كيف تعدين علبة طعام صحي لطفلك للمدرسة؟

Fatima-Zahrae
طعام صحي للطفل في المدرسة

الطعام الصحي، ضرورية أساسية للحفاظ على جسم صحي سليم خاصة بالنسبة للأطفال في يومهم الدراسي. كيف يمكنك إعداد طعام صحي لطفلكِ للمدرسة؟ إليك أهم الإرشادات والنصائح.

 

مع بداية الموسم الدراسي من كل عام، يشغل بال الأمهات الكثير من الأمور المختلفة من بينها الطعام الذي ستقوم بإعداده لطفلها يومياً في ساعات الدراسة الطويلة التي قد تصل إلى 10 ساعات في المدرسة. خاصة أن يساعد هذا الطعام على إمداد الطفل بالعناصر الغذائية اللازمة للتركيز والتحصيل الدراسي، تعرفي معانا في هذا المقال على كيفية إعداد علبة من الطعام الصحي والغني لطفلكِ يصحبها معه أثناء يومه الدراسي الطويل.

 

إرشادات هامة عند إعداد طعام الطفل

تأكدي عزيزتي الأم من غسل يديكِ جيداً قبل إعداد وجبة طفلكِ، كما تأكدي من استخدام أدوات نظيفة أيضاً، واستخدام ألواح تقطيع وسكاكين مختلفة لكل من اللحوم والخضروات، احرصي على تجفيف الخضروات أو الفواكه التي ستضعينها في علبة طعام طفلك بالمناديل الورقية، مع الحرص على غلق العلبة عند الانتهاء بإحكام.

 

أفكار مختلفة لإعداد الوجبة المدرسية لطفلكِ

أصبح هناك الآن العديد من الاختيارات والأفكار للوجبات المدرسية التي يصحبها الطفل للمدرسة، فقط يجب أن تحرصي على أن تكون متوازنة وتلبي الاحتياجات الغذائية الصحية لطفلكِ.

 

المعجنات

هناك العديد من المعجنات بالحشوات المختلفة ذات الطعم الرائع والقيمة الغذائية المرتفعة وخاصة إذا كانت هذه الحشوات من الخضروات أو منتجات الألبان. لهذه المعجنات ميزة رائعة حيث يحبها الأطفال وهي تختلف عن شطيرة الخبز التقليدية بشكلها الجذاب والأحجام المختلفة المناسبة لشهية كل طفل، مثل المعجنات بالجبن، والتمر، وحتى البيتزا الصغيرة.

 

الساندويتشات

يمكنك استغلال شطيرتي الخبز في وضع الطعام الذي ترغبين في أن يتناوله طفلكِ بداخلها. هناك العديد والعديد من الحشوات المختلفة والمفيدة التي يمكنك إضافتها مثل اللحوم الباردة أو شرائح الدجاج أو منتجات الألبان مثل الجبن بأنواعه المختلفة أو البيض المسلوق.

 

بالطبع يرجع اختيار نوع الحشوة التي ستختارينها لما يناسبكِ ويناسب شهية طفلكِ، يمكن دائماً إضافة القيمة الغذائية للساندويتش بإضافة الخضروات المختلفة.

 

الخضروات والفواكه

من الضروري أن يدرك طفلكِ أهمية الخضروات في سنه الصغير، لذلك احرصي على تقطيع بعض الخضروات بشكل جذاب مع طعام طفلكِ، مثل شرائح الطماطم، الخيار، الخس، الفلفل بألوانه الجذابة وغيرها من الخضروات المتاحة لديكِ.

 

يجب أن يكون للفواكه مكان في علبة طعام طفلكِ، الفواكه بالإضافة لطعمها اللذيذ المحبب للأطفال فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الهامة، قومي بوضع التفاح أو الموز أو الأناناس في علبة طعام طفلكِ.

 

المشروبات

الماء أهم مشروب لصحة طفلك، والعصائر الطازجة ستكون مفيدة أيضاً لإمداد طفلك بالطاقة التي يحتاجها خلال يومه الدراسي الطويل.

 

ما سبق هو فقط بعض الأفكار التي تضعكِ على أول الطريق لكي تضيفي لمستكِ أنت في علبة طعام طفلكِ كل يوم، الفكرة الرئيسية هي تحضير وجبه مدرسية متكاملة تتضمن كل من الخضروات والفواكه ومشروب مفيد زيادة على الماء. يمكنكِ إضافة أو حذف ما يحلو لكِ بما لا يضر بالقيمة الغذائية التي يحتاج إليها طفلكِ.

 

فوائد الطعام الصحي لطفلكِ للمدرسة

طفلكِ في المدرسة مازال في مرحلة النمو. الجهد المبذول خلال اليوم الدراسي يتطلب الغذاء الصحي المتوازن الذي يمد جسده الصغير بما يحتاج إليه لنموه الصحي. الطعام المتوازن يساعد على.

 

- إمداد جسم الطفل بالكالسيوم اللازم لبناء عظامه وأسنانه بشكل صحي.

- الطعام الصحي يساعد على بناء مناعة قوية تحمي الطفل من الأمراض وتقية من اكتساب العدوى من الآخرين.

- الغذاء الصحي المتوازن يضمن نمو طفلكِ بصحة وتجنب السمنة وزيادة الوزن والمشاكل المصاحبة للسمنة مثل مرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم.

- يضمن الغذاء الصحي المحتوي على البروتين سلامة تكوين ونمو عضلات الجسم المختلفة.

 

في الأخير ننصحكِ عزيزتي الأم على إضافة لمستكِ في جعل الطعام جذاب لطفلكِ، مما يشجعه على تناوله ويفتح شهيته.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع