نصائح فعالة لحماية البشرة من أشعة الشمس

Nora


تضر أشعة الشمس البشرة خاصةً في فصل الصيف حيث تخترق الاشعة فوق البنفسجية الجلد مسببة انبعاث الجزيئات الحرة التي تؤدي الى شيخوخة الجلد وعلى المدى الطويل ممكن أن تسبب سرطانًا في الجلد.

لذلك يجب دائمًا اتخاذ الحذر في التعرض للشمس واستخدام كريم واقٍ شمسي للحد من أضرار أشعة الشمس. من هنا، إليك بعض النصائح للحماية من الشمس:

1-مضاعفة الحماية من اضرار الشمس

استعمال واقٍ من أشعة الشمس غير كافي بل يجب مضاعفة تلك الحماية بمساعدة مضادات الأكسدة التي تقاوم الجزيئات الحرة وتحمي البشرة من الشيخوخة. لذا يجب استعمال المنتجات التي تحتوي على فيتامين C  والفيتامين E التي يحمي البشرة وتعكس التأثير الضار الناتج من الشمس.

2- تناول الفيتامينات

تناول الفيتامينات يحمي البشرة من الداخل ويعزز من قوة الكريم الواقٍ من الشمس في حماية البشرة. بالاضافة الى فوائد الفيتامينات المتعددة إنها تحتوي على مضادات الاكسدة التي تعالج  تأثير الشمس علي البشرة وخاصة الاحمرار. ينصح بتناول الفيتامينات في الرحلات جنبًا الى جنب مع واقٍ من الشمس.

من الفيتامينات الموصى بها هو الفيتامين C الذي يمكن أن يستعمل يوميًا لقوية جهاز مناعة الجسم .

3- تكرار وضع واقي الشمس

ينصح الخبراء بتكرار وضع واقي الشمس كل ساعتين مع وضع طبقة كافية حتى مع المستحضرات التي يكون لها رقم حماية من الشمس عالي مثل 70 أو اكثر خاصة اذا زادت فترة التعرض للشمس في الفترة من الساعة 10 صباحا الى 4 مساءا .

هناك اختيارات متعددة من انواع واقي الشمس ويفضل الانواع ذات الرقم العالي في الحماية من الشمس 70 او اكثر ويفضل الكريمات عن الرذاذ.  فاستعمال الكريمات يمكنك من التحكم في سمك ومساواة الطبقة المتسخدمة على الجلد.

 وهناك انواع ايضا مخصوصة للوجه ويمكن استعمالها ككريم اساس للماكياج.

4- الاستعمال الصحيح لواقي الشمس

البعض لا يحصل احيانًا على الاستفادة الكاملة كريم واقٍ من الشمس نتيجة عدم إستعمال بالطريقة الصحيحة لذا يجب إتباع النصائح التالية:

  • يحتاج الكريم الواقٍ من الشمس الى وقت ليعمل على البشرة لذا يجب وضعه قبل الخروج الى الشمس بفترة كافية كما ينصح وضعه قبل ارتداء الملابس لضمان وضعه على كل الأماكن التي سوف تتعرض لأشعة الشمس.
  • يجب استعمال الواقي الشمسي بكمية كافية وبطبقة سماكها 1 ملم على الاقل وذلك لضمان الحماية الكاملة من الشمس.

5- ارتداء الملابس المناسبة للحماية من الشمس

ارتداء الملابس القطنية ذات الأكمام الطويلة تساعد على الحماية من الشمس وتوفير استهلاك الكميات الكبيرة من الكريم الواقٍ من الشمس. كما أن هناك بعض أنواع من الملابس تحمي من أشعة الشمس يمكنك إذًا البحث عنها قبل شرائها.


بإتباع هذه النصائح ستتمكنين من التمتع ببشرة صحية ومحمية من الشمس.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع