تعرفي على ما يكشفه شكل شفتاك عنك و عن شخصيتك!

Fatima Ouidad


"أكثر شيء تكشفه شفتاك عنك هو كيف تتصرفين في علاقاتك الخاصة و هل أنت معطاءة أم لا" ، تقول جان هانر Jean Haner خبيرة في فن قراءة الوجوه و مؤلفة كتاب The Wisdom of Your Face . "لقد ولدت بملامحك الخاصة لسبب معين، فكل ميزة جسدية لها علاقة وطيدة بصفة في شخصيتك و مجموعها يمثلك" تضيف الخبيرة.


في هذا الموضوع تقدم لنا هانر أهم أشكال الشفاه و أكثرها رواجاً كما تبرز دلالة كل شكل مستندة على دراساتها في قراءة الوجوه المستمدة من الطب الصيني القديم.

الشفاه المعتدلة

شفاهك ليست عريضة و لا رقيقة و لكنها متوسطة الحجم، قوس كيوبيد Cupid’s Bow لديك ليس بارزاً جداً ولا غير واضح. إن كان لديك هذا النوع من الشفاه، فهذا يعني أنك معتدلة في علاقاتك. فأنت تتعاملين بشكل مثالي و لا تبالغين أكثر من اللازم في خلق الدراماً، لست من النوع الدبق أو الدائم الاحتياج فيمكنك أن تكوني مستقلة لكنك تحبين الشعور بالتواصل في العلاقات وتحبين ان يهتم بك الأخرين.

شفة عليا محقونة (ممتلئة)

في القراءة الصينية للوجوه، إن قمت بتغيير وجهك فلقد غيرت تكوينك و نظامك الداخلي و بالتالي فإنك تغيرين قدرك. لذا فإن بدلت ملامحك الطبيعية فلقد أحدثت نوعا من الفوضى في المسار المفترض لك. و بما أن كل ميزة جسدية تمثل جزءاً من شخصيتك، فإن تغيير أي جزء منها هو مثل تغيير وجودك !


وفقا لهانر فإن أي تدخل خارجي في شكل شفاهك يجعلك تصبحين أكثر احتياجاً، أكثر أنانية، و خارج نطاق السيطرة عاطفياً. و كلما قمت بحقنها بغية ملئها أكثر كلما أصبحت أكثر حاجة للدراما. تذكري إن كانت شفتك العليا أكبر من السفلى بتدخل خارجي، فأنت شخص يحب خلق الدراما في العلاقات. أما إن كانت شفتك العليا أكبر من السفلى طبيعياً فهذا يدل على أنك شخص معطاء و تعطين أهمية لاحتياجات الآخر في العلاقة.

شفة سفلى محقونة (ممتلئة)

هذا يعني بأنك تحبين أن تكوني مدللة كما يمكنك كذلك أن تكوني عاشقة للمتعة. و هذا الشكل من الشفاه يدل كذلك على أنك تحبين التمتع بالحياة, وتحبين جو العائلة والأسرة المجتمعة معاً, فهي تمنحك احساساً بالأمان والاطمئنان الداخلي.

شفاه عليا و سفلى كبيرة طبيعياً

يرتبط نوع الشفاه هاته مع رغبة قوية في الأمومة كما تبين مقدار اهتمامك بالآخرين. وهي تمثل شخصاً مليئا بالعطاء و متمتعاً بهذا العطاء. إن كنت تمتلكين هذه الشفاه فأنت تحبين أن تكوني محاطة بالأصدقاء الأوفياء و تقدرين علاقة الصداقة والعلاقات الاسرية والزوجية بشكل خاص.

شفاه رقيقة


تفضلين الوحدة و لا تجدين أي مشكل في الاختلاء بنفسك لأوقات طويلة. كما أنك لا تجيدين لغة العلاقات و تفضلين البقاء مستقلة بذاتك لكن هذا لا يعني بأنك لا يمكنك تكوين علاقات جيدة. غير انك لا تحبين تدخل الاخرين بك و بخصوصياتك.

شفاه مع قوس كيوبيد بارز

شكل الشفاه هذا يدل على أنك تمتلكين ملكة التواصل، سريعة التفكير، و كثيرة الإبداع. ربما تكونين سريعة التفاعل و قد لا تفكرين جيداً قبل ان تتكلمي مما قد يسبب لك بعض المشاكل.      

شفاه مع قوس كيوبيد مستدير

يشير هذا النوع من الشفاه إلى شخص شديد اللطف. يكون الشخص عادة أكثر تعاطفاً و مراعيا للآخرين. ولا يحب ان يجرح أحد فهو لبق بدرجة عالية.

شفاه مع قوس كيوبيد غير محدد

تدل هذه الشفاه على شخص لا يعترف بالحدود العاطفية، فيمكن أن يكون معطاء أكثر من اللازم و مهملا لذاته و متطلباته الشخصية. غالباً ما يكون هؤلاء الأشخاص مسؤولين عن الآخرين، و لكن عليهم أن يدركوا بأنهم ليسوا مسؤولين دائما عن الاعتناء بالآخرين ويجب أن يخصصوا المزيد من الوقت للاعتناء بأنفسهم.

الشفاه الممتلئة طبيعياً في وسط الشفتين العليا و السفلى

هذا الشخص مؤد ممتاز ومن المرجح أن ينتهي به الأمر تحت الأضواء، لا يحب البقاء وحيداً، و قد يكون درامياً في العلاقات.  هؤلاء الأشخاص يحبون أن يكونوا محط الاهتمام، و أن يستمتعوا بملذات الحياة، كما أنهم منفعلون عاطفياً.

فم صغير مع شفاه ممتلئة طبيعياً

يكون هؤلاء الأشخاص على طبيعتهم في بداية العلاقات، لكن عندما يحسون بأن شريكهم مهتم بهم، فهم يولون لاحتياجاته أهمية قصوى.  و بالعكس، فإن الأشخاص الذين يمتلكون فماً صغيراً مع شفاه رقيقة يعانون جداً في العلاقات لأنهم لا يشعرون بحاجة ماسة للتواصل مع الآخرين. فهم يحتاجون وقتاً للتأقلم.

شفة عليا جد رقيقة و شفة سفلى عادية

يقدر هؤلاء الأشخاص قيمة العمل و الإنجازات و يفضلونها على العلاقات الشخصية. قد يواجهون مشاكل في علاقاتهم حيث أنهم لا يستطيعون الاسترخاء بسهولة، لأن بالنسبة لهم فالحياة ليست للراحة و الاستجمام. تقول هانر بأن نسبة 60 في المائة من الرجال يمتلكون شفاها مشابهة.

فم عريض و شفاه عادية

أشخاص كرماء و دائماً ما يفكرون في مد يد العون و المساعدة، لكن من ناحية أخرى فهم لا يفكرون في الآخرين كثيرًا.

 

في النهاية فإن خبيرتنا تقول بأنه من المهم أن ننتبه لشفاهنا خلال اليوم، لأنه إن أحاطت بها خطوط التوتر فهذا يدل على التوتر الذي نتعرض له في علاقاتنا.


اقرئي أيضا

اكتشفي ما يقوله شكل وجهك عنك وعن شخصيتك !

اكتشفي عطرك المميز حسب برجك الفلكي


 

إعلانات google