بالصور: نصائح لاختيار أثاث غرف نوم اطفال عصرية

Sara Ahmed
  • Fundi Interiors

     

    إذا كنتِ تفكرين في تجديد غرفة أطفالك أو إعداد غرفة لمولودك القادم، حاولي اتباع بعض النصائح للحصول على غرفة عصرية ومثالية لأطفالك.

     

    تنسيق غرفة الأطفال قد تكون واحدة من أكثر المهام الصعبة التي تواجهينها في إعداد منزلك الجديد. لا يقتصر الأمر على وضع قطع الأثاث الأساسية كالفراش أو الخزانة ومكتب الدراسة إلا أنه يعد بمثابة تخصيص مساحة مثالية لطفلك ليقضي فيها معظم أوقات اليوم دون الشعور بالملل وهو ما يمثل تحدياً كبيراً ، خاصةً في الغرف ذات المساحات الصغيرة أو غرف الأطفال المزدوجة للأولاد والبنات.

     

    تعرفي على أهم النصائح لتنسيق أثاث وديكورات غرف نوم الأطفال بطريقة عصرية.

  • ماذا يريد أطفالك؟

    Incorporated

    النصيحة الأولى التي يقدمها خبراء الديكور عند تنسيق غرف نوم الأطفال هي البحث عما يريد أطفالك. حاولي التحدث مع أطفالك حول تصورهم عن غرفتهم الخاصة وما الديكور الذي يفضلونه، من بطلهم الخارق المفضل واشركيهم في اختيارات الألوان والأثاث من عمر الثالثة. يمكنكِ أن تستوحي ديكور غرفة أطفالك من هواياتهم الخاصة فإذا كان طفلك من محبي كرة القدم يمكنكِ دمج بعض الصور للاعبيه المفضلين، أو استخدام ديكورات بشكل كرة القدم. إذا كان طفلك يهوى الرسم والأعمال الفنية حاولي التركيز على اختيار ألوان نابضة وديكورات حوائط بارزة وملونة أو قومي بتعليق لوحاته ورسوماته على الجدران ليصنع ديكور غرفته الخاص.

  • ختاري نمط ديكور متكامل لأطفالك

    Gloss NY

    احرصي على تحقيق نمط ديكور متكامل لتبدو الغرفة أكثر تناغماً. الأنماط أو ال Themes تجعل مخيلة الطفل أكثر نشاطاً وتجعل غرفته كمملكة صغيرة خاصة به. يوجد العديد من الأنماط التي يمكنكِ تنفيذها مثل تصميم القلعة مع أميرات ديزني لغرف الفتيات. بصفة عامة أياً كان النمط المفضل لطفلك يجب الربط بين جميع قطع الأثاث لتحقيق التناسق والتناغم بالغرفة. في التصميم أعلاه نجد اختيار نمط بطابع بحري للأطفال المحبة للسفن والإبحار، عناصر الديكور جاءت ناجحة تماماً فنجد رسم الخريطة على الجدار مع ديكور السفينة على الخزانة أو الكومودينو، الوسائد على شكل طوق، السجادة بنقشات السفن وغيرها من العناصر التي حققت نمط متكامل للغرفة.

  • اختيارات عملية لغرف الأطفال

    B Pila Design Studio

    إذا كنتِ تفضلين الاختيارات العملية لغرف الأطفال فإن اختياراتك يجب أن تكون دقيقة ومثالية حتى لا تفقدين المظهر الأنيق للغرفة. البعض يفضل اختيار غرفة تدوم مع الطفل حتى مرحلة الشباب في هذه الحالة يُنصح باختيار الغرف ذات الطابع الشبابي وتجنب اختيارات ألوان بعينها مثل الوردي أو اللبني أو التصميمات ذات الطابع الطفولي والتي لن تناسبهم فيما بعد. اختاري الأسرة كبيرة الحجم، ضعي بعض الألعاب التي تضفي على الغرفة لمسة طفولية واختاري لوحة ألوان حيوية تناسب مرحلة الطفولة والشباب. أيضاً اختاري الخزانات الكبيرة حتى لا تحتاجين لتغييرها مستقبلاً.

  • تخصيص مساحة للعب

    Poss Architecture

    العامل الأول الذي يجب وضعه في الإعتبار عند تنسيق غرف نوم الأطفال هو تخصيص مساحة للعب. ربما تعتقدين أن اللعب ليس من النشاطات الهامة في حياة طفلك إلا أن خبراء الأطفال يؤكدون أن اللعب هو واحد من أهم الأسس التي تشكل شخصية الطفل. إذا كانت مساحة غرفة الأطفال صغيرة يمكنكِ اختيار الأثاث متعدد الاستخدام والذي يوفر مساحة كبيرة مثل الأريكة التي يمكن تحويلها لفراش أو الاستغناء عن خزانة الملابس واستبدالها بأدراج تخزين في قاعدة السرير وغيرها من القطع التي تمنحكِ الجانب العملي وتوفر لكِ مساحة يمكن تخصيصها للعب الطفل.

  • عوامل الأمان في غرفة طفلك

    Wynne Taylor Ford

    إذا كنتِ تعدين غرفة لطفلك دون الرابعة احرصي على اختيارات عوامل الأمان في الغرفة مثل اختيار الفراش المنخفض دون جوانب حادة أو شراء الفراش ذو الحواجز لضمان عدم سقوط الطفل. أيضاً حاولي تقليل الأثاث بالغرفة مع الأطفال دون الثالثة على قدر الإمكان واختيار الوسائد والألعاب المحشوة كبديل رائع وفعال لقطع الديكور واللعب التقليدية حيث تشكل عامل أمان بالغرفة خاصةً عند سقوط الطفل كما تمنحه مساحة كبيرة للحركة.

  • اختيار الألوان بغرف الأطفال

    Shelley Gardea

    لا تتقيدي بألوان معينة خاصةً لغرف الأطفال المزدوجة. إذا شعرت بالحيرة عند اختيار الألوان لغرفة أطفالك يمكنكِ اللجوء لحيلة رائعة وهي استخدام مزيج من الألوان المدمجة في السجاجيد، مفروشات السرير، الستائر والوسائد ذات الألوان المتعددة. يُنصح عند اختيار غرف أطفال لأولاد وبنات انتقاء الألوان التي تناسبهما معاً مثل الأصفر، البرتقالي، الأخضر، الأحمر وغيرها، فقط احرصي على تنسيق الألوان جيداً حتى لا تبدو الغرفة مزدحمة وغير مريحة للعين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في ديكور

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع