5 طرق ذكية لإعادة استخدام فرشاة الماسكارا القديمة

Samar Hamdi

الماسكارا من أهم أدوات المكياج التي لا تتخلى عنها أي امرأة أبدًا. لكن هل تعلمين أنه يمكنكِ كذلك استغلال فرشاة الماسكارا القديمة في العديد من الاستخدامات اليومية.

بعد انتهاء صلاحية الماسكارا، لا تتخلصي منها، بل قومي بتنظيفها جيدًا وتعقيمها مع القليل من الكحول الطبي للإستفادة منها في نواحي متعددة.


إليكِ أهم الطرق لإعادة استخدام فرشاة الماسكارا القديمة للعناية بجمالك.

1- تمشيط الحاجبين

استخدمي فرشاة الماسكارا لتمشيط حاجبيكِ وتهذيبهما. ضعي القليل من الفازلين أو مصحح الحواجب على فرشاة الماسكارا، وقومي بتمريرها على شعيرات الحاجبين عدة مرات.

2- تقشير الشفاه

تستخدم الكثير من النساء والفتيات فرشاة الأسنان القديمة لتقشير الشفاه، لكن فرشاة الماسكارا هي الأكثر فعّالية. نظفيها جيدًا، واستخدمي القليل من زيت الزيتون مع السكر الأبيض لفرك شفتيكِ في حركات دائرية لاستعادة النعومة والترطيب.

3- تكثيف الرموش

اغمسي فرشاة الماسكارا في مزيج من كميات متساوية من زيت الخروع مع زيت اللوز ومرريها على رموشك يوميًا. اتركيها طوال الليل لتنعمي برموش أطول وأكثر كثافة خلال أسبوع واحد.

4- التغلب على الشعر المتطاير

إن كنتِ تعانين من مشكلة الشعيرات المتطايرة، الحل بسيط. يمكنكِ الاستعانة بفرشاة الماسكارا القديمة للتغلب على ذلك. رشي القليل من سبراي تثبيت الشعر عليها، ثم استخدمي الفرشاة لتمشيط تلك الشعيرات القصيرة لتتجنبي تطايرها.

5- تنظيف المجوهرات والإكسسوارات

بدلًا من استخدام فرشاة الأسنان، استخدمي فرشاة الماسكارا القديمة لتنظيف قطع المجوهرات والإكسسوارات الصغيرة. فيمكنها الوصول إلى الثنيات والأماكن الصعبة لتعمل على إزالة الأتربة والأوساخ المتراكمة. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع