الخطوات الأساسية لعناية مثالية بأظافر القدمين في المنزل

Samar Hamdi

 

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالقدمين، فالعديد من الأشخاص يهملون العناية بالأظافر. لقد حان الوقت لكِ كي تعتني بقدميكِ بشكل صحيح. لا ينطبق الأمر على وضع طلاء أظافر ذو لون جذاب أو قص الأظافر من فترة لأخرى. لكن هناك العديد من الخطوات التي يجب العناية بها للحصول على أظافر قدمين صحية. ستشعرين بأهمية الاعتناء بأظافر قدميك عند شراؤك لصندل أو حذاء مفتوح ذو شكل جذاب، فبالتأكيد لن ترغبي في الحصول على مظهر قدمين غير جميلتين في تلك الحالة.

هناك العديد من الوسائل التي تساعدك على عمل الباديكير، لكن كي تحصلي على نتائج جيدة فيحتاج الأمر لبعض الوقت.


من المعروف أنه مع التقدم في العمر، فإن أظافر اليدين والقدمين تصبح أكثر سماكة. قد يجعل ذلك العناية بالأظافر أمر صعب. كما تزداد سماكة الأظافر نتيجة الاحتكاك الناتج عن ارتداء الاحذية الضيقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن سوء التغذية هو أحد أسباب زيادة سماكة الأظافر أيضًا، لذلك، احرصي على تناول وجبات غذائية متوازنة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

إإليكِ بعض الخطوات الأساسية للعناية بأظافر القدمين.

1- تنظيف الأقدام

نحتاج أولًا لتنظيف القدمين بالماء والصابون، بعد ذلك نستخدم مقشر القدمين باستخدام الفرشاة للتخلص من طبقات الجلد الميت الموجودة على القدمين والأصابع. أساس الحصول على قدمين نظيفتين هو التخلص من الرائحة الكريهة والأوساخ المتراكمة بين الأصابع. أيضًا ينبغي الاهتمام بتنظيف الشوائب العالقة تحت أظافر القدمين.

2- تجفيف الأقدام

من الضروري تجفيف الأقدام جيدًا للحصول على خطوات باديكير ناجحة. ومع ذلك، فلابد من احتفاظ الأقدام ببعض الرطوبة لتجنب جفاف البشرة.

3- تدليك القدمين

تدليك القدمين يساعد على تنشيط الدورة الدموية. كما ينبغي تدليك المنطقة المحيطة بالأظافر كي يساعد ذلك على نمو أظافر قوية. استخدمي الزيوت الطبيعية لهذا الغرض، ومن أفضل الزيوت للعناية بالأقدام هو زيت الزيتون.

3- شطف القدمين

ينبغي شطف القدمين بعد عملية التدليك باستخدام الزيوت بالماء الدافئ. للحصول على أظافر أقدام مثالية، ينبغي الاهتمام بشطف الأماكن تحت الأظافر. نظفي الأوساخ العالقة على جانب الأظافر جيدًا. إذا كان الزيت لا يمكن إزالته بسهولة، يمكنكِ استعمال القليل من الزبادي لتدليك القدمين والتخلص من الزيوت الزائدة.

4- لوشن القدمين

ليس عليكِ شراء لوشن باهظ الثمن للعناية بالقدمين. لكن يمكنكِ استخدام لوشن الجسم العادي للحصول على نتائج جيدة. استخدمي كمية مناسبة من اللوشن على قدميكِ ثم قومي بفركها جيدًا. لا تستخدمي كميات كبيرة من اللوشن على القدمين كي لا تصبح دهنية.

5- قص الأظافر

مع مرور الوقت تطول الأظافر، لذلك، احرصي على قص الأظافر بانتظام لتهذيبها والحصول على طول مناسب.

6- برد الأظافر

للحصول على أظافرمثالية، فلابد من برد حواف الأظافر. برد حواف الأظافر بشكل مستقيم يعطيك مظهر دقيق.

7- طلاء الأظافر

لا بد من اختيار طلاء الأظافر المناسب للون بشرتك. فالألوان الفاتحة مناسبة تكون مناسبة للمناسبات، كما تعزز مظهر جميل لأظافرك. ولا تتركي طلاء الأظافر لمدة تزيد عن اسبوعين. إزالة طلاء الأظافر كل اسبوعين أمر حيوي كي يساعد أظافرك على التنفس.


اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع