ممارسة التمارين الرياضية للحصول على بشرة صحية

Nora

تنسى المرأة في سعيها الدائم وراء الجمال والبحث عن أحدث منتجات العناية بالبشرة أن الطرق والوسائل الطبيعية هي الأسهل والأفضل فممارسة التمارين الرياضية لا تفيد الصحة التخلص من التوتر فحسب بل تغذي البشرة وتضفي عليها الحيوية والشباب.


البشرة هي المؤشر الخارجي لحالتنا الصحية إذ إن السهر الطويل يسبب شحوب البشرة والارهاق الشديد علاوةً عن جفافه.

ما هي فائدة التمارين الرياضية للجسم وللبشرة؟

 القلب

القلب هو أهم عضو من اعضاء الجسم  وهو الذى يضخ الدم ويوصل الغذاء والأكسجين البشرة. كلما كان دمك نظيفًا كلما تمتعت ببشرة صحية.


الجري هو أفضل التمارين التي تقوي عضلة القلب إلا أن السباحة، ركوب الدراجات، التزلج وحتى المشي قد يكونون بديلا عن الركض السريع.

بعد الانتهاء من التمرين عليك استعمال منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الاوكسجين والفيتامينات للحصول على نتيجة أفضل.

 

الرئتان


الرئة هي العضو المسؤول عن الاوكسجين الذي يغذي خلايا البشرة ويساعد على التخلص من ثاني اوكسيد الكربون .


التمارين الرياضية المنتظمة تضخ مزيدًا من الاوكسجين النقي الى الخلايا وتحسن ملمس ولون البشرة.

التمارين الهوائية (Aerobics) هى افضل التمارين للرئتين والبشرة كما أن تناول الفواكه والخضروات الطازجة بعد التمرينات تساعد على ترطيب خلايا والمسام.

 

العظام


يؤثر نسبة الكالسيوم في العظام على البشرة كونها الدعم الأساسي للجسم فهي المسؤولة عن البشرة المشدودة إذ تمرر للفيتامينات والكالسيوم التي بدورها تدعم الانسجة وتحسن من تركيبة الجلد.

 

تقوية العظام تتم عن طريق تمارين رفع الاحمال وهي رياضة مفيدة جدًا للبشرة ايضًا كونها تساهم في إزالة الترهل المزعج علاوةً على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الالبان والأجبان.


الصورة:Shutterstock©

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع