نصائح لتنشيط الجسم والبشرة في فترة الصباح

Nora


 

مع رنين المنبه يبدأ يومُ جديد وفي ظل ضيق الوقت قبل الذهاب الى العمل أو الدراسة، تصبح العناية بالجسم والبشرة أمرًا مؤجلًا ومستحيلًا إلا أن خطوات بسيطة ممكن أن تغيّر يومك تجعله مختلفًا مما يزود بشرتك بالنضارة ويضفي عليك الحيوية، الطاقة والجمال باقل وقت ومجهود ممكنين.

 

فما هي الطرق التي تسهل علينا عملية الاهتمام بالبشرة في الصباح وتزودنا بوقتٍ أكبر؟

1-  التخطيط في اليوم السابق

كلنا  نتمنى بعد يوم طويل ومرهق ان نسرع الى الفراش لننام لكن تخصيص بعض الدقائق لترتيب أغراضنا الصباحية مثل الحقيبة، إختيار الملابس و أدوات الماكياج  سيوفر من الوقت ويقلل من القلق في الصباح ومن نسيان الأغراض كما فد يفسح هذا الأمر للسيدة بالاهتمام ببشرتها في الصباح ووضع الكريمات الخاصة بها.

2-  فتح الستائر لإدخال نور الشمس

يحفز نور الشمس النشاط في فترة الصباح لانه يقلل من تكوين الميلاتونين، المادة التي تسبب خمول الجسم وزيادة رغبته في النوم  علاوةً على زيادة افراز الادرينالين الذي يجعل الجسم نشيطًا.

لذلك ينصح بعض الخبراء بالخلود الى النوم وترك الستائر مفتوحة لتسمح بدخول أشعة الشمس مباشرة.

3-  التمارين الرياضية

أفضل ما تبدئين به يومك هو بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي تحفز الجسم على افراز بعض الهرمونات المسؤولة عن زيادة نشاط الدماغ وتحسين المزاج

4  الاستحمام

بعد ممارستك للتمارين الرياضية، يمكنك التمتع بحمام بارد منعش لتزويدك بالنشاط والحيوية اللازمين بهدف استكمال يومك دون الشعور بالخمول. تجنبي استخدام الماء الشديد السخونة لأنها تسبب جفاف البشرة وتهيجها. 

5-تنظيف الوجه

تفرز البشرة الدهون أثناء النوم فتتراكم الخلايا الميتة لتسد المسام لذا يجب تنظيف الوجه جيدًا بالمنظف واستخدام الماء بقوة على الوجه ليزداد الشعور بالانتعاش.

6-  العناية بالعينين

لتفادي ظهور الهالات السوداء والانتفاخ حول العين بعد النوم يجب استعمال مستحضرات العناية التي تحتوي على الاوكسجين وتمنح الجفون الترطيب اللازم.

7- وجبة الإفطار

إنها من أهم الوجبات التي تمنح الجسم الطاقة طوال اليوم والتي لا يجب تفويتها حتى مع اتباعك لحمية غذائية. فوجبة الافطار تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على فقدان الوزن كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة والنشاط على مدار اليوم.

من الأفضل تجنب السكريات الزائدة والكافيين في وجبة الإفطار والمزج بين البروتينات والكربوهيدرات للحصول على الطاقة والشبع معًا.

كما يعتبر شرب الماء في فترة الصباح من الأساسيات لتنشيط خلايا الجسم كونه يفقد الترطيب أثناء النوم.

8- التعطر

استخدام العطر الذي يحتوي على الزيوت العطرية المتطايرة يساعد على النشاط والتركيز.

9- الماكياج

ماكياج الصباح يجب أن يجمع بين البساطة وامداد البشرة بما تتطلبه. لهذا ينصح باستخدام المنتجات المتعددة الفوائد مثل كريم الاساس المرطب الذي يحتوي على كريم واقٍ من الشمس وهكذا يتم اختصار 3 منتجات فى منتج واحد توفيرًا للوقت والمجهود.

 

ابدئي صباحك بهذه الخطوات البسيطة التي لا تستغرق منك وقتاً طويلاً لكنها سوف تمثل فارقًا كبيرًا في أدائك على مدار اليوم.


 الصورة:Shutterstock©

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع