بالصور: ديكورات غرف نوم.. تُطلق لأحلامك العنان

Sara Ahmed
  • BEHANCE

    كيف تختارين غرف نوم تناسب نمط حياتك؟

    قد تقعين في الحيرة أمام العديد من الاختيارات و الأنماط حين يأتي الأمر لتنسيق ديكور غرفة النوم، خاصةً إذا كنتِ ترغبين في لمسة عصرية تتناسب مع احتياجاتك اليوميّة.

    غرفة نومك هي المساحة الخاصة بكِ التي تعودين إليها بعد عناء اليوم لتستقبلكِ بمزيج من الدفء و الهدوء. لهذا فإن ديكور غرف النوم لم يعُد يقتصر فقط على تنسيق بعض قطع الأثاث لتتلائم بشكل جيد، بقدر ما هو انعكاس لأفكارك و لمساتك الشخصيّة لتشعرين في النهاية بأنك في مملكتك الخاصة.

    غرفة نومك هي المتنفّس لأفكارك ولمساتك الشخصيّة، نسقيّها بطريقتك الخاصة، يمكنكِ الاستعانة ببعض النصائح والأفكار واختاري دوماً ما يلهمكِ ويمنحكِ أحلاماً سعيدة.

     

    تعرفي على بعض النصائح لتنسيق ديكور غرف نوم عصريّة، استوحي منها ما يعكس أفكارك وما يناسب احتياجاتك.

  • الدرجات المحايدة

    Nina Farmer designs

    هل تفضّلين اللمسات الهادئة؟

    إذا كنتِ ممن يفضلون الإبتعاد عن الصخب و الألوان الحادة، فإن الدرجات المحايدة هي الخيار الأنسب لكِ. على رأسها درجات الرمادي التي استخدمتها المصممّة نينا فارمر Nina Farmer في تصميم غرفة النوم أعلاه، مع القليل من درجات اللون البني لتمنح الغرفة بعض الدفء. نجحت نينا في استخدام الوسائد المنقوشة مع المفروشات السادة لتمنح غرفة النوم لمسة حيوية. يعود السرير المبطّن لينافس بقوة هذا العام و يُسيطر على معظم التصميمات العالمية،  حيث يحمل مزيجاً من العصرية و الراحة.

  • الطابع الجريء

    Jeff Andrews Designs

    غرفة النوم هي المكان الذي لن يراه ضيوفك و هو ما يجعلها المكان الوحيد بالمنزل الذي يحمل أفكارك الخاصة دون توقع أحكام من الآخرين. يشير مصمم الديكور Jeff Andrews جيف أندروز مصمم غرفة نوم النجمة كورتني كارداشيان، أن السّر في الحصول على ديكور غرف نوم رائع بطابع جريء هو إضافة قطعك الخاصة و تنسيقها كما تفضّلين. لتحصلين على الرفاهية التي تحتاجينها دون الحاجة إلى ميزانية باهظة، فقط كل ما عليكِ هو وضع لمساتك الشخصية و أطلقي لنفسك العنان.

    استطاع المصمم جيف أندروز أن يمنح للغرفة أبعاداً رائعة باستخدام الستائر المنقوشة و الإضاءة الموظفة بطريقة مثاليّة، التي أضفت المزيد من الحميميّة على الغرفة. استخدام اللون الأسود مع السرير المبطن و الوسائد المنقوشة منح الغرفة لمسة من الغموض و الجرأة.

  • السرير المعدني

    Pianca

    لم يفقد السرير المعدني بريقه هو الآخر، فلا يزال ينافس بقوة في ديكورات غرف النوم لهذا العام. الأعمدة من ضمن صيحات الموضة التي لها لمسة أنثوية و طابع كلاسيكي رائع. بصفة عامة فإن السرير المعدني له مميزات متعددة فضلاً عن مظهره الأنيق، فإن صلابته هي ما تجعله اختيار مناسب لمحبي الأثاث العملي و التفاصيل القليلة.

  • الألوان الباردة

    BEHANCE

    حين تقعين في حيرة لاختيار الألوان لغرفة نومك فإن الألوان الباردة هي رهانك الناجح. الأزرق بدرجاته، التركواز، الأخضر، الأرجواني وغيرها من الدرجات الباردة تتميز بأنها لا ترتبط بموسم معين أو صيحة محددة و يمكن توظيفها بمئات الطرق لتناسب جميع الأذواق. حاولي دمج أكثر من درجة في الغرفة بطريقة متناغمة، يمكنكِ استخدام الأقمشة المنقوشة في خلفية السرير المبطّن مع المفروشات السادة ، استخدمي الطلاء السادة لجدران الغرفة حتى لا تقعي في خطأ الإستخدام المفرط للألوان فتبدو الغرفة مزدحمة أو صاخبة.

  • التأثير الخشبي

    BEHANCE

    لا تزال الأخشاب تحمل عبقها و سحرها الخاص، قد يتصور الكثيرون أن غرف النوم الخشبيّة أو الطلاء ذو التأثير الخشبي يرتبط بالطابع الريفي أو كما يُعرف ب  Countryside decor و هذا خطأ شائع. التأثير الخشبي يمكن استخدامه بطريقة عصريّة في ديكور غرفة النوم باستخدام القليل من الأدوات كالوسائد المنقوشة، المصابيح العصرية و قطع المرايا على جانبي السرير. لإضفاء مزيد من التناغم إلى غرفة النوم استخدمي الأرضيات ذات التأثير الخشبي مع السرير المنخفض وعمل خلفية السرير بنفس التأثير الخشبي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في ديكور

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع