ماء الورد مستحضر طبيعي لجمال بشرتك

Samar Hamdi


ماء الورد هو منتج ثانوي ناتج من تقطير الزيوت الاساسية من بتلات الورد لزهرة روزا الدمشقية او زهرة بلغاريا. ومن الممكن ان تصنعيه بنفسك عن طريق وضع ثلاث حفنات من بتلات الورد في وعاء نظيف و صب الماء عليه ثم تغطية الوعاء و وضعه في مكان بارد وتركه لينضج حتي يتبقي فقط نصف الماء المستخدم بعد ذلك اتركيه ليبرد ثم نقوم بتصفيته و صبه في زجاجة نظيفة و بعد ذلك يمكن استخدامه للبشرة .

فماء الورد له فوائد عديدة عند استخدامه للبشرة و منها مثلا :

ماء الورد منظف و تونر (قابض للمسام) طبيعي  للبشرة:

يتميز ماء الورد بالرائحة النفاذه الحساسة للورد الذي هو اصلا منه. وهو مطهر طبيعي مضاد للبكتيريا و ينصح به لعلاج حالات تهيج الجلد و حب الشباب و يستخدم ايضا لتغذية و ترطيب الوجه و البشرة و لترطيب الجسم بعد الحمام ويمكن استخدامه ايضا منفردا كتونر للبشره او مع المكونات الاخري كمنظف. كما يساعد علي تهدئة التسلخات و احمرار الجلد عند الاطفال فهو امن جدا.

ماء الورد  مطهر جيد للجلد:

يعمل ماء الورد علي تنشيط الدوره الدمويه من خلال تحفيز الاوعية الدموية الدقيقة الموجودة تحت الجلد كما يساعد علي عدم تكسر الشعيرات الدموية. و يساعد ماء الورد ايضا علي حفظ توازن درجة حموضة البشرة. كما ان له تأثير مهدئ علي حب الشباب و التهابات الجلد و الاكزيما فالاستخدام المستمر لماء الورد يعمل علي تجنب حدوث مثل هذه الحالات ويحفر الجلد ايضا علي التعافي و شفاء الجروح والندبات.

دور ماء الورد في علاج لدغ الحشرات  وحروق الشمس:

يمكن ايضا استعمال ماء الورد في تهدئة الجلد بعد لدغ الحشرات و حروق الشمس. لعلاج حالات حروق الشمس يمكن استخدام ماء الورد باردا ويستخدم كرش علي المنطقة المصابة فهذا سوف يعمل علي التخفيف من الالتهاب و سيساعد علي منع ظهور اي اثار علي الجلد.


كما يمكن ايضا استخدام ماء الورد كبخاخ ملطف يرش علي الوجه و الجسم بعد الحمام او اضافته الي سائل الاستحمام فهو يعمل علي ترطيب الجسم كما يعطي احساس بالانتعاش و قد كان يشاع ان ماء  الورد هو احد اسراء جمال كليوباترا حيث كانت تغسل وجهها بماء الورد.

اصنعي التونر الخاص بك في المنزل بسهولة

يتميز التونر المصنوع من ماء الورد بعدة مميزات من أهمها أنها وصفة رخيصة وفعالة وسهلة التحضير. بالإضافة إلى أنها طبيعية 100% خالية تماما من الكحول والمواد الحافظة وأي مكونات صناعية. وعن تجربة شخصية, ستلاحظين أثارها في اسرع وقت. كما أن لها رائحة منعشة وتعمل علي حفظ معدل إنتاج الزيوت في البشرة. فعند الاحساس بكثرة الزيوت علي البشرة, ماعليك إلا القيام برش القليل منها علي بشرتك, وستلاحظي الأثر الفعال لماء الورد في التخلص من الزيوت الزائدة. كما تعمل ايضا علي الحد من احمرار البشرة والتهابها فماء الورد معروف بخصائصه المرطبة للبشرة. 

الخصائص الطبيعية لماء الورد:

يعمل ماء الورد علي معادلة انتاج الزيوت في البشرة. كما أنه مادة منعشة ومبردة ومهدئة تعمل علي تجديد خلايا البشرة. يناسب جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة. منعم للجلد ويعمل علي تضييق مسام البشرة كما يقلل من الالتهابات.

يستخدم يوميا للوجه والرقبة كما يمكن استخدامه للجسم بعد الحمام كسبراي ملطف ومنعش.

عند استعمال أي منتج جديد يجب تجربته على منطقة صغيرة من البشرة قبل استعماله

 

أهم مميزات التونر المصنوع من ماء الورد أنه رخيص الثمن, ذو فعالية كبيرة ومناسب لجميع أنواع البشرة.

كما يمتاز بأنه قابض للمسام ومهدئ للبشرة كما يساعد علي توازن البشرة وتجددها.

مكونات التونر:

20 جم من بتلات الورد الطبيعي.

300 مل ماء نقي مقطر ومغلي.

مصفاة وقمع.

زجاجة سبراي نظيفة.

طريقة التركيب:

1- ضعي بتلات الورد في براد شاي. ثم قومي بصب الماء المغلي عليها ثم قومي بتغطيته جيدا واتركيه لمدة ساعة او ساعتين.

2- قومي بتصفيتها ثم ضعيها في زجاجة الاسبراي ثم قومي بحفظها داخل الثلاجة لمدة اسبوع.

بذلك تكوني حصلت علي تونر رائع لبشرتك ومعد منزليا دون أي تكلفة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع