علاج برد المعدة عند الاطفال من الطبيعية

Yara Sharara
  • 123rf/ famveldman

    حرصنا على أن نقدم لك اليوم عزيزتي الأم علاجات فعالة من الطبيعة تساعد طفلك على التغلب على مرض برد المعدة الذي يصاب به مع قدوم فصل الشتاء.

     

    ذلك لأن الأطفال يعانون باستمرار من ضعف الجهاز المناعي لديهم ويصبحون أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات والأمراض. من أكثرها انتشارا هو برد المعدة وهو عبارة عن فيروس يسمى "الروتا" يخترق الجسم مستغلا مناعة الطفل الضعيفة ويسبب له الشعور ببعض الأعراض والتي تسبب قلقا كبيرا للأمهات ولكن لا تقلقي سيدتي كل ما عليك هو اتباع هذه العلاجات الطبيعية لطفلك وسوف يشفى تماما خلال أيام لذلك تابعي معنا هذا المقال.

  • الموز

    123rf/ Tatjana Baibakova

    فاكهة الموز من أهم العلاجات الطبيعية التي تساهم في علاج برد المعدة التي يصاب به الأطفال خلال فصل الشتاء.

     

    ذلك لأنه ملين للمعدة والأمعاء ويساعد على الشفاء بسرعة شديدة لأنه يعتبر مصدر ممتاز لعنصر البوتاسيوم. كما أنه يخفف من أعراض الإصابة بمرض برد المعدة ويحمي الاطفال من مضاعفات المرض. الموز معالج قوي للغثيان والقيء يساعد في تخفيف حالات الإسهال المزمنة المصاحبة للبرد. فوق كل ذلك فإنه سهل البلع وخفيف على المعدة ويشعرها بالشبع لفترة طويلة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية لذلك إذا كان طفلك يعاني من برد المعدة قومي بهرس ثمرتين من الموز مع القليل من العسل وامزجي الموز مع العسل وأطعمي طفلك.

  • التفاح

    123rf/ arinahabich

    كذلك التفاح من المواد الغذائية الطبيعية المفيدة جدا لعلاج الطفل من برد المعدة وذلك لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل.

     

    بالتالي يساعده في مقاومة هذا البرد الذي يصيب المعزة ويسبب للطفر الشعور ببعض الأعراض المزعجة مثل التعب والاجهاد وعدم القدرة على اللعب والحركة هذا بالإضافة لحالات الإسهال الحاد والغثيان والدوخة. التفاح معروف بفوائده الرائعة الطفل وهو في سن صغير لذلك يمكنك عمل بيوريه التفاح اللذيذ لطفلك من خلال سلق ثرة من التفاح المقشرة والمقطعة في كوبان من الماء ثم بعد ذلك قومي بهرس التفاحة جيدا واتركيها قليلا حتى تهدأ ثم بعد ذلك قدميها لطفلك.

  • الأرز المسلوق

    123rf/ Sayan Puangkham

    من العلاجات الطبيعية أيضًا التي تساعد الأطفال في تخطي مرض برد المعدة هو الأرز المسلوق فهو معروف بخصائصه العلاجية في الحفاظ على الجهاز الهضمي للأطفال ويمد المعدة الشعور بالشبع لاحتوائه على الألياف الغذائية المغذية للطفل.

     

    كما أن الأرز مصدر قوي الفيتامينات منها فيتامين ب والمعادن الرئيسية من أهمها عنصر السيليزيوم والمنجنيز وهذه العناصر الغذائية فعالة جدًا في حماية الطفل من المضاعفات الضارة التي تلحق به نتيجة الإصابة بيرد المعدة. بالإضافة إلى ذلك فإن الأرز يساعد على تخفيف التهاب المعدة ويعالج الإسهال ويمد الجسم بالطاقة والحيوية. لذلك عليك بسلق نصف كوب من الأرز في نصف كوب من الماء واتركيه حتى يتم نضجه تماما ويصبح لينا ثم بعد ذلك ضعيه في الخلاط و أضيفي له ملعقة كبيرة من مغلي النعناع وقدميه لطفلك.

     

  • البسكويت

    123rf/ Oksana Bratanova

    من العلاجات أيضًا التي تتناسب مع الأطفال وتساعدهم على الشفاء من مرض برد المعدة المزعج هو البسكويت وخاصة البسكويت القليل الملح والبسكويت السادة الخالي من السكرفهو يساعد على شبع طفلك وفي نفس الوقت يعالج التهابات وقرحة المعدة.

     

    كما أنه معالج قوي وفعال جدًا لجميع المشاكل التي تتعلق بالجهاز الهضمي ويتميز البسكويت أيضًا بسهولة مضغه وبمكوناته الخفيفة كما أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الطفل ويعزز من تنشيط وظائفه الطبيعية في مهاجمة مرض برد المعدة. لذلك يمكنكِ تقديم لطفلكِ وجبة وعلاج في نفس الوقت من البسكويت وهي عبارة عن باكيت من البسكويت القليل الملح وقومي بتكسيره في وعاء صغير وأضيفي له ملعقتين كبيرتين من شاي البابونج الدافئ أو اليانسون وأطعمي طفلك.

  • الجزر والبطاطس

    123rf/ildipapp

    من الخضروات الطازجة التي تساهم في علاج طفلك من برد المعدة هو الجزر والبطاطس وذلك لأن الجزر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات التي تساعد على تخفيف ألم المعدة وتوقف حالات الإسهال المزمنة المصاحبة للمرض.

     

    كذلك البطاطس غنية بالكربوهيدرات والالياف الغذائية التي تساهم في تخفيف التهاب المعدة والقضاء على السموم والفيروس المسبب لهذا البرد لذلك قومي بسلق حبة صغيرة من البطاطس بعد غسلها وتقشيرها واضيفي معها ثمرة من الجزر في كوبان من النار واتركيه البطاطس والجزر حتى يتم نضجهما تماما ثم بعد ذلك طحنها في الخلاط الكهربائي لكي يتم هرسهم وقدميها لطفلك مرة واحدة يوميًا وسوف يتم شفائه خلال أيام.

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع