نصائح لجمالك اثناء العلاج الكيميائي

Abeer Sharara



إذا كنت قد مررت بتجربة العلاج الكيميائي أو مرت بها صديقة مقربة إليك، فلابد انك تعرفين جيدا أن أكثر الأجزاء صعوبة في هذه الرحلة هو الاعتياد على مظهرك الجديد.

مع العلاج الكيميائي تتغير هيئتك، بشرتك وشعرك، أظافرك، أهدابك وحاجبيك، تبدين مريضة أكثر من اللازم وهنا تكون معركة العزيمة لتقاومي الاكتئاب بهذا المظهر الجديد، فإذا كنت تتمتعين بالإرادة فمن السهل أن تعبري هذه المرحلة بسلام.

فيما يلي نتعرف على نصائح من واقع  تجربة مريضة سابقة بسرطان الثدي، ونتعرف على الخطوات التي اتبعتها لتتخطى مرحلة العلاج الكيميائي و تعتاد وجهها في المرآة متسلحة بقوة الإرادة، وببعض النصائح التجميلية، نفذي هذه الحيل لتكوني في أبهى حالاتك وانت تقاومين المرض!

استخدمي ظلال العيون لملئ فراغ الحاجبين

إن الموضة الرائجة صبغ الحاجبين ورسمها لإعطائها حجما مبالغ فيه أو تقصيرها ورسم الجزء الأخير منها بشكل يحاكي أحدث الصيحات، ولكن عدم وجود حاجبين من الأساس لهو أمر غريب قادر على تغيير شكل وجهك تماما.

عليك التعامل كالمحترفين بعدم رسم حاجبين مصطنعين بشكل مبالغ فيه، بل بملئ مكانهما بظلال العيون بلون افتح درجة أو درجتين فقط من لون حاجبيك ، جربي عدة درجات حتى تصلي للون الأنيق المناسب.

ابتعدي تماما عن استخدام أقلام رسم الحاجب حيث تسبب شكلا مبالغ فيه للغاية، ظلال العيون ستفي بالغرض، استخدمي فرشاة لها زاوية للرسم و حددي مكان حاجبيك، إذا ما كنت راضية عن الرسم الخارجي ابدأي في تمويه اللون وملئ التحديد لرسم حاجب انيق.

امنحي أهدابك مظهرا كثيفا باستخدام الآي لاينر الجل

من أهم العوامل التي تجعلك تبدين مريضة وشاحبة للغاية في خلال رحلة العلاج الكيميائي، هو فقدان الأهداب، حيث إن عدم وجودها حول العين يجعلها تبدو في صورة شاحبة، ولهذا عليك بإعادة ملئ أهدابك و منحهما الكثافة ببعض الحيل التجميلية.

استخدمي الايلاينر في صورة جل، وبفرشاة رفيعة لملئ الخط الداخلي للجفن العلوي، فهذه الحيلة تمنح أهدابك الكثافة بخدعة بسيطة، لا تنسي أن تملئي بين الأهداب الموجودة فعليا بشكل كامل بحيث لا يبدو الخط متقطعا.

أما إذا كنت فقدت أهدابك كليا، فببساطة قومي باستخدام الأهداب المزيفة، فهي موضة رائجة جدا و تتهافت عليها الفتيات و السيدات لإبراز جمال ماكياج عيونهن رغم إنهن يمتلكن من الأهداب الكثير!

يمكنك استخدامها خصوصا إذا كنت مدعوة إلى حفل زفاف أو سهرة مسائية ستمنحك إطلالة جذابة تنسيك متاعب العلاج الكيميائي، وبقليل من التدريب ستتمكنين من تركيبها بسهولة كالمحترفين، وللحفاظ على الأهداب القليلة الباقية لديك تجنبي إضافة الماسكارا المقاومة للماء.

استخدمي الكونسيلر (خافي العيوب) وانطلقي

لا يمكنك تصور مدى أهمية استخدام خافي العيوب (الكونسيلر) في روتينك اليومي خلال العلاج الكيميائي، فإذا اخترت نوعية جيدة فهو قادر ببساطة على إخفاء حتى أصعب حالات الشحوب و الهالات السوداء المكتسبة من مضاعفات العلاج.

استخدميه تحت عينيك و في زاوية العيون و أي جزء يبدو غامقا أو شاحبا في وجهك، وسيقوم بإخفاء كل ذلك بفعالية لتتمتعي بوجه مشرق وتنطلقي بثقة فهذا المستحضر هو سلاحك الأهم في رحلة العلاج.

استخدمي مرطب بعامل حماية من الشمس

أفضل الحلول للحصول على بشرة متوحدة اللون هو استخدام مرطب يصلح ككريم أساس يمنح بشرتك لون موحد وخفيف و طبيعي، ويفضل أن يكون بعامل حماية من أشعة الشمس لحماية بشرتك التي ستكون ضعيفة جدا و هزيلة من اثر العلاج الكيميائي لذا يجب حمايتها من أضرار أشعة الشمس، ويفضل أن تختاري مستحضر عضوي حتى تتجنبي التحسس الذي قد يحدث بعد العلاج الكيميائي

استخدمي البلاشر الصحيح

عندما تكون بشرتك شاحبة مرهقة سيكون من الضروري إضافة الحيوية إليها من خلال استخدام البلاشر المناسب، ابتعدي عن الألوان القوية الصناعية لأنها ستظهرك بشكل أسوأ بكثير، اختاري درجة طبيعية تمنحك الاشراقة و الحياة فحسب.

ابرزي جمال شفتيك

ستعاني شفاهك من آثار العلاج الكيميائي وستبدو جافة وغامقة اللون، لذا يمكنك إعادة النضارة إليها باستخدام مرطب شفاه قوي ويتمتع بلون خفيف و طبيعي ليعكس اشراقة طبيعية لشفتيك ونعومة تمنحك ابتسامة متألقة.

استخدمي مستحضر لإضفاء درجة اسمرار مشرقة

استخدمي مستحضرات التسمير و البرونزاج للحصول على لون جذاب لبشرتك، فمن مضاعفات العلاج الكيميائي أن تتحول بشرتك إلى لون شاحب لا حياة فيه، و قد تكتسب درجة من اللون الرمادي أو الأخضر الباهت كنتيجة للكيماويات في الجسم، و بالطبع فإن ذلك سيجعلك تبدين مريضة للغاية، وزعي المستحضر على كافة الأجزاء الظاهرة من جسمك ليمنحك لون مشرق.

ولكن لا تفكري بالحصول على التسمير أو البرونزاج من أشعة الشمس، إن أهم قاعدة في العلاج الكيميائي و الإشعاعي هي الابتعاد عن أشعة الشمس تماما حيث تكون البشرة في اضعف حالاتها وجهاز المناعة يعاني في معركة داخلية كبيرة مما يجعلك أكثر عرضة لإضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ابرزي جمال جفنيك بألوان كريمية

من أهم مضاعفات العلاج الكيميائي أن تصطبغ الجفون بلون أغمق و أفضل الحلول لهذه المشكلة يكمن في استخدام ظلال الجفون الكريمي ذو الحبيبات البراقة ليمكن مزجه بسهولة و يمنحك  لون صحي و متألق وتغطية مثالية تدوم طويلا وابتعدي عن ظلال الجفون الباودر حيث سيمنحك إطلالة أكثر إرهاقاً.


وهكذا عزيزتي إذا كنت على وشك الخضوع للعلاج الكيميائي أو تخضعين له بالفعل فلا تقلقي من مضاعفاته التي تؤثر على مظهرك، تسلحي بالثقة في نفسك واستمدي القوة من تجارب الآخرين الناجحة، استعيني بهذه الحيل التجميلية البسيطة و انطلقي لحياتك المعتادة دون قيود وثقي تماماً بأن كل هذه المعاناة ستنتهي لصالحك.

إعلانات google