8 علاجات منزلية سحرية للقضاء على جفاف البشرة

يعاني الجميع من فترة الى أخرى من جفاف البشرة، وقد يكون ذلك بسبب التعرض للعوامل الجوية او بسبب نوعية البشرة نفسها. ولكن لحسن الحظ العديد من المواد الطبيعية المتوفرة لدى الجميع لها القدرة على ترطيب البشرة والتخلص من هذا الجفاف. لذلك نقدم لك افضل العلاجات المنزلية للتخلص من جفاف البشرة.

صودا الخبز

من افضل العلاجات المنزلية لترطيب البشرة والمتوفرة في كل منزل. امزجي بعضًا من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى يتكون لديك عجينة لينة، ووزعي الخليط على وجهك أو ضعيه فوق المناطق الجافة منه.

الخل

يعمل الخل وخاصة خل التفاح على ترطيب البشرة وذلك بإضافة بضع قطرات الخل الى ماء الاستحمام. يمكنك اضافة القليل من احد الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو اكليل الجبل وذلك للحد من رائحة الخل النفاذة.

الزيوت الطبيعية

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة. دلكي جسمك بزيت الزيتون قبل الاستحمام ثم استخدمي مرطب خفيف.

العسل الأبيض

يعمل العسل على حفظ الرطوبة ومنع تسربها من الجلد كما أنه يتمتع بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يساعد على منع ظهور البثور وحب الشباب. دلكي يديك وقدميك بالعسل الدافئ واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالمياه الباردة.

الموز

يعمل الموز على تنعيم وترطيب البشرة. اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ربع حبة موز ناضجة مهروسة وملعقة من العسل. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيداً.

حليب جوز الهند

يعمل حليب جوز الهند على ترطيب البشرة ومعالجة البثور والبقع الداكنة. ادهني وجهك بحليب جوز الهند واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه وتمتعي بنعومة فائقة لوجهك.

فيتامين E

يتمتع الفيتامين E بخواص مضادة للأكسدة ومرطبة للبشرة. ضعي قطرات من عصير الليمون مع زيت الفيتامين E وادهني جسمك بالخليط قبل الاستحمام.

الأفوكادو

الافوكادو من افضل مرطبات البشرة كما انه مناسب لكل أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية. قومي بهرس حبة أفوكادو ناضجة وادهنيها على وجهك ثم اغسلي وجهك بالماء البارد بعد مرور 15 دقيقة.

ترطيب البشرة ضروري للحفاظ على حيويتها ونضارتها ومن خلال الوصفات السابقة أصبح هذا الامر من أسهل ما يكون.

اقرئي ايضًا:

نصائح سريعة للحصول على بشرة رائعة 
فاكهة الموز وجمالك 
نصائح تساعد على تأخير ظهور التجاعيد 
أطعمة مفيدة لتقوية البشرة 
خلطة طبيعية لتبييض الكوع والركبة 
3 خلطات من الزيوت العطرية للتخلص من مشاكل البشرة 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع