نساء ملهمات غيرن مفاهيم الجمال على مر التاريخ

Samar Hamdi
  • 123rf - subbotina

     

    احتفالاً بيوم المرأة العالمي، فلنتذكر معاً النساء الرائدات في عالم الجمال. تلك النساء يعطين معنى جديد للجمال ليتطابق مع المرأة الحديثة واحتياجاتها.

     

    مع مرور السنوات، تبدلت وتنوعت صيحات الجمال لتحمل الكثير من الأفكار الإبداعية والمبتكرة التي حازت على إعجاب الكثير من النساء والرجال أيضاً. قدمت مجموعة من النساء مصدر إلهام للكثير منّا في صناعة الجمال. تخليداًُ لذكراهن وتقديراً لمجهوداتهن العظيمة، نتعرف معاً إلى نبذة عن حياة كل منهن وتاريخها في عالم الجمال.

  • كوكو شانيل Coco Chanel

    #gabrielchannel 👑

    A post shared by Insta_life💙fashion (@inspiration_to_follow) on


    كوكو شانيل أو غابريال شانيل هي من أشهر المصممات العالميات اللاتي اقتحمن عالم الجمال والموضة منذ بدايات القرن الماضي مع طموحات كبيرة لتترك أثر قوي وبصمة خالدة حتى يومنا هذا.

     

    لاقت مجهودات كوكو شانيل نجاح كبير خلال العديد من السنوات، فانطلقت من باريس حتى بلاد العالم المختلفة. لم يقتصر عملها وأفكارها المبدعة على مجال الأزياء والموضة فقط، لكنها عملت كذلك على تقديم الكثير من المستحضرات الجمالية والعطور الفاخرة التي ارتدتها أشهر النجمات والشخصيات الملكيّة من جميع أنحاء العالم على مدار سنوات طويلة. أول إصداراتها العطرية كان عطر Chanel No. 5 والذي يحقق أعلى المبيعات ويتصدر قائمة أفضل العطور العالمية من دون منافس حتى اليوم.

  • بوبي براون Bobbi Brown

    Happy Day #NeimanMarcus #BalHarbour for #BobbiBrownOldHollywood #RedLips #MUA #ProMakeupArtist #Cosmetologist

    A post shared by Fabiola Cristina (@fabiolaproartist) on

     

    دخلت بوبي براون ساحة الجمال خلال حقبة التسعينات لتتحدى صيحات المكياج الصاخبة بإطلاق مجموعة من المستحضرات بالألوان الحيادية والطبيعية للحصول على بشرة نضرة وصحية.

     

    ساهم ذلك في منحها طابع هادئ وبسيط. ما زالت تلك الروح التي تخلو من أي ضجة هي ما يعرف خط مستحضرات التجميل الخاص ببوبي براون حتى الآن.

  • إستي لودر Estée Lauder

     

    بعد عملها مع عمها في مجال الكيمياء والصناعات الدوائية، أصبح لدى إستي لودر شغف كبير حول صناعة كريمات البشرة والمرطبات المختلفة باستخدام المكونات الطبيعية البسيطة من مطبخها. لكن موهبتها الكبرى في بيع تلك المنتجات هي ما دفعتها لاقتحام مجالات الجمال والعناية بالبشرة.

     

    كانت إستي لودر هي أول من قدم للنساء زيت الاستحمام واللوشن المعطر خلال عام 1953، وكان أول إصداراتها من مستحضرات التجميل هو مستحضر Youth Dew لتبدأ من خلاله رحلة عملها الطويلة وإنجازاتها في عالم العناية بالبشرة والجسم.

  • هدى قطان Huda Kattan

    Describe me using one emoji Bronze Sands #hudabeauty3dhighlight

    A post shared by Huda Kattan (@hudabeauty) on

     

    مدونة الجمال وخبيرة المكياج هدى قطان التي تحمل أصول عربية، هي من الأسماء التي تتردد بقوة في عالم الجمال خلال السنوات الأخيرة.

     

    بدأت عملها بإطلاق مجموعة الرموش الاصطناعية من خلال علامتها الخاصة هدى بيوتي Huda Beauty والتي لاقت إعجاب الكثير من النجمات على مستوى العالم، كما حققت من خلالها أعلى المبيعات. انطلقت بعد ذلك لإصدار مستحضرات المكياج المتنوعة من أحمر الشفاه وظلال الجفون بتركيبات استثنائية تحقق لجميع النساء أحلامهن للحصول على إطلالات جمال فريدة وأسطورية.

     

    يتابعها على موقع انستقرام أكثر من 12  مليون شخص، كما تخطت مشاهدات فيديوهاتها الخاصة عدة ملايين.

  • كايلي جينر Kylie Jenner

    Weather Collection 2/28 at 3pm pst @kyliecosmetics 💛 📷: @jamienelson6

    A post shared by Kylie (@kyliejenner) on

     

    كايلي جينر هي الأخت الصغرى لكيم كاردشيان نجمة تليفزيون الواقع والتي ألهمتها لتقتحم عالم المكياج على الرغم من صغر سنها.

     

    خلال السنوات الأخيرة، أطلقت كايلي جينر علامتها الخاصة بإسم Kylie لإطلاق مستحضرات المكياج الفريدة والتي حققت نجاحاً كبيراً حتى وصل الأمل لنفاذ مستحضراتها من الأسواق في نفس يوم إطلاقها. كانت البداية بإطلاق أحمر الشفاه المميز من علامة Kylie بدرجات الألوان المبتكرة، ثم قامت بعدها بإطلاق ألواح ظلال الجفون الجذابة والتي تشرف بنفسها على تركيبتها الخاصة مع قوة ثباتها ومكوناتها المنتقاة بعناية. تستحق كايلي عن جدارة أن تنضم إلى قائمة النساء الملهمات في عالم الجمال من حول العالم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع