مقابلة خاصة مع د.لياندرو جونكيورا من عيادة جونكيورا للتجميل

Samar Hamdi

د. لياندرو جونكيرا جرّاح برازيلي شهير في مجال العمليات التجميلية والإجراءات الجراحية وغير الجراحية، يقدم لقاصديه و مرضاه في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2009 حتى الآن الحلول والعمليات الترميمية والتجميلية. خبرته واسعة في هذا المجال، فهي تزيد عن 15 سنة متتالية من العمل المتواصل. يخبرنا الدكتور أسرار التجميل الطبي فتابعينا في و تعرفي إلى أهم الأجوبة من د. لياندرو جونكيورا. 

 

لماذا اخترت دبي لتكون عنوان عيادة جونكيورا الطبية الأول في الشرق الأوسط ؟

انتقلت للعيش في إمارة دبي في عام 2009، وذلك لأن بعد تحقيق النجاح في مجال عملي و الإستمتاع به في بلدي البرازيل، كان لدي رغبة شديدة في تجربة العمل والحياة خارج نطاق بلدي وبعيداً عن طبيعتها. اخترت دبي ولا أحد يستطيع أن ينكر مدى روعتها و احتوائها لجميع المشاريع العملية سواء الصغيرة أو الكبيرة. الإمارة تدعم كل من لديه فكرة تعود بالنفع على الجميع، تطابق و تحاكي تطورها و تقدمها العلمي. 

 

في البداية واجهت تحديات كثيرة دفعتني لأن أعمل على نفسي و أطور ذاتي في مجالات لم أكن أحتاجها أو أتطرق لها في أثناء إقامتي في البرازيل. لكن سرعان ما أدركت ما هي احتياجات الناس من حولي و مطالبهم من حيث العمليات و الإجراءات التجميلية و كل ما له صلة في عملي. لم أكن أعمل كطبيب فقط و إنما كصديق لكل من يقصدني و ما زلت كذلك. فالطبيب و خصوصاً في مثل هذا المجال يتطلب منه فهم احتياجات و رغبات مرضاه و تحقيقها له في اطار ارضائه .

 

ما هي أحدث التقنيات التي تعتمدونها للحصول على شفاة ممتلئة في عيادة جونكيورا، وهل هي آمنة وذات نتائج فعالة؟

تكبير الشفاة أو ملئها من أكثر الإجراءات شيوعاً و طلباً واعتماداً في مجال التجميل. نحن نقدمها في عيادة جونكيورا الطبية لكن ضمن معايير طبية تلائم الجميع، وبالتأكيد نستخدم الإبر المالئة "الحشو" المؤقتة وهي من مادة هيالورونيكاسيد. لماذا؟ لأنها  تعطي نتيجة طبيعية، وتستمر لفترة أطول، ويمكن إزالتها في أي وقت بسهولة في حال كانت المريضة أو السيدة غير راضية عن النتيجة .

 

كيف يمكن الحصول على جسم مشدود، خصوصاً بعد فقدان الوزن؟

من المتعارف عليه أن عندما تفقد السيدة أو السيد وزناً كبيراً سوف تعاني من ترهل في بعض مناطق جسمها كيديها وبطنها  أو قد يكون هناك نسبة من الدهون المتراكمة و العنيدة التي يصعب التخلص منها بسهولة. نقدم لمثل هذه الحالات علاج بتقنيات غير جراحية كالفيلاشيب، أو ابر الكولاجين، أو الكاربوكسي ثيرابي التي تعطي نتائج تشابه تماماً عمليات الشد. أما في حالات خاصة و عندما يتكون لدينا جلد مترهل بكميات يصعب التحكم بها و تسبب الحرج لصاحبها خصوصاً بعد فقد وزنه الزائد فهنا نلجأ لعمليات شد الجلد الجراحية أو التدخل الجراحي .

 

أخبرنا المزيد حول تقنية المايكروثريد التي تستخدم لشد البشرة والوجه.

المايكروثريد هي تقنية مدهشة، فهي اجراء غير جراحي يتم خلال 30 دقيقة و تحت تخدير موضعي. الإجراء بسيط بنتائج رائعة بالفعل، فكان في السابق من يريد الحصول على وجه مشدود سيتطرق للجراحة أو المشرط الجراحي وهذا بالفعل كان أمر غير مرغوب أو يشكل قلقاً لمعظم السيدات. أما الآن فهو بات الخيار الأنسب لهن للحصول على مظهر شبابي أصغر 10 أو 15 سنة. تستخدم هذه التقنية لمحاربة الشيخوخة ولشد الوجه والرقبة وازالة الخطوط الرفيعة التي قد قد تظهر في سن مبكرة وهي ملائمة للفتيات أو السيدات بمختلف الأعمال.

 

ما هي التقنيات التي توصي بها لإزالة الشعر بشكل دائم؟

إن أفضل علاج لإزالة الشعر هو من خلال تقنية الليزر، بأنواعه التي تناسب أنواع البشرة المختلفة. كل ما تحتاجينه هو جلسات متتالية و معالج متمرس يجيد استخدام هذه التقنية، لتحصلي في النهاية على نتائج مرضية.

 

كيف يمكن الحصول على بشرة متوهجة طبيعية خالية من التجاعيد  أو البقع الداكنة؟

البشرة يجب أن نعيرها اهتماماً و رعايةً منذ الصغر، وفي مرحلة المراهقة والنمو فهناك تغيرات كثيرة تطرأ عليها كالحبوب والجفاف أو التحسس من نوع معين سواء من طعام أو من الجو نفسه. لذلك يجب علينا أن نعي تماماً و ندرك ما يلزمنا من أجل الحفاظ عليها واستشارة الطبيب الجلدي أو خبيرة البشرة والليزر ليقدم لك النصائح والعلاج الذي يتلاءم مع نوع بشرتك و مشاكلها.

 

بالنسبة للعلاج فنحن نعمل على علاج 3 طبقات سطحية، وسط و عميقة و لكل منها علاج خاص مثل الكريمات و أنواع التقشير العميقة والكيميائية  والتقشير الكربوني، بالإضافة إلى الحقن و العلاجات الأخرى التي نتبعها في العيادة لإزالة البقع والتصبغات. اعتقد أن مزيج من الكريمات مع التقشير المنتظم مع خبير البشرة سوف يفي بالغرض و يمنحك بشرة طبيعية صحية.

 

ما هي الإجراءات التجميلية الأكثر شيوعاً بين النساء؟

الإجراءات الأكثر شيوعاً اليوم هي البوتولينوم تكسين أوحقن الحشو. لأنها تقنيات سهلة، سريعة و آمنة وذات نتائج فورية وأصبحت أفضل وأسهل من اي وقت سابق كما تساهم في علاج الكثير من مشاكل البشرة والجلد. فهي تخلصنا من التجاعيد والخطوط الرفيعة و تمنح البشرة مظهرا أكثر شباباً و نضارةً و اشراقاً، في غضون دقائق معدودة و من دون ألم أو الحاجة لفترة نقاهة. لهذا السبب هي شائعة و ذات طلب عال.

 

هل من نصائح معينة للعناية بالبشرة و للحفاظ عليها صحية ومتوهجة ؟

بالتأكيد هناك الكثير من الأمور التي تساعدنا في الحفاظ عليها صحية نضرة و هي أمور بسيطة أساسية مثل النوم الجيد و الطعام الصحي و نمط الحياة الصحي، شرب كمية وفيرة وكافية من الماء. بالإضافة إلى الإبتعاد عن كل ما يضر بصحتها مثل التدخين ،عدم التعرض المباشر للشمس الحادة أو القوية وفي حال اضطررنا لذلك يجب استخدام الواقي الشمسي. لا ننسى كريمات الترطيب والغسول اليومي الذي يحافظ على بشرتك نظيفة منتعشة طوال اليوم.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع