العناية بالجسم

أسرار غريبة وأكيدة لجمالك

08/01/2013 , Yara Sharara المحرر
لا شك أن لكل سيدة وصفات غريبة وسرية لجمالها، إكتسبتها بخبرتها الخاصة، فكان لها تأثيرها الساحر على جمالها، من هنا نقدم لك فى هذا المقال وصفات مختلفة وغريبة لجمال شعرك، أظافرك وبشرتك، وللعناية أيضا بأسنانك وجلدك.

معجون الأسنان لإزالة حب الشباب!

هل تعانين من ظهور حب الشباب على بشرتك؟ هل تسبب لك هذه الحالة بعض الإحراج أو تقلل من ثقتك بنفسك؟ لماذا لا تجربين إذًا العلاج بمعجون الأسنان؟ فمعجون الأسنان يساعدك على إزالة حب الشباب المنتشر على بشرتك بسهولة. إبدئي من الآن بغسل وجهك بالغسول المناسب الخاص بنوع بشرتك وبمساعدة الماء الدافئ وبحركات رقيقة دائرية لإزالة الشوائب، ثم ضعي القليل من معجون الأسنان على الحبوب البكتيرية ببشرتك ليلًا واتركيه حتى صباح اليوم التالى لتبدأ مكوناته فى قتل الجراثيم وجفاف الحبوب التى ستزول تدريجيًا.


ضعى القليل من معجون الأسنان على الحبوب، لأن زيادته قد تؤدى إلى تهيج بشرتك وجفافها، ولا تنسى عند إستيقاظك صباحًا أن تغسلى وجهك جيدًا لإزالة بقية آثار المعجون، ثم مسح البشرة بقطنة مبلله بماء الورد مع قطرات من عصير الليمون للقضاء تمامًا على مشكلة البثور.


ينصحك الأخصائيون بتكرار هذه العملية مرتين بالأسبوع للتوصل إلى أسرع وأفضل النتائج، كما ينصحونك بتجنب وضع المعجون إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة لأنه قد يسبب لك إلتهابًا فظيعًا.

مضغ  العلكة الخالية من السكر لمحاربة تسوس الأسنان!

وفقًا لتقارير وأبحاث الأخصائيين فإن مضغ العلكة الخالية من السكر يزيد من إنتاج اللعاب داخل الفم، ولأن اللعاب يحتوى على الفوسفات والكالسيوم الذى يساعد فى محاربة الجراثيم التى ينتجها الفم بعد كل وجبه، هو إذًا يساعد فى زيادة تقوية الأسنان. ولكن يجب ألا ننسى فرشاة وخيط الاسنان لتنظيفها من الجراثيم دائمًا والحفاظ على قوتها ولحمايتها ضد التسوس.

البطاطا لعلاج إنتفاخ جفون العينين!

إذا أردت الإستعانة بوسيلة طبيعية وآمنه لعلاج انتفاخ جفون عينيك، ولتهدئة أنسجة الجلد المنتفخة، فعليك الإستعانة بالبطاطا الطازجة، لأن مكوناتها تساعد فى إنخفاض إحتباس السوائل بخلايا الجلد، كما إنها تحتوى على إنزيم يسمى "الكاتيكولاز" المنتشر بكثرة فى أغلب منتجات تفتيح البشرة والذى يساعد فى تخفيف الهالات السوداء وشيخوخة العين.


إغسلى البطاطا جيدا ثم قشريها وقطعيها على شكل حلقات، ثم إستلقى على ظهرك واغمضي عينيك وضعي شرائح البطاطا عليها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك عليك بإزالة شرائح البطاطا وشطف منطقة العين بالماء الفاتر جيدًا.

شاى البابونج والليمون لتفتيح لون الشعر طبيعيآ!

هل فكرت فى تفتيح لون شعرك وتجديد اللوك الخاص بك، لتظهرى أكثر شبابًا وتألقًا؟ هل مللت الذهاب إلى صالونات تصفيف الشعر؟ إليك تلك الوصفة البديلة من وحى الطبيعة السهلة لتفتيح لون شعرك كيفما شئت، وبالدرجة التى تتمنينها دون اللجوء الى المواد الكيميائية التى تضر بشعرك وتفقده حيويته وبريقه، خاصة لو كان شعرك ضعيفًا أو خفيف.


إستعينى بعشبة البابونج الرائعة والليمون لتفتيح شعرك طبيعيًا، أحضرى بعضًا من أعشاب البابونج وأضيفيهم إلى الماء المغلى مع قطرات عصير الليمون، إخلطى المكونات معًا، والآن إغسلى شعرك جيدًا ثم اشطفيه بهذا المزيج الرائع، مع الحرص على انسدال شعرك بعدها أمام أشعة الشمس إلى أن يجف نهائيًا أو يمكنك الإستعانة بمجفف الشعر الخاص بك للتجفيف. اشطفي شعرك بهذا الخليط مرتين بالأسبوع لمدة شهر ستلاحظين الفرق طبقًا لدرجة لونه وإستجابته والتى قد تكون من أول مرة.


كما نخصك بهذه الوصفة أيضًا المخصصة لتفتيح لون الشعر طبيعيًا، بإحضار مزيج بقدر 3 أكواب من شاى الكاموميل، مع مقدار نصف كوب متوسط من عصير الليمون ومزجهم جيدًا وشطف الشعر بهذا الخليط مع الحرص على تجفيفه طبيعيًا كما أشرنا من قبل.


أما إذا أردت علاج تساقط وقشرة الشعر، فيمكنك الإستعانة بعصير الليمون فقط، بتدليك فروة الرأس بنصف ليمونة يوميًا قبل النوم وتركها لصباح اليوم التالى قبل غسل الشعر جيدًا، وإذا أردت المزيد من البريق والحيوية لشعرك ننصحك بالإستعانة بالشاى الأحمر العادى، عن طريق شطف الشعر بمغلى الشاى 3 مرات بالأسبوع، ومن ثم ستلاحظين تحسين لون شعرك كما سيصبح أكثر بريقًا وإشراقًا وعمقًا.

الكاتب

Yara Sharara - المحرر

يارا شرارة .. صحافية ومحررة، تخرجت من جامعة القاهرة المصرية، عملت فى مجال الصحافة لمدة عامين ونصف العام، وقد بدأت فى مجال الأخبار والتحقيقات ومن...

تابع
Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?