زيت الزيتون لأظافر صحية ومتألقة

rehab_hamdi

إن زيت الزيتون من أهم الزيوت وأكثرها استخداماً في حياتنا اليومية، حيث يمتاز زيت الزيتون بطعم مقبول فيمكننا إضافته إلى الوجبات. وبالإضافة إلى الإستخدام الموضعي، له فوائد لا حصر لها. لذا من المفيد جداً لصحة ونمو أظافرك أن تضعي عليها ذلك الزيت السحري.


هناك طرق مختلفة لإستعمال زيت الزيتون لأظافرك لكي تساعديها على النمو وتصبح لامعة وقوية، وترطيب الجلد المحيط بها ومن هذه الطرق:  

تتحفيز الأظافر على أن تنمو بشكل صحي:

إمزجي نصف فنجان من عصير الطماطم مع ملعقتين من زيت الزيتون وضعيها في وعاء، إغمسي أصابعك في هذا المزيج لمدة 10 دقائق ثم إنزعي يديك وجففيهما بإستخدام منشفة نظيفة.


ذلك المزيج يساعد على نمو الأظافر حيث أن عصير الطماطم يحتوي على مادة  البيوتين التي تتميز بدورها الفعال في نمو الشعر والأظافر. وكذلك زيت الزيتون يعمل على ترطيب الأظافر وطبقة الجلد المحيطة بها.

للحصول على أظافر براقة ولامعة:

ضعي ربع فنجان من زيت الزيتون على النار إلى أن يصبح دافئًا وأفرغي به محتويات كبسولة فيتامين E. قومي بتدليك أظافرك وطبقة الجلد المحيطة بها بهذا الخليط. فزيت الزيتون يعمل على تقوية الأظافر وتصبح أكثر مرونة، والفيتامين E يساعد في تغذية ولمعان الأظافر.

للحصول على أظافر قوية:

إمزجي نصف فنجان من اللوز المطحون، معلقة زيت زيتون، معلقة زيت الكاستر مع معلقة عسل نحل لكي تحصلى على عجين. دلكي أظافرك بهذا العجين لمدة عشر دقائق وبعد الإنتهاء إغسلي يديك بماء دافئ وجففيهما بمنشفة نظيفة. كرري ذلك مرتين أسبوعياً.

لتنعيم وترطيب الجلد المحيط بالأظافر:

أضيفي نصف فنجان من زيت الزيتون في وعاء فيه ماء دافئ وإغمسي أصابعك به لمدة عشرة دقائق. وبعد الإنتهاء جففي يديك بمنشفة نظيفة وضعي كريمًا مرطبًا على طبقة الجلد.


إقرئي أيضًا:

زيت الزيتون: فوائد لا تحصى!

زيت الزيتون لمحاربة الأمراض المزمنة

زيت الزيتون... طعام حافل بالفوائد

اعتني ببشرتك مع خلطات زيت الزيتون الطبيعية

فوائد زيت الزيتون على الأطفال

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

2 تعليقات

يحتوى الزيتون وزيته على دهون أحاديه غير مشبعه أو مايعرف بالكوليسترول الجيد وهى تمد الجسم باحتياجاته اليوميه من الدهون دون أن ترفع نسبه الكوليسترول الضار , وهو مايساهم فى خفض ضغط الدم ويقى من تصلب الشرايين ويقلل نسب حدوث أمراض القلب والدماغ , لذلك أثبتت ألابحاث أن أستخدام زيت الزيتون فى الطبخ أو مع الخبز أو السلطات يقلل أمكانيه حدوث جلطات بنسبه أكثر من40% .

وصفات زيت الزيتون للشعر

فوائد الزيتون وزيت الزيتون المذهله

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

وصفات تكبير المؤخره والصدر بأستخدام زيت الزيتون

أحصلى على شعر رائع وصحى مع أفضل 5 مستحضرات طبيعيه للعنايه بالشعر

التخلص من قشرة الشعر بالزيوت الطبيعية

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• فوائد زيت الزيتون

• زيت الزيتون ،، الراعي الرسمي لجمال بشرتك

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي