نصائح عملية لتبييض الأسنان

Samar Hamdi


صحة الأسنان ليست فقط لتزيد من ثقتك في نفسك، لكنها أيضا أساسية لطلة جميلة وشبابية. فقد تحدث الأسنان فرقا كبيرا في المظهر العام. قد يؤثر النظام الغذائي والعمر على طبقة مينا الأسنان، مما يتسبب في ترققها وضعفها. لذلك، ينبغي الحد من تناول الحلويات والمشروبات السكرية. كما ينصح بتقليل تناول مشروبات الكافيين من الشاي والقهوة. وقد يكون استبعاد مثل تلك الأطعمة والمشروبات من النظام الغذائي يوميا أمرا صعبا، لكن من خلال استخدام فرشاة الأسنان بصورة منتظمة يمكن الحد من تأثيرها الضار على الأسنان.


إليك مجموعة مميزة من النصائح التي ستساعدك على تبييض أسنانك بطرق طبيعية في المنزل.

1- استعمال فرشاة الأسنان بانتظام

الخطوة الأساسية لتبييض الأسنان، هي استعمال فرشاة الأسنان بانتظام. ويمكنك أيضا استعمال معجون أسنان مبيض يحتوي على مادة السليكا. فمن خلال استعمال فرشاة الأسنان بانتظام، يمكنك منع تأثير الطعام من الالتصاق على الأسنان.

2- ملح الطعام

الكثير منا لا يعلم أن الملح من الممكن أن يستخدم للحصول على أسنان بيضاء مشرقة. فقد استخدم الملح لسنوات عديدة لذلك الغرض. قد لا تكون النتائج فورية، لكنها الطريقة الأسهل لتبييض الأسنان.


يمكنك إضافة القليل من الملح لمعجون الأسنان، وتنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة بالطريقة المعتادة.

3- النظام الغذائي

النظام الغذائي يلعب دورا كبيرا في صحة الأسنان. احرصي دوما على تناول الجزر، والتفاح والكرفس فهي تساعد على منع تراكم مادة البلاك.


هناك عامل اضافي مبيض للأسنان وهو حمض الماليك الموجود في الموز والفراولة. وتناول الفراولة الطازجة لمدة أسبوعين، يعمل على تبييض الأسنان. كما يمكن أيضا استعمال قشور الموز لتدليك الأسنان للحصول على أسنان بيضاء.

4- الاقلاع عن التدخين

التدخين هو من أسوأ العوامل التي تهدد الأسنان. حيث يعمل الدخان المتصاعد في إحداث صبغات تخترق مادة مينا الأسنان. وكلما طالت فترة التدخين، كلما زاد اختراق الصبغات بعمق لمينا الأسنان.

5- صودا الخبز

صودا الخبز واحدة من أقوى المكونات التي تعمل على تبييض الأسنان بشكل فعال، كما أنها آمنة تماما، وتعمل على معادلة الأحماض، ومن ثم تساعد على إزالة الصبغات والتراكمات الموجودة على مينا الأسنان.

يمكنك إضافة القليل من صودا الخبز على معجون الأسنان عند تنظيف الأسنان.

 

اخيرا، هناك العديد من المنتجات المتوفرة التي تساعد على تبييض الأسنان، كأنواع من غسول الفم، خيط تنظيف الأسنان، العلكة المبيضة للأسنان.


اقرئي ايضا:

صحّة الأسنان ما بين الحقيقة والوهم

10 نصائح فعالة لأسنان أكثر بياضاً

5 أطعمة تُدمر أسنانك

إعلانات google

3 تعليقات