أهم النصائح لمكياج البشرة الدهنية هذا الصيف

Samar Hamdi

تسعى جميع النساء للحفاظ على بشرة نضرة ومنتعشة دائمًا. لكن قد لا تملك جميعهن تلك البشرة الصحية الخالية من العيوب، ويلعب المكياج دور أساسي لإظهار جمال البشرة وإخفاء كافة العيوب. هناك بعض النساء ممن تعانين من البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، والتي قد تجعل استخدام المكياج أمر صعب. لكن لا تقلقي، فهناك بعض الخطوات التي تجعل ثبات المكياج أمر بسيط لبشرتك الدهنية، خاصةً خلال فصل الصيف.

اكتشفي أهم النصائح من خبراء الجمال لمكياج ثابت للبشرة الدهنية خلال موسم الصيف.

1- اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة الدهنية

اختاري غسول لطيف مناسب لنوع بشرتك الدهنية. كما يراعى استخدام تونر أو قابض للمسام لبضع دقائق على البشرة. أيضًا، الترطيب خطوة ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية. اختاري كريم مرطب خالي من الزيوت للحفاظ على الترطيب والنعومة والتخلص من لمعان البشرة.

2- استخدام البرايمر

احرصي دائمًا على استخدام البرايمر على بشرتك قبل توزيع المكياج. اختاري الأنواع الغنية بالسليكون، حيث تساعد على ثبات المكياج لفترات أطول.

3- اختاري كريم الأساس المناسب

للبشرة الدهنية، اختاري كريم الأساس المات الذي يمنحك تغطية كاملة. كما يراعى اختيار كريم أساس أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط، كي يساعدك على تغطية الأماكن الداكنة الناتجة عن زيادة الإفرازات الدهنية.

4- اختاري البودرة المضغوطة المات

هناك أنواع خاصة من البودرة المضغوطة التي صممت خصيصًا للبشرة الدهنية. وزعي البودرة على بشرتك مع الضغط جيدًا على الوجه، كي لا تتسبب في تلف كريم الأساس.

5- استخدمي برايمر العين

استخدمي البرايمر على جفونك قبل توزيع مكياج العين. تجنبي استخدام ظلال الجفون الكريمي، فقد تتعرض للذوبان.

6- تحديد العيون

بعد تطبيق الآي لاينر، وزعي القليل من ظلال الجفون لتساعد على ثباته.

7- البلاش المناسب للبشرة الدهنية

اختاري أنواع البلاش ذات الثبات العالي. وتجنبي استخدام البلاش الكريمي أو السائل، فقد تتسبب في لمعان بشرتك الدهنية. هناك أنواع من البلاش الجل، والتي تتناسب مع البشرة الدهنية، والتي لا تتلاشى سريعًا خلال الطقس الحار.

8- تجنبي المستحضرات التي تحتوي على الكحول

احرصي على عدم استخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي على نسبة من الكحول، حيث تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، مما يعمل على تحفيز الخلايا لإفراز المزيد من الزيوت لتعويض الفاقد. بدلًا من ذلك، اختاري المستحضرات ذات القاعدة المائية، فهي الأفضل لبشرتك الدهنية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع