عطر الصحراء الجديد Mojave Ghost من Byredoـ الآن لدى باريس غاليري

Samar Hamdi

صحراء Mojave، هي أرض شاسعة تعود إلى زمن ما قبل التاريخ، تمتد على رقعة كبيرة تشمل جنوب شرق كاليفورنيا، جنوب نيفادا، جنوب غرب يوتاه وشمال غرب أريزونا. هي مساحة هائلة من التناقضات المناخية سُميت تيمناً بالمصطلح الذي أطلقه سكان أمريكا الأصليون ويعني باللغة المحكية هناك ‘beside the water’ أو "إلى جانب المياه". وبقدر ما يمنح جمال صحراء Mojave الشاعري الراحة للبعض، بقدر ما يهابه البعض الآخر. هناك حيث الأجمات والأشجار البرية أقدم من حضارات سحيقة عدة، تتحدى بشموخ الظروف الصعبة التي قد تودي بالبشر.

 

زهرة الشبح أو Ghost flower هي فصيلة نادرة من الزهور تجرأت وأزهرت على هذه الأرض الحارقة والقاسية. بتلاتها الشاحبة شفافة تقريباً توحي بهشاشة الزهرة، ومع ذلك تعيش هذه النبتة المدهشة حيث تبدو جميع أشكال الحياة معدومة، وبالتالي فإن حضورها المثير يعكس طبيعتها ومدى قوتها.

 

على الرغم من محيطها القاسي والقاحل، وبرغم عدم قدرتها على إنتاج الرحيق، تبقي زهرة الشبح أو Mohavea confertiflora على جمالها المثالي والمهيب وهي تزهر عاماً بعد عام. ومن خلال ميزة بارعة تدعو للدهشة، تستخدم الزهرة تقليداً معيناً تجذب فيه فصائل النباتات الملقّحة المجاورة من خلال تطوير علامات تماثل تلك الموجودة في إناث النحل والتي تستخدمها للتكاثر، خادعة بذلك ذكور النحل لتجعلها تقوم بما تقوم به عادة. وعليه فإن هذا السلوك الذي يحاكي بذكائه البشر، وهذه القصة الآسرة عن النضال للعيش والنجاة، دخلتا في صلب الإلهام الذي اسمدته دار BYREDO لإبداع أحدث عطورها Mojave Ghost ليكون بمثابة تكريم لهذه الزهرة الخلابة. هذا ويتوفر عطر Mojave Ghost من BYREDO لدى محلات باريس غاليري المنتشرة في الدولة.

 

صيغة متجانسة بنفحات الخشب، مرحة وحلوة تفصح ببطء عن حدتها. نفحات عليا ثقيلة قوامها العنبر المسكي، دُمج مع فاكهة نيزبيري الجمايكية الحلوة والنضرة. صيغ البنفسج الذروري بدقة ليتكشف بعده برقة خشب الصندل الناعم ذو التأثير طويل الأمد والذي تم تخفيفه بواسطة الماغنوليا النضرة، أخيراً يغلف مسك شانتيلي الدافئ قاعدة العطر من العنبر الهش وخشب الأرز الأنيق، ليترك روح عطر Mojave Ghost تفوح بتأثر طويل ولطيف على البشرة.

 

النفحات:

العليا: آمبريت، نيزبري من جمايكا.

الوسطى: البنفسج، خشب الصندل، الماغنوليا.

الدنيا: مسك شانتيلي، العنبر الهش، خشب الأرز.


متوافر بسعر 590 درهم لحجم 50 مل، و880 درهم لحجم 100 مل.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع