تكسر الأظافر وتقشّرها... مشكلةٌ حلها سهلٌ وبسيط!

Shutterstock ©

العناية بالجمال من الاظافر الى الشعر، الجلد وصحته، التجاعيد وغيرها من الامور تعزز ثقة المرأة بنفسها وتبعد عنها الشعور بالنقص. ولأن الانوثة لا تكتمل بلا أظافر صحية، طويلة قدر ما ترغب المرأة ومطلية بلونٍ جميل، أعددنا لك ملفًا كاملًا ومفصلَا يعرض مشكلة تكسر الاظافر، أسبابها ونصائح للحصول على أظافر قوية.


ليس الحفاظ على أظاقر قوية ومدعمة بالامر الصعب والمستحيل بل إنها خطوات بسيطة يمكن أن تتبعيها، بدلًا من أخرى قد تكون السبب الرئيسي لاضعافها.


أسباب تكسر الاظافر

عوامل كثيرة داخلية وخارجية تؤذي الاظافر وتعرضها للتقشر الذي يعتبر من أولى الشكاوى التي تواجهها المرأة في أظافر يدها. لذلك اطلعي على هذه الاسباب التي سنعرضها لتعرفي الأسباب إلتي أدت إلى تكسر أظافرك لتتمكني بعد ذلك من تطبيق النصائح.

نظام غذائي غير منتظم وغير سليم

يعتبر النظام الغذائي العنصر الاول والاهم الذي يؤثر مباشرةً على تكسر الاظافر إذ أن نقص المعادن في الجسم يضعف الظفر ويكسره كما يمكن أن تظهر بقعًا بيضاء على سطحه ما يدل على فقر الدم ونقصٍ حاد في الفيتامينات الاساسية.

نقص في نسبة المياه في الجسم

 المياه هي عنصر الحياة ورمز الاستمرارية والنقص في نسبتها في الجسم يساهم في تفاقم مشاكل عديدة منها تكسر الاظافر وتقشرها تحديدًا إذ أنها تحتوي على المعادن كالكالسيوم، الحديد والفوسفات.

إستعمال مواد التنظيف والتعرض المستمر للمياه

تٌفتِتُ مواد التنظيف والمطهرات الأظافر فتضعفها وتفقدها من قوتها وذلك لما في داخلها من مواد حادة تزيل البقع والدهون فما هو إذا حال الظفر الذي جراء ذلك سيتقشر ويولد طبقات متعددة.

إستخدام المقص لتقصير الاظافر

تعتقد بعض النساء أن قص الاظافر بالمقص هو الحل لتقصيرها إلا أنها معلومةً خاطئة لانه يسبب تفسخاتٍ لا تراها العين المجردة فتدخل الماء داخل التفسخات، ويعلق الظفر في الثياب ويصبح رقيقًا جدًا كالورقة.

نقص في الزيوت

يتغذى الظفر من الزيوت كالاوميغا 3 وغيرها التي تتوفر في ثمار البحر وهي عنصرُ مهم لعدم تفسخ الاظافر.


تؤدي هذه الأسباب جميعها إلى تكسّر الاظافر، أما سبل الوقاية من هذه المشكلة فهي:

  1. واظبي على إستعمال طلاء الأظافر الملون أو الشفاف وغلّفي الأظافر من فوق وحول الأطراف للحصول على حماية مؤكدة.
  2. إشربي أقله 8 أكواب من المياه لانها مهمة جدًا وترطب الجسم من الداخل كما الظفر.
  3. ضعي كريمًا مرطبًا بعد كل غسلة وشبعي اللحمية به لتحصلي على أظافر قوية ولحمية مغذية.
  4. إذا شعرت أن هذه الطرق لم تجدي نفعًا فتناولي الادوية المخصصة للشعر والاظافر والتي تتركز على الفيتامينات والزيوت غير المشبعة.
  5. إستعملي المقسّيات كالفورمول مثلًا قبل وضع أي طلاء وذلك للمحافظة على نوعية سطح الظفر.
  6. لا تستخدمي الطلاء الذي يجف بسرعة لانه يسحب الكيراتين من الظفر لما في داخله من كمية وافرة من الاوتروبيل.

 

في النهاية ليست هذه الخطوات الا عادات صغيرة وسهلة يمكن أن تتبعيها وتجعليها من الثوابت لتحصلي على أظافر صحية وخالية من التقشر والمشاكل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع