6 نصائح لكِ قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف

Samar Hamdi

هل تخططين للقيام بعملية تجميل الأنف؟ اقرأي المقال التالي أولاً وتعرفي إلى أهم الخطوات الأساسية والنصائح اللازمة قبل الجراحة.

 

عمليات تجميل الأنف هي من أكثر الجراحات التجميلية التي لاقت إقبالا كبيرا خلال الفترات الأخيرة. فلا تساعد فقط على تصغير الأنف وتنسيق ملامح الوجه، لكنها تصبح أمر ضروري في بعض الحالات المرضية والتي ترتبط بمشكلات التنفس. على الرغم من النتائج المتوقعة، إلا أن الإعدادات الأساسية قبل الجراحة تشكل عامل ضروري لضمان نجاح الجراحة. قد تحمل الجراحات التجميلية بعض المخاطر والآثار الجانبية، إلا أن نتائجها قد تدفع الكثير للمخاطرة وإجراءها.

 

يقدم الجراح قائمة شاملة بأهم التفاصيل والتعليمات التي عليكِ اتباعها قبل الجراحة، كما جمعنا إليكِ أهم النصائح العامة فيما يتعلق بالإعداد لعمية تجميل الأنف.

1- اختيار الطبيب الجراح بعناية

قبل اتخاذ القرار بالقيام بجراحة تجميل الأنف، عليكِ البحث عن جراح ذو خبرة كبيرة في هذا المجال مع تاريخ حافل من العمليات الجراحية المشابهة مع نسبة نجاح مضمونة. ينبغي التحقق من كافة الشهادات العلمية التي حصل عليها الطبيب ومشاهدة الصور الفوتوغرافية التي توضح نتائج تجميل الأنف قبل وبعد.

2- اتباع بعض العادات الصحية

خلال الأسابيع السابقة للجراحة، عليكِ إعداد جسمك جيداً وإجراء بعض التغييرات الصحية لضمان تقوية الجسم وتجنب أية مضاعفات مصاحبة للجراحة. من أهم تلك التغييرات:

 

- تجنب تناول الأسبرين أو أي أدوية مضادة للتجلط.

- الإقلاع عن التدخين لفترة لا تقل عن 2 – 4 أسابيع قبل الجراحة.

- تناول المكملات الغذائية كفيتامين C، E والحديد.

- إخبار الطبيب بأي مشكلات صحية أو أمراض مزمنة.

3- قياس المؤشرات الحيوية

قبل القيام بأي جراحة لا بد من قياس العلامات الحيوية مثل ضغط الدم والسكر مع إجراء فحص طبي شامل والذي يشمل على رسم القلب، أشعة على الأنف وأشعة للرئتين والجهاز التنفسي للتأكد من الحالة الصحية للجسم وتجنب أي آثار جانبية أو مضاعفات للجراحة.

4- المرحلة العمرية المناسبة

لا يفضل أن تجرى علميات تجميل الأنف لعمر أقل من 16 عام للفتيات و17 عام للأولاد. حتى تكتمل البنية العظمية للأنف ولا تتغير بعد القيام بالجراحة.

5- اليوم السابق لجراحة تجميل الأنف

قبل إجراء تجميل الأنف بيوم واحد، تحتاجين لغسل الوجه باستخدام صابون البيتادين المطهر لمدة 3 دقائق كاملة. تجنبي تعرض المجوهرات أو الحلى الذهبية أو الفضية للبيتادين، لا تستخدمي سبراي الشعر أو البلسم بعد استخدام الشامبو.

 

احرصي كذلك على النوم لمدة كافية لا تقل عن 8 ساعات للحصول على الراحة الكافية. لا تتناولي الطعام بعد منتصف الليل، حضري بعض الأطعمة الخفيفة كالجيلي أو حساء الخضروات لتتناوليه بعض الجراحة.

6- يوم الجراحة

- في يوم الجراحة، لا تتناولي أي أطعمة أو مشروبات صلبة.

- اغسلي وجهك بصابون البيتادين المطهر لمدة 3 دقائق.

- لا تستخدمي أي مستحضرات تجميلية أو مكياج.

- لا يمكنكِ ارتداء أي اكسسوارات أو حلى أو دبابيس الشعر.

- ارتدي ملابس فضفاضة ومريحة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع