غرف نوم أطفال بتصاميم عملية للمساحات الصغيرة

Sara Ahmed
  • تبحثين عن حل عملي لتنسيق غرف نوم أطفال بمساحات صغيرة؟ بعض الحيل والخدع ستمنحكِ غرفة نوم أطفال مثالية دون الحاجة لمساحات كبيرة.

     

    مكتب دراسي، فراش، خزانة، مساحة للعب وغيرها من الأساسيات التي يجب أن تكون في غرف نوم الأطفال فهي المكان الذي يقضي فيه طفلك معظم أوقات يومه. يظل التساؤل الذي قد يتردد عليكِ كيف تنسقين كل هذه الأشياء في غرف الأطفال ذات المساحات الصغيرة! اتجهت العديد من بيوت الديكور وشركات الأثاث في ابتكار أثاث بتصميمات عملية تناسب المساحات الصغيرة تعتمد هذه التصاميم على استغلال المساحات الرأسية واستخدام القطع متعددة الاستعمالات التي ستتيح لكِ في النهاية توفير مساحة بالغرفة يمكنكِ تخصيصها للعب الطفل أو وفقاً لرغبتكِ.   

     

    شاهدي غرف نوم أطفال بتصاميم عملية للمساحات الصغيرة

  • غرف نوم لثلاث أطفال

    impressiveinteriordesign

    تنسيق غرفة أطفال لأكثر من طفل قد تكون مهمة مستحيلة مع المساحات الصغيرة.

     

    يظل التحدي الأكبر في إعداد غرف نوم الأطفال هي عدد الأطفال بالمنزل وكيفية تنسيق أكثر من سرير في غرفة واحدة ذات مساحة صغيرة. الحل العملي والمثالي لهذه المشكلة هي الاعتماد على المساحات الرأسية واستخدام الأسرّة المتعددة الأدوار التي يمكنها أن تسع حتى ثلاثة أطفال. في التصميم أعلاه نجد السرير بدورين مع سرير ثالث منزلق في تصميم مبتكر سيوفر لكِ مساحة كبيرة من الغرفة. إذا كان لديكِ طفلين يمكنكِ استغلال المساحة أسفل السرير في عمل أدراج تخزين للملابس كبديل للخزانة الرأسية أو الدولاب.

  • غرف نوم أطفال بتصميم مبتكر

    Interiorzine

    التصاميم المبتكرة لغرف نوم الأطفال ستمنحكِ المساحة التي تحتاجينها في الغرفة دون الحاجة للاستغناء عن قطع أثاث أساسية.

     

    دمج كل مكونات غرف نوم الأطفال في قطعة أثاث واحدة قد يبدو أمراً جنونياً إلا أنه يمكن تحقيقه كما في هذا التصميم .حيث نجد السرير المتعدد الأدوار مع مكتب دراسي مدمج أسفله ووحدات أدراج أسفل المكتب، بالإضافة إلى وحدات تخزين الملابس المحيطة به مع رف للكتب وقطع الديكور. أهم ما يميز هذه الغرفة هو استهلاك مساحة صغيرة على جدار واحد وهو ما يترك مساحة كافية للعب الأطفال في باقي الغرفة، أو وضع شاشة تلفاز مع بعض الأثاث.

  • وحدات التخزين

    impressiveinteriordesign

    قد تواجهين مشكلة إيجاد مساحة مناسبة لوضع الدولاب أو وحدات التخزين في غرفة نوم أطفالك وقد يزداد الأمر سوءاً مع وجود أكثر من طفل وغرفة واحدة فقط.

     

    الدولاب أو خزانة الملابس قطعة أساسية في غرفة نوم أطفالك لذا فإن الاستغناء عنها بسبب صغر مساحة الغرفة قد يسبب لكِ فوضى عارمة في حالة عدم وجود البديل. وحدات التخزين كالأدراج الكبيرة الحجم من الحلول العملية لتخزين الملابس ولعل أهم ما يميزها هي إمكانية تصميمها في أماكن متعددة مثل أسفل الفراش أو أسفل المكتب الدراسي أو حتى تعليقها على الحائط وتوفير المساحة أسفلها لاستغلالها في شيء آخر.

  • الأثاث سهل التحريك

    impressiveinteriordesign

    الأثاث سهل التحريك قطعة أساسية في مساحاتك الضيقة.

     

    إذا كانت مساحة الغرفة ضيقة للغاية فربما ترغبين في حلول أكثر عملية لتنسيق الأثاث. قطع الأثاث سهلة الطي أو القطع التي يسهل تحريكها ونقلها من مكان لآخر جميعها من الحلول الرائعة للغرف الصغيرة للغاية حيث يمكن تخزين قطع الأثاث بعد استخدامها لحين استخدامها مجدداً. يمكنكِ اختيار السرير سهل الطي والذي يمكن تخزينه بعد ذهاب الأطفال للمدرسة أو أثناء لعبهم أو وقت المذاكرة. كما أن  الفراش ذو العجلات والذي يمكن تحريكه في عدة أركان بالغرفة وتنسيقه بسهولة مع بقية الأثاث من الأفكار الجيدة التي ستجعل التعامل مع المساحات الضيقة أكثر سهولة.

  • غرف نوم أطفال عصرية

    interiorzine

    حاولي استغلال كل المساحات المتاحة بالغرفة في تنسيق أغراض طفلك.

     

    كتب الأطفال المدرسية، اللعب وأغراض الطفل الأخرى قد تمثل عائقاً في الغرف الصغيرة إلا أن تصميم الأثاث بطريقة مبتكرة سيساعدك على تنظيم فوضى غرف الأطفال. عند اختيار تصميم غرفة نوم أطفاك احرصي على إدراج الأرفف بجميع أشكالها وأحجامها لرص الكتب، أغراض الطفل وإضافة بعض قطع الديكور لمنح الغرفة لمسة مشرقة. وفي النهاية لا تجعلي مساحة الغرفة الصغيرة تنسيكِ الاهتمام بالمظهر الجمالي والألوان الحيوية بالغرفة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في ديكور

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع