مركز الصحة بدبي وبيودرما يطلقان حملة حماية من أشعة الشمس للأطفال

Yara Sharara

 

بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، تعاون مركز الأمراض الجلدية بهيئة الصحة بمدينة دبي مع بيوديرما، وقررا إطلاق حملة حماية من أشعة الشمس تستهدف الأطفال في الإمارات تحت عنوان "احمي طفلك من أشعة الشمس".

 

حيث أعلن مركز الجلدية بهيئة الصحة بدبي عن بدء إطلاق حملة "إحمي طفلك من أشعة الشمس" بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، وذلك بعدما تعاونت مع العلامة الفرنسية بيوديرما والرائدة في مجال العناية بالبشرة.

 

الهدف الرئيسي من إطلاق مركز الجلدية مع بيوديرما لحملة "احمي طفلك من أشعة الشمس"، هو نشر الوعي لطرق التعرض الصحي للشمس، عن طريق إقامة شراكات مع حوالي 80 مدرسة إماراتية، وتزويدهم بالأجهزة المجانية التي تقوم بتوزيع منتج الحماية من الشمس.

 

و سوف تكون هذه المدارس هي المدارس الـ80 الأولى في الإمارات الذين سيحظون بأجهزة منتج الحماية من الشمس المقدمة من قبل مركز الأمراض الجلدية بهيئة الصحة بدبي و بالتعاون مع بيوديرما. و سوف تقوم الحملة بالتركيز بشكل خاص على العناية ببشرة الأطفال وحمايتهم من أضرار التعرض لأشعة الشمس أثناء تواجدهم بالمدرسة.

 

كما وأشار مركز الجلدية بهيئة الصحة بدبي إلى أن المدارس الـ80 الأولى في الإمارات سوف يمكنهم الحصول على مستحضر بيوديرما الفرنسي للعناية بالبشرة والحماية من الشمس، عندما يقوموا بتسجيل اسمائهم، لافتين إلى أن مستحضر بيوديرما سوف يكون متوفرًا في محطات لتوزيع منتج الحماية من الشمس Photoderm SPF50+ والمتواجد داخل أماكن التوزيع.

 

يمكن للأطفال استخدام مستحضر الحماية من أشعة الشمس قبل خروجهم إلى ممارسة الألعاب المفضلة لديهم في باحة المدرسة. هذا فضلا عن دور مركز الأمراض الجلدية المسؤول عن الحملة في شرح كيفية استخدام مستحضر بيوديرما للأطفال، وكيف يمكنهم تعلم الحصول على منافع التعرض لأشعة الشمس دون أضرارها. هذا بالإضافة إلى أن المركز سوف يقوم بتنظيم جلسات تعليمية تفاعلية حتى يساعد الأطفال في كيفية استخدام واقي الحماية من أشعة الشمس بطريقة صحيحة.

 

جاءت فكرة حملة "احمي طفلك من آشعة الشمس" الذي أطلقها مركز الأمراض الجلدية بهيئة الصحة في دبي، نظرًا للأضرار الشديدة التي يمكن أن تلحق ببشرة الأطفال وهم في سن مبكر، اذا تعرضوا بشكل مباشر لأشعة الشمس. و قد أكد المركز بأنه لابد من توعية الأطفال الصغار بذلك حتى يتخذوا حذرهم. تم مبادرة هذه الحملة في مدرستين بدولة الإمارات حتى الآن، وخلال الأيام القادمة سوف تستهدف الحملة الوصول إلى باقي ال 80 مدرسة الأخريات.

 

و حرص استشاري ورئيس مركز الأمراض الجلدية بهيئة الصحة بدبي، الدكتور أنور الحمادي أن يعلق على إطلاق الحملة قائلا: "ندعو جميع المدارس الحكومية والخاصة في الإمارات إلى تسجيل اسمها في هذه المبادرة وذلك من أجل الحصول على الأجهزة الخاصة بتوزيع منتجات الحماية من الشمس مجاناً. حيث أن حماية بشرة الأطفال هو أمرٌ بالغ بالأهمية".

 

وأشار الدكتور أنور إلى أن : "الدراسات أثبتت بأن التعرّض المتكرر لأشعة الشمس في السنوات الـ15 الأولى من حياة الإنسان قد يساهم في إصابته لاحقاً بسرطان الجلد في حال عدم وجود الحماية المطلوبة، مع العلم بأنّ الأطفال قد يمضون يومياً ما يصل إلى 90 دقيقة في الخارج، وتزيد هذه المدة إن كان الطفل ناشطاً في المجال الرياضي".

 

من الجدير بالذكر أن، مركز الأمراض الجلدية المتعاون مع علامة بيوديرما سوف يقوم بتركيب أجهزة توزيع مستحضرات الحماية من أشعة الشمس في كل مدرسة قامت بتسجيل اسمها عبر الانترنت، حتى يتمكن كل طفل من استخدام المنتج. كما وحرص المركز مع بيوديرما على تنظيم جلسات تثقيفية وتوفّير مواد تعليمية للأطفال وللأساتذة أيضًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع