جمال

زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة

27/01/2013 , Samar Hamdi


تنفق النساء علي مستوى العالم الكثير من المال علي مستحضرات التجميل و منتجات العناية بالبشرة الاخرى و للأسف معظم هذه المواد هي غير فعالة و لا تحقق الغرض من استعمالها. كما أنها تحتوي علي المواد الكيميائية الضارة التي تتسبب  في الكثير من الاثار الجانبية المحتملة.

وعلي النقيض فإن منتجات العناية بالبشرة الطبيعية المستخلصة من الطبيعة زهيدة الثمن و ذات أثر فعال  ملحوظ كما انها مضمونة و امنة علي البشرة و لا تتسبب في أي اثار جانبية ضارة للجسم والبشرة .

 

أحد هذه المنتجات الطبيعية هو زيت اللوز الذي له الكثير من الفوائد للشعر و البشرة. فى الحقيقة فأن هذه المنتجات تستخدم بشكل كبير في العديد من شركات انتاج مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و ذلك نظرا لفوائدها المتعددة.

يستخرج زيت اللوز من حبات اللوز الحلو و قد تم استخدامه في العديد من الاستخدامات التجميلية والعلاجية منذ زمن بعيد فكان يستخدم قديما كعلاج في الهند و اليونان و بلاد فارس أيضا. و يتميز زيت اللوز باللون الاصفر الفاتح و الرائحة الحلوة المميزة و هو من الزيوت الخفيفة غير اللزجة.

يتم الاعتماد علي زيت اللوز بشكل كبير في معظم مستحضرات التجميل كما يستخدم ايضا في المنتجعات الصحية. فعند المداومة علي تدليك البشرة به يحافظ علي نقاء البشرة و صفاءها. و ايضا يحافظ علي توازن معادل حموضة البشرة و يعالج الكثير من مشاكل البشرة.

 

فيما يلي أهم استخدامات و فوائد زيت اللوز المذهلة :

بشرة الوجه معرضة للكثير من مشاكل البشرة مثل الهالات و البقع نتيجة التعرض للهواء و الشمس و مختلف العوامل البيئية . لذلك فاستخدام زيت اللوز بصفة مستمرة لتطهير و تنقية و ترطيب البشرة يحافظ علي نضارة البشرة و يحمي البشرة من العوامل الجوية المختلفة.

زيت اللوز منظف للوجه

يمكن استخدام زيت اللوز لتنظيف البشرة و ازالة الاوساخ و الشوائب من الوجه فهو منظف طبيعي للبشره كما يعمل علي ترطيبها و هو مناسب لجميع انواع البشرة. لتنظيف البشره يتم استخدام قطنة مبللة بزيت اللوز ثم يتم تدليك الوجه و الرقبة بها لحوالي دقيقتين او ثلاث دقائق و تترك قليلا ثم باستخدام قطنة مبلله بالماء الدافئ يتم مسح الوجه و يفضل بعد ذلك وضع منشفة مبللة بالماء الدافئ علي الوجه لبضع دقائق كي تساعد علي تفتيح المسام و ازالة الاوساخ و الشوائب و بعد الانتهاء من ذلك يغسل الوجه بالماء البارد و ينشف بمنشفة نظيفة و ناعمة.

زيت اللوز مقشر طبيعي للوجه

يمكن مزج بعض زيت اللوز مع القليل من السكر او الملح لصنع مقشر طبيعي رائع للوجه يستخدم لإزالة الاوساخ و الشوائب العالقة بمسام البشرة. للبشرة العادية يمكن استخدام الملح  او السكر في عمل المقشر ثم يتم وضعه علي الوجه مع عمل مساج خفيف في حركات دائرية بأطراف الاصابع ثم بعد ذلك  يغسل الوجه بالماء البارد و يمكن استخدام هذا الخليط في تقشير الشفاه .

زيت اللوز مرطب للبشرة

تدليك البشرة بزيت اللوز بصفة مستمرة يعمل علي معالجة و ترطيب البشرة الجافة و نضارتها فتدليك البشرة مع الزيت ينشط الدورة الدموية و يرطب الجلد الجاف بشكل فعال. حيث يحتوي زيت اللوز علي مواد تعمل علي تطرية الجلد و تنعيمه كما يظهر اثرها الرائع في علاج الهالات السوداء حول العين  التجاعيد و البقع السوداء و حب الشباب .

قبل ان يتم استخدام الزيت في تدليك البشرة لابد من التنظيف العميق للوجه و بعد ذلك تدليكه بزيت اللوز برفق لبعض الوقت كي تمتص البشرة الزيت و ينصح بعمل هذا المساج قبل النوم للحصول علي بشرة جميلة و نضرة في وقت سريع. و يمكن استخدام زيت اللوز في عمل مساج للجسم من خلال اضافته مع الزيوت الأخرى للحصول علي زيت ممتاز للمساج.

زيت اللوز له اثر ممتاز في علاج تشقق الشفاه و الجفاف الناتج من التعرض للشمس او التدخين المفرط. يوضع زيت اللوز علي الشفاه ثم تدلك لبعض الوقت لتفتيح الشفاه الداكنة.

زيت اللوز مصدر هام لفيتامين E

بصرف النظر عن الاستخدام اليومي لزيت اللوز في العناية بالبشرة و الوجه فيمكن استخدام زيت اللوز لعلاج مشاكل الجلد المختلفة مثل ظهور الهالات السوداء حول العين نتيجة كثرة الجلوس امام شاشة الكمبيوتر و الارهاق .يمكن علاج هذه الحالة عن طريق وضع بعض كرات القطن المبللة بزيت اللوز فوق العين المتعبة و ايضا يمكن تدليك منطقة تحت العين بالزيت برفق كي نتخلص من هذه الهالات السوداء حيث ان زيت اللوز من اكثر المصادر الغنية بفيتامين E الذي يساعد علي ترطيب البشرة و منع ظهور التجاعيد وهو ممتاز لشد الجلد و تقليل علامات الشيخوخة المبكرة.

 

Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?