهند يتم استخدامهم من قديم الزمان من السكان القريبين من خط الاستواء حيث ينمو جوز الهند. وفي بعض الاحيان كان هو غذائهم الوحيد ويطلقون على شجرة جوز الهند اسم شجرة الحياة، ويعتقدون ان زيت جوز الهند يشفي من جميع الامراض.

وجوز الهند من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والكثير منا حالياً يستعمل زيت جوز الهند في المطبخ بدلا من الزيوت الاخرى وسنتعرف في هذا المقال على عدة استعمالات أخرى لجوز الهند خارج المطبخ.

1-مزيل لرائحة العرق

يمكنك صنع مزيل للعرق خاص بك فى المنزل من زيت جوز الهند وصودا الخبز والزيوت العطرية مثل زيت اللافندر، ويمكنك استعمال الخليط عدة مرات يوميا للقضاء على رائحة العرق.

2-علاج الاكزيما والصدفية

زيت جوز الهند يحتوي على مضادات للبكتريا والفطريات ومضادات الاكسدة بكميات كبيرة، ولذلك فهو يصلح لعلاج التشققات والجروح والقروح ومضاد للعدوى. كما أن الخبراء ينصحون باستخدامه علاج حالات الاكزيما والصدفية فهو يعطي نتيجة أفضل من العلاجات الاخرى التي تخفي الاعراض فقط ولا تعالج السبب.

3-مضاد للفطريات

الفطريات من الامور الشائعة التي تصيب الرجال والسيدات على حد سواء وتترك شعورا بعدم الراحة. وعلى الرغم من كثرة العلاجات المتوفرة في الصيدليات بدون وصفة طبية إلا أن مضادات الفطريات الموجودة في زيت جوز الهند تجعله من أفضل علاجات الفطريات ويمكنك استعماله كدهان على المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميا بدون الخوف من اي اثار جانبية.

4-تنظيف وترطيب البشرة

زيت جوز الهند يزيل طبقة الخلايا الميتة من على البشرة ويمكن اضافة اي مادة مقشرة اليه لتحصلي على ماسك مقشر للبشرة في المنزل يترك بشرتك ناعمة ونظيفة.

يمكنك ايضا استعمال زيت جوز الهند كمرطب للبشرة ولكن عليك بوضع كمية قليلة لان الكميات الكثيرة تلطخ البشرة ولا تستطيع امتصاصها مرة واحدة .

5-منقي الجسم من السموم

يمكنك استعمال زيت جوز الهند صباحا كمنقي للسموم ومنظف للفم والأسنان، وهذه الطريقة تقتل البكتريا وتزيل السموم من الفم. كما تخلصك من احتقان الجيوب الانفية وتترك الفم برائحة انفاس منتعشة.

والطريقة هي:

أولا تتم هذه العملية على معدة خالية أول شيء في الصباح، يتم استعمال نصف ملعقة كبيرة من الزيت كمضمضة ولكن بلطف على ان يدور الزيت على جميع اجزاء الفم والحلق مع الانتباه لعدم بلع الزيت، ثم يتم بصق الزيت وغسل الفم بالماء.


زيت جوز الهند من الزيوت المتوفرة والغير مكلفة أيضاً، لذلك اجعليه ضيف دائم في منزلك.

   

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع