خبيرة التجميل هدى قطّان تخبر إمرأة حياتك بأسرار ونصائح هامة لجمالها والعناية ببشرتها

Yassmin.Yassin
  • علاقتها بالجمال بدأت منذ الصغر، فكانت تهتني كثيراً ببشرتها وجمالها، حتى أصبحت من أبرز مدونات الجمال بالعالم العربي، ومن أشهر خبيرات التجميل لدى المرأة العربية، بل وتزور مودنتها نساء من جميع أنحاء العالم، إنها هدى قطّان HudaKattan صاحبة مدونة هدى بيوتي Huda Beauty الشهيرة، تحدثنا معها في كثير من الأمور الهامة للعناية بجمالك وبشرتك، وأخبرتنا بالمنتجات الأفضل للحصول على نتيجة مثالية، لذلك لا تفوتي هذا الحوار المليء بالمعلومات والنصائح التي تحتاجها كل إمرأة!

    لديكِ العديد والعديد من المعجبين في عالم الجمال، أخبريهم بالقليل عن نفسك؟

     عملت بجد طوال فترة المدرسة والجامعة، وركزت بشكل أساسي على إدارة الأعمال والمشاريع، وبعد تخرجي عملت في مجال الأموال لمدة حوالي 3 شهور قبل أن أقرر ترك هذا المجال والإتجاه إلى عالم الجمال. وعرفت عندما ذهبت لهذا المجال أنني سوق أقوم بالعمل فيه كسيدة أعمال بدلاً من أن أصبح خبيرة تجميل فقط، وكانت مخاطرة كبيرة ووقتها كنت في شدة التوتر، ولكنني إكتشفت أنه كان الخيار الأمثل حينها.

    ما هي العوامل التي دفعتك لقرار إنشاء مدونة للجمال؟

    أعتبر نفسي مدونة من قبل أن أنشيء مدونتي، فكنت دائماً ما أرسل إيميلات لأقاربي وأصدقائي لأخبرهم بمستحضرات الجمال المدهشة التي تتوفر في السوق وإتجاهات الجمال الأكثر بروزاً، وعندما إكتشفت عالم التدوين قمت بالبدء فوراً فيه.

  • ما هي مصادر إلهامك؟

    أجد إلهامي في العديد من النساء المشاهير أبرزهن أوبرا وينفري وبيونسيه، وأطمح لأن أكون مثل المرأة التي لديها مساحات محددة في حياتها ومنضبطة فيها للغاية، أنظر إلى الناس اللذين يملكون سمات مختلفة تروق لي، وأنا أيضاً أنظر لوالدتي التي أرى فيها شخص مبهر.

  • هل يمكنك مشاركتنا روتينك اليومي للمكياج والعناية بالبشرة؟

    دائماً ما كنت أضع BB أو CC كريم، وحالياً أدركت المنافع الكبيرة للـCC كريم، ثم أستخدم الكونتور لتحديد معالم الوجه وتحديداً كونتور شانيل Chanel 10 Day Soleil، بعد ذلك أستخدم بعض من أحمر الخدود، الآي لاينر، الكونسيلر، وبالطبع أقوم بتركيب الرموش الصناعية من علامتي هدى بيوتي Huda Beauty false lashes.

  • ما هي أكثر 5 منتجات رائعة تستخدميها الآن، وما سر حبك لهذه المنتجات؟

    1.المستحضر اليومي للعناية بالبشرة Dermalogica,Micro Exfoliant إنه منتج رائع يترك بشرتي صافية ونظيفة جداً، أحب هذا المنتج لأنني يمكن إستخدامه بشكل يومي لأنه لطيف على البشرة، كما أنه يغنيني أثناء الخروج حيث أنني أستخدم الكثير من المنتجات على مدار اليوم أثناء قيامي بعمل دروس المكياج.


    2.كريم شانيل Chanel, Le Lift Crème، هو أيضاً رائع، فإنه يخفي مسامي ويشد بشرتي، أنا أجعل كل فرد من عائلتي يستخدمه!


    3.لا أستطيع الحياة بدون منتج ريفيتالاش RevitaLash، مع إستخدامي للرموش الصناعية لفترات طويلة لا أتخيل أنني لا أملك RevitaLash لبقاء رموشي الطبيعية طويلة وسميكة كما هي الآن!


    4.بيج ايزي Big Easy من Benefit واحد من كريمات الأساس المفضلة لدي، فهو يجعل بشرتك تبدو رائعة في الصور، علامة Benefit تطرح مستحضرات عناية بالبشرة ومكياج رائعة، وأنا لن أستخدم كريم بي بي أو سي سي من شركة متخصصة في المكياج فقط.


    5.العطر المفضل لي الآن هو شانيل بيج Chanel Beige فرائحته مذهلة!

  • ما هي علامات الأزياء المفضلة لديكِ؟

    جيفنشي Givenchy، ألكسندر وانغ Alexander Wang، وأحب أيضاً أزياء هيلموت لانج Helmut Lang وألكسندر ماكوين Alexander McQueen وأحذية جوسيبي زانوتي Giuseppe Zanotti، وإكسسوارات سيلين Celine وشانيل Chanel.

  • هل يمكنك أن تخبري قارئات مجلة حياتك ببعض النصائح العامة للجمال والعناية بالبشرة في الصيف؟

    في الصيف تحتاجين إلى تعديل الروتين اليومي لجمالك والعناية ببشرتك بشكل يلاءم هذه الموسم، لا أستطيع الحياة دون واقي الشمس من شانيل Chanel SPF، وأنا أستخدمه بمعامل حماية 50 SPF 50، فهو المفضل لدي لأنه خفيف جداً، وهو PA++ وهذا يعني أنه أفضل نوع يمكن إستخدامه على الإطلاق، أيضاً تأكدي من إقتناءك لسبراي الحماية لبشرتك للحفاظ على ترطيبها، أقترح لكِ مستحضر CodeLe.

    تأكدي من حماية بشرتك وشعرك بقبعة مثالية لذلك، ولا تنسي أن تحمي شعرك أيضاً، ويعد مستحضر Kiehl's من أكثر المستحضرات الجيد لوقاية شعرك من الشمس.

  • عندما تذهب المرأة لشراء منتجات للبشرة، ما هي أهم الأمور التي يجب أن تتذكرها وتراعيها؟

    تذكري دائماً ماذا تبحثي عن؟ الأشخاص يميلون إلى الذهاب للمتاجر وشراء كل المنتجات التي يشتريها الآخرون، ولا تقومي بالجمع بين أكثر من علامة في المنتجات التي تشتريها، لأن هذا يمكن أن يعطيكِ نتيجة سيئة.


    إختاري المنتج الأكثر تناسباً وإيجابية لبشرتك، وبمستوى الترطيب الذي تحتاجه بشرتك، فعلى سبيل المثال إذا كنتِ في مرحلة العشرينات فأنتِ لا تحتاجي لشراء كريم ثقيل، فبعض العلامات قد تكون بالفعل ثقيلة على بشرتك، لذلك إبحثي عن الجيل كريم، ,جربي حتى تجدي المنتج الأفضل لكِ.

  • ما هي أهدافك التي ترسميها وتتمني الوصول لها في وظيفتك؟

    لدي الكثير من الأهداف التي أتمنى تحقيقها، نحن لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه، ولكن علينا الوصول إليه! أريد أن أصل للعالمية وأصبح سُلطة في عالم الجمال، نريد بناء إمبراطورية للجمال، نجلس كثيراً مع خبراء تجميل من حول العالم ويدركون حقاً أننا نفهم جيداً في مجال المكياج والعناية بالبشرة، بما في ذلك الإستخدامات الكيميائية والمعرفة بها، فعندما نوصل المنتج للمستهلك النهائي فإننا لا نقترحه فقط لأنه يُظهِر نتيجة جيدة، ولكننا نفكر كيف تم تصنيعه وما هي المكونات المستخدمة في ذلك.


    إنتهى حوارنا مع خبيرة التجميل هدى قطّان Huda Kattan، وفي الصور القادمة تشاهدين نماذج منتجات هدى بيوتي Huda Beauty، المتوفرة في المتاجر وأسعارها.

  • الرموش الصناعية بأشكال وكثافات متنوعة من هدى بيوتي Huda Beauty، وتتوفر في متجر سيفورا Sephora بأسعار تتراوح بين 69 و72 درهم إماراتي.
  • طلاء أظافر بإبتكارات مميزة من هدى بيوتي Huda Beauty وتتوفر في متجر سيفورا Sephora بسعر 85 درهم إماراتي.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع