كيف تختارين الزيت العطري المناسب لنوع بشرتك؟

Samar Hamdi

 

 

تحتاج البشرة للعناية الصحية تماماً كما يحتاج الجسم لتناول الطعام الصحي. من أفضل الطرق للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها الطبيعية وملمسها الناعم هي استخدام الزيوت العطرية. قد يصبح اختيار الزيت العطري المناسب لاحتياجات بشرتك أمر محير، لذلك نقدم إليكِ الدليل الشامل لاختيار الزيت المناسب لتلبية احتياجات بشرتك والحفاظ على حيويتها.

 

1- زيت اللافندر

زيت اللافندر أو الخزامى هو واحد من أفضل الزيوت العطرية التي تساعد على تهدئة التهابات البشرة وعلاج الحروق. وهو الأنسب لأصحاب البشرة المعرضة لحب الشباب، ولمن يعانون كذلك من البقع الداكنة. استخدام زيت اللافندر لتدليك البشرة بشكل منتظم يساعد على تجنب ظهور حب الشباب بشكل فعّال. اخلطي كميات مناسبة من زيت اللافندر مع زيت الغريب فروت واستخدمي المزيج الناتج لتدليك بشرتك يومياً للحفاظ على بشرة صحية خالية من العيوب.

2- زيت البرتقال

زيت البرتقال العطري هو الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية. نظراً لاحتواءه على حمض الستريك، يساعد زيت البرتقال على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة على بشرة الوجه. كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة، مما يعمل على منع تراكم الزيوت على منطقة الـ T-zone. استخدام زيت البرتقال على بشرة الوجه يعمل كمطهر طبيعي، مما يساعد أيضاً على منع نمو البكتيريا والجراثيم المسببة للحبوب.

3- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الزيوت شائعة الاستخدام لعلاج حب الشباب وحبوب البشرة. حيث يحتوي على بعض المركبات الكيميائية الفعّالة لعلاج حب الشباب والمسام الواسعة. عند استخدام زيت شجرة الشاي، تحتاجين لتخفيفه باستخدام أي من الزيوت الناقلة كزيت اللوز أو زيت الزيتون مع توزيعه على أماكن الحبوب على البشرة بشكل منتظم.

4- زيت الورد

نظراً لمحتواه الغني بالعناصر المغذية والفيتامينات، يعمل زيت الورد على منع ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. كما يساعد على تجديد الخلايا وتقليل ظهور البقع العمرية على البشرة بسهولة. للعناية بالبشرة الناضجة، استخدمي زيت الورد لتدليكها جيداً في كل صباح، كي يساعد ذلك على مكافحة الشيخوخة بشكل طبيعي.

5- زيت بذور العنب

زيت بذور العنب من الزيوت الفعّالة للعناية بالبشرة المختلطة. حيث يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين C المضاد للأكسدة، مما يساعد على علاج مشكلات البشرة الجافة والدهنية أيضاً. فيحتوي على الألياف، التي تتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة.

6- زيت خشب الصندل

يساعد زيت خشب الصندل على علاج حب الشباب والبقع الداكنة على البشرة. كما يساعد على تقليل ظهور البقع العمرية ويمنحك بشرة أفتح. الاستخدام المنتظم لزيت خشب الصندل مفيد جداً للأشخاص ممن يعانون من التصبغات وآثار ندبات حب الشباب على بشرة الوجه. إلى جانب ذلك، يمنحك أيضاً بشرة ناعمة ومشدودة.

7- زيت الباتشولي

إذا كنتِ تعانين من مشكلات حب الشباب الشائعة، فزيت الباتشولي هو خيارك المثالي لعلاج حب الشباب، التهابات البشرة والحبوب تحت الجلد أيضاً. يحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، مما يساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في إتلاف خلايا البشرة. كما يتميز كذلك بخواص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يمنحك بشرة أكثر نضارة.

8- زيت الليمون

زيت الليمون من الزيوت الفعّالة للعناية بالبشرة الدهنية، حيث يمنع تراكم الإفرازات الدهنية الزائدة على الوجه. كما يتميز بخواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة التهابات البشرة وعلاج الحكة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع