وصفات طبيعية سهلة لتفتيح منطقة الإبط

Eman


تكثر شكوى الكثير من الفتيات والسيدات من إسمرار منطقة تحت الإبطين ، خصوصا عند الرغبة في إرتداء الأزياء المفتوحة أو المكشوفة ، حيث يكون هناك قلق كبير من ظهور منطقة تحت الإبط بهذا المظهر غير المرغوب فيه..وهناك وصفات طبيعية للتخلص من اللون الداكن ، ورائحة العرق ، خاصة في فترة ماقبل الدورة الشهرية حيث إفراز الهرمونات يكون زائدا في هذه الفترة ، وتلك الوصفات الطبيعية سهلة الاستخدام.

 لكن لابد أن تراعي الفتاة والسيدة قواعد النظافة العامة مثل:

- غسل هذه المنطقة أثناء الإستحمام بالماء والصابون اللطيف ، مع المداومة على نزع شعر منطقة الإبط ، والمحافظة عليها جافة غير رطبة، خصوصا مع حرارة الصيف.

- إرتداء الملابس القطنية بدلا من تلك التي تحتوي على الألياف الصناعية ، والتي تسبب غزارة العرق ، ورائحة غير محببة

- ضرورة إستشارة الطبيب في حالة إستمرار الشكوى من إسمرار المنطقة ، حيث هناك أمراض جلدية يجب لعلاجها أخذ أدوية بالفم مع مراهم موضعية بحسب الوصفة الطبية .

 

 تقدم لكِ (حياتكِ) بعض الوصفات الآمنة والطبيعية ، لتفتييح المناطق الداكنة تحت الإبط ، يمكنك إستخدام إحداها:

الليمون: 

يستخدم  لمعالجة مشكلة اسوداد تحت الإبط كالتالي، قومي بإحضار ليمونة وتقطعيها نصفين ثم استخدمي النصف المقطوع ودلكي منطقة تحت الإبط تدليكا جيداً ، فالليمون يحتوي على مواد طبيعية مبيضة فهو حمضي ،ويساعد أيضاً على التخلص من البكتيريا والفيروسات، التي تتسبب في إسمرار هذه المنطقة،  ويعمل على إنقباض المسام ، يمكنك المداومة على هذه الوصفة من ثلاث إلى أربع مرات كل أسبوع خلال الشهر للحصول على نتائج رائعة ومذهلة .

الماء وزيت الجوجوبا:

استخدام الماء والزيوت لعلاج إسمرار منطقة تحت الإبط يفيد جدا في هذه الحالة ، قومي بمزج مقدار من الماء مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا وزيت القمح وبضع قطرات من عصير الليمون، واخلطي هذه المقادير جيداً وضعيها على منطقة تحت الإبط لتخلصك من أي لون داكن أو إسمرار.

زيت الزيتون :

هو غذاء ودواء حيثُ يحتوي على فيتامين ( هــ) الذي يساعد في تبيض هذه المنطقة بطريقة طبيعية وسهلة فقومي بتسخين قليل من زيت الزيتون ودلكي به منطقة تحت الإبط ، ثم بعد ربع ساعة مسحها بقطعة قماش قطنية ، وغسلها بالماء الدافيء والصابون. يمكنك أن تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع فسوف تلاحظين الفرق من بياض لهذه المنطقة.

خشب الصندل :

هذه الطريقة تستخدم للعرائس طوال فترة تجهيز العروس ، حتى يكتسب الجلد رائحة عطرة ، قبل حفل الزفاف ، ويمكن خلط  خشب الصندل المبروش مع قليل من ماء الورد (يمكنك القيام  بشراء خشب الصندل من عند العطار) وضعي هذا الخليط على منطقة تحت الإبط فهذه الوصفة تخلصك من اللون الداكن في منطقة تحت الإبط وتكسبك رائحة زكية عطرة .

إعلانات google

1 تعليق