نصائح وخلطات طبيعية للعناية بصحة البشرة

rehab_hamdi

إن للبشرة التي تغطي أجسامنا فوائد لا حصر لها، منها أنها تُساعد في التخلص من بعض فضلات الجسم والأملاح من خلال العرق، تحديد اللون الخارجي للجسم عن طريق أصباغ الميلانين الموجودة فيها. بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه في حاسة اللمس وإضفاء الجمال إلى كافة أنحاء الجسم. من هنا ضرورة العناية اليومية والفائقة بالجلد والبشرة.

إليك بعض النصائح والخلطات الطبيعية لتتمتعي ببشرة صحية ونضرة

1- تقشير البشرة بإنتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة والسموم والرواسب الأخرى والتي يُمكن أن تؤدي إلى غلق المسام. ويمكن إستخدام الملح الخشن أو حبيبات السكر في تقشير الجسم، وذلك بخلط ربع كوب من الملح أو حبيبات السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون وفرك الجسم جيداً ثم غسله بعناية.


2- ترطيب البشرة والمحافظة على نعومتها، فإن ذلك يحميها من ظهور التجاعيد المبكرة. وهناك ماسك طبيعي لترطيب وتقشير البشرة معا، يُمكن تحضيره بخلط  ١/٣ كوب من دقيق الشوفان مع معلقتين من العسل وبياض بيضة واحدة وكوب زبادي. امزجي هذا الخليط جيداً ثم ضعيه على وجهك وجسمك لمدة ١٥ دقيقة ثم إشطفيه بماء دافئ.


3- تنظيف البشرة مرتين يومياً  على الأقل لإزالة الشوائب والحفاظ على صحتها. ويُعتبر خليط الزبادي مع العسل من أفضل الماسكات المطهرة والمرطبة. ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم إشطفيه جيداً بماء دافئ.

وهناك ماسك أخر لتنظيف البشرة يُمكن تحضيره بخلط صفار بيضة مع 1/2 كوب من الحليب وثمرة أفوكادو مُقشرة ومهروسة، يُمزج هذا الخليط جيداً حتى يصبح مثل اللوسيون ويتم تطبيقه على الجسم.


4- تحتاج البشرة الدهنية لعناية فائقة أكثر من البشرة العادية للتخلص من الدهون الزائدة. إليك ماسكًا مقشرًا وقابضًا للمسام. يُمكن تحضيره عن طريق مزج معلقتين من عصير الليمون، العسل، الماء مع 4 ملاعق كبيرة من الطمي. ويتم تطبيق هذا القناع على وجهك وتركه لمده 15 دقيقة، ثم شطفه بماء دافئ.


5- للحصول على بشرة مشدودة إستخدمي هذا القناع: إمزجي 2 بياض بيضة مع 1/8 ملعقة صغيرة من النشا، وضعيه على وجهك لمده 20 دقيقة.


6- للتخلص من الهالات السوداء حول العين، يمكنك إستخدام أكياس الشاي، وعند إستخدامك الشاي الأخضر أو البابونج فإنك سوف تستمتعين بالكثير من العناصر التي تُغذي البشرة.

 

7- يُعد الفيتامين A من أهم الفيتامينات الهامة جداٌ لصحة البشرة، إليك هذا الماسك الطبيعي الذي يمدّ البشرة بإحتياجاتها من الفيتامين A. إخلطي 2 ثمرة جزر مهروس مع 1/2 ملعقة من زيت جنين القمح وملعقتين من العسل، وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم إشطفيه بماء بارد.  


إقرئي أيضًا:

اصنعي بنفسك سائلًا للاستحمام، مرطبًا ومنعشًا من اللافندر والروزماري

10 استخدامات جمالية لصودا الخبز!

هل تعانين من تشققات الشفتين؟ اليك الحل

تعلمي خطوةً خطوةً تقنية الجل Gel لتطويل الاظافر

نصائح هامة لتقشير البشرة في المنزل

تخلصي من تشققات الكعبين في أسبوع واحد فقط

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع