اسرار جمال كليوباترا للعناية بالبشرة

Samar Hamdi

لقد عشقت كليوباترا كل ما يتعلق بالجمال مثل العديد من السيدات, وكان تحت إمرتها مجموعة كبيرة لخدمتها من صناع العطور ومصففي الشعر وصانعي الشعر المستعار وصانعي الملابس. فقد كانت تتسم بروح محبة للجمال تعشق كل أن ترى الجمال في كل شيء حولها.

وهذه بعض من وصفات كليوباترا للعناية ببشرتها.

في حياة كليوباترا, اليوم العادي لابد أن يبدأ بدهان الجسم بالزيوت مثل: زيت المسك الابيض المستخلص من نبات الكركدية أو زيت الحلبة. فبالرغم من كثرة تعرضها للشمس والرمال حسب طبيعة المناخ للمنطقة التي عاشت بها والتي كان من الممكن أن تعرض بشرتها للخطر, إلا أن جمال بشرتها كان مذهل.


فللحفاظ علي بشرة وجهها نظيفة وجميلة, كانت تغسل وجهها عدة مرات يوميا بكريم منظف مصنوع من الزيت والليمون. ثم تقوم بشطف الوجه بمزيج من خل التفاح والماء. كما كانت تستخدم العسل علي وجهها كمضاد للبكتيريا.
 
كما كانت تعتمد على روتين يومي للعناية بالبشرة من خلال عدة ماسكات مما كان له الأثر الفعال علي بشرتها الممتازة. وعادة ما كانت تستعمل اللبن والعسل والخيار والخميرة والطين. وكان الماسك المفضل لها هو خليط من حليب الحمار الدافئ مع العسل بكميات متساوية كما الحال مع ماسك الطين.


وللحفاظ علي نضارة ونعومة بشرتها كامت تقوم بتدليك جسمها بعدة مقشرات للجسم بانتظام وخاصة مقشر ملح البحر. وأيضا من المكونات المستعملة في العناية ببشرتها البلسم والأرز وشمع العسل والكالامين وزيت الخروع والصبار وخل التفاح وزيت التربنتين ودهن الأوز والشبت والشمر والعرعر والنعناع والزنجبيل والأثمد والكبريت والرصاص الأحمر والبصل.


ولمحاربة التجاعيد كانت تستخدم الخلطة المصنوعة من شمع العسل, وصمغ اللبان و زيت المورينجا وعصير النباتات المخمرة والعشب القبرصي المطحون الناعم. وكانت أيضا تستعمل بلسم مكة الذي كان يتمتع بمكانة عالية عند معظم سيدات الشرق حينها, فكان يدخل في روتينها اليومي للحفاظ علي بشرتها نضرة وناعمة كالحرير.
 
وكانت أيضا تقوم بدهان وجهها ورقبتها ببلسم مكة كل ليلة قبل الذهاب للنوم. وفي الصباح التالي تتساقط من بشرتها الالاف من القشور الدقيقة من أثر البلسم على بشرتها. كما كانت تعتمد أيضا على هذا البلسم في دهان بشرتها أثناء الاستحمام. فكانت تجلس في حوض الاستحمام حتي يصبح جسمها دافئ ثم تقوم بدهان وجهها ورقبتها بهذا البلسم إلى أن تمتص البشرة كل البلسم.
ولعلاج الندبات والجروح, كانت تستعمل دهان مصنوع من اللبان والعسل يوميا. والعلاج البديل كان استعمال ضمادة منقوعة في العسل والخروب على الندبة.

وهذه أيضا بعض من الوصفات الطبيعية للعناية البشرة :

حليب التنظيف لتنظيف البشرة الدهنية:

½ كوب من مخيض اللبن

2 ملعقة من بذور الشمر المجروش

قومي بتسخين اللبن والشمر فوق غلاية لمدة 30 دقيقة. ثم أطفئى النار واتركيها منقوعة لمدة ساعتين. ثم برديها وصبيها في زجاجة نظيفة واحفظيها في الثلاجة. يمكن حفظ هذا الخليط لمدة أسبوعين.

غسول زيت السمسم للبشرة الجافة
ضعي قليل من زيت السمسم على الوجه والرقبة. ثم قومي بمسح وجهك بمنشفة دافئة ثم قومي بشطف وجهك بخل التفاح والذي يعمل علي موازنة معامل الحموضة في البشرة.

ماسك العنب للبشرة المعرضة للشمس

1 كوب من العنب الاخضر
1 ملعقة من العسل
قومي بسحق العنب حتي يشبه اللب ثم قومي بإضافة العسل وامزجي الخليط جيدا. ثم ضعي الخليط علي وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اغسليه جيدا.

وصفة كليوباترا لخل التفاح ( تعمل على توازن درجة حموضة البشرة)

¼ كوب من خل التفاح
حوض ملئ بالماء الدافئ
قومي بصب خل التفاح في حوض الماء ثم قومي برش الوجه جيدا بهذا الخليط واتركيه ليجف دون استعمال المنشفة. هذه الوصفة مفيدة جدا لمن يعانون من حب الشباب.

وصفة كليوباترا المهدئة للبشرة بالخيار وزيت اللوز

خيارة كاملة غير مقشرة
½ أوقيه من البارافين الأبيض
2 أوقية من زيت اللوز الحلو
قومي بتقطيع الخيار ثم هرسه في الخلاط ثم قومي بتصفيته بواسطة قطعة من القماش القطني. ثم قومي بإذابة البارافين في وعاء صغير فوق غلاية على حرارة متوسطة وبعد الذوبان ضيفي الزيت برفق مع التقليب ثم ضيفي الخيار واستمري في التقليب ثم قومي بإطفاء النار وغطي الوعاء بمنشفة نظيفة ودعيه ليبرد وبعد ذلك قومي بصبه في زجاجة مغطاه واحفظيه في الثلاجة. يمكن حفظها لمدة شهرين.
طريقة الاستخدام : قومي بوضعه على الوجه والرقبة يوميا قبل النوم.

كريم كليوباترا الملكي بالورد

2 أوقية من زيت اللوز
½ أوقية من شمع العسل
4:8 نقاط من زيت الورد
كبسولة من فيتامين E (اختياري)
قومي بتسخين زيت اللوز قليلا مع شمع العسل وزيت الورد. شمع العسل له سماكة عالية لذا احرصي على عدم استعماله بكثرة كي لا يصبح الكريم سميك. ثم قومي بفتح كبسولة الفيتامين وضعي ما بداخلها.

وصفة كليوباترا للزبادي والطين

3 ملاعق من الطين
3 ملاعق من الزبادي
امزجي المكونات كي تصبح عجينة ثم قومي بفردها على وجهك برفق ثم قومي بسحبه لأعلى الوجه واتركيه ليجف من 15-20 دقيقة. ثم قومي بغسل الوجه بماء دافئ.

مقشر لعلاج حب الشباب

½ ملعقة زبادي
½ ملعقة ملح ناعم
1 ملعقة الخميرة
امزجي المكونات في اناء زجاجي. ثم قومي بتدليك وجهك بهذا الخليط برفق. ثم قومي بغسل الوجه بماء دافئ.

مقشر معطر للجسم من الملح

3 فنجان من ملح البحرالناعم

¾ فنجان زيت زيتون

¾ فنجان زيت اللوز الحلو

زيوت عطرية (حسب الرغبة)

قومي بمزج الملح وزيت الزيتون وزيت اللوز في وعاء زجاجي ثم أضيفي الزيوت العطرية مثل زيت النعناع. قومي بتخزينها في وعاء زجاجي محكم. قومي بتدليك الجلد بمقدار ملعقة او ملعقتين في حركات دائرية واتركيها على الجسم لمدة 5 دقائق ثم بعد ذلك اغسلي جسمك بماء دافئ.

وصفة كليوباترا للنعناع لعلاج البشرة المجهدة

1 ملعقة من النعناع الطازج او الجاف

1 ملعقة من زيت بارد

1 ملعقة من العسل

امزجيهم جيدا في الخلاط وضعيها علي الجلد لمدة دقيقتين ثم قومي بغسل البشرة بالماء الدافئ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع