جمال

خلطات طبيعية من زيت بذور العنب

20/03/2013 , Samar Hamdi المحرر

زيت بذور العنب هو زيت فعال وممتاز للعناية بالبشرة والشعر وهو زيت طبيعي خفيف وسهل الامتصاص مستخرج من بذور العنب يساعد على ترطيب البشرة و عدم سد المسام.

علاوة على ذلك، فإن زيت بذور العنب يساعد على تصغير حجم مسام البشرة ويشد الجلد كما يحسن من ملمس ونعومة البشرة، التخلص من ندبات حب الشباب تعزيز مرونة الجلد ومكافحة التجاعيد.

 

يمكن استعمال زيت بذور العنب كواقٍ من الشمس، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تخلص الجلد من الشوارد الحرة وتحافظ على نضارة البشرة وشبابها الدائم.

 

ومن فوائد زيت بذور العنب غناه الأحماض الدهنية كالأوميجا-3 والأوميجا-6 والفيتامين E. من دون أن ننسى قدرته على محاربة الالتهابات.

خلطات طبيعية من بذور العنب 

للحصول على بشرة ناعمة ولامعة، يتم تدليك البشرة مع القليل من زيت بذور العنب الذي يقليل الندبات الناتجة عن حب الشباب، علامات تمدد الجلد، الاكزيما والصدفية بالإضافة إلى ذلك، من الممكن استخدامه كمزيل للماكياج. يعتبر زيت بذور العنب علاجًا فعالًا للشعر المجعد الجاف كما ينصح بإضافة بعض قطرات منه إلى الكريم المرطب للبشرة.

خلطة طبيعية مغذية للبشرة:

يخلط ¼ كوب من زيت بذور العنب مع زيت اللوز إضافةً الى ½ كوب من السكر البني. يستخدم الخليط في تدليك الوجه والرقبة برفق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة. تزال هذه الخلطة الطبيعية بقطعة مبللة من القماش.

طريقة عمل غسول طبيعي للبشرة الجافة

تحتاج المرأة الى 2 ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وكوب من الزبادي كامل الدسم. يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

طريقة عمل واقٍ طبيعي من الشمس

يخلط 1/3 كوب من زيت بذور العنب مع ملعقة كبيرة من شمع العسل و2 ملعقة كبيرة من أكسيد الزنك في قدر مزدوجة، مع التقليب المستمر حتي يذوب الشمع. ثم يرفع الخليط من على النار وتضاف كبسولة من الفيتامين E.

         

بعد ذلك، يضاف ½ كوب من الماء المغلي مسبقًا إلى 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار. يسخن هذا الخليط على نار خفيفة أو في الميكروويف.

 

وأخيرًا يضاف خليط هلام الصبار إلى خليط الزيت مع الشمع أثناء خلطه داخل محضرة الطعام مع 30 نقطة من أي زيت عطري ليتم تخزينه في زجاجة نظيفة.

خلطة طبيعية لعلاج تجاعيد منطقة ما تحت العينين

تدلك تلك المنطقة بخليط من ½ وقية زيت بذور العنب مع كمية متساوية من زيت الكاميلينا، و10 قطرات من زيت الورد و محتوى كبسولتين من الفيتامينE. تستخدم حوالي قطرة واحدة من الخليط حول العين ويتم تخزين باقي الخليط في زجاجة معقمة.

خلطة طبيعية لمعالجة تجاعيد العين

تخلط 1 ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب وقطرتين من كل من زيت اللافندر وزيت الورد مع محتوى كبسولة واحدة من فيتامينE.  يوضع الخليط حول العين ويترك طوال الليل.

خلطة طبيعية لترطيب الشعر وزيادة نموه

تدلك فروة الرأس بخليط من 4 ملاعق من زيت بذور العنب مع 2 ملعقة من زيت اللافندر أو إكليل الجبل. يترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل استعمال الشامبو.

خلطة طبيعية لزيادة كثافة الشعر

تخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب مع زبدة الكاكاو وزيت جنين القمح في الميكروويف أو في قدر أو حمام مائي حتى تذوب زبدة الكاكاو.

 

تضاف 1 ملعقة كبيرة من البابونج المجفف وبتلات الورد  مع التحريك المستمر ثم تترك لمدة نصف ساعة. يصفى الخليط بمصفاة صغيرة أو قطعة من القماش، ويضاف صفار بيضة مخفوقة مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

 

يمزج الخليطان ويسكب عليهما 5 قطرات من زيت إكليل الجبل.

 

تستخدم هذه الوصفة على الشعر لتحفيز نموه  وأيضا لعلاج تهيجات فروة الرأس الطفيفة.

الصورة: Shutterstock©

 

 

Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?