4 أكلات صحية للأطفال في شهر رمضان

Yara Sharara
  •  كل أم تبحث عن راحة طفلها وصحته. تحرص كل الحرص على إعطاء طفلها الطعام المفيد لصحته الذي يجعله ينمو قوياً وسليم وذو مناعة قوية تعافيه من الإصابة بأي أمراض.

    نجد تغييراً كبيراً في العادات الغذائية سواء للكبار أو للصغار ونجد كل منزل يحرص على تقديم أفضل الوجبات الغذائية التي تعطي طاقة لممارسة المهام اليومية وخاصة للأطفال الصغار. يصوم الأطفال حوالي 16 ساعة باليوم دون طعام أو شراب مما يفقدهم الكثير من الطاقة والحيوية ويؤثر على وزنهم إذا لم يتناولوا الطعام الصحي خلال وجبتي الإفطار والسحور. لذلك جئنا لكِ ببعض الوصفات لعدد من الأكلات المفيدة لصحة الطفل خلال شهر رمضان الفضيل.

  • وصفة خليط الخضار اللذيذ

    يعد خليط الخضار من أكثر الوصفات الصحية التي تقدم للأطفال حيث يحتوي الخليط على كمية كبيرة من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازم لبناء جسم الطفل بشكل صحي. قومي بتحضير 2 حبة من البطاطس المقشرة ومقطعة إلى مكعبات صغيرة مع حبة كوسه مقطعة وحبة واحدة من الباذنجان. قومي بإحضار 150 جرام من الفطر النظيف وقطعيه إلى شرائح بالإضافة إلى بصلة مقطعة إلى شرائح و5 فصوص ثوم وروزماري ومع بهاراتكِ المفضلة والملح وزيت الزيتون. قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية وادهني الصنية بقليل من زيت الزيتون وضعي البطاطس والخضار كافة في الصنية.  ضيفي الثوم والروز ماري وبهاراتك المفضلة والملح ورشة بسيطة من زيت الزيتون. ضعي الصنية في وسط الفرن لمدة 45 دقيقة. قومي بتغطيتها بورق الفويل لمدة نصف ساعة وإزليه ليحمر الوجه وقدميها لطفلكِ سواء كما هى أو مهروسة.

  • وصفة اللحم الملفوف

    تجد الأم كثيراً طفلها لا يفضل تناول اللحوم على الإطلاق مما يجعلها تفكر في تغيير أسلوب تقديم هذا الطبق له حتى يصبح الأمر مفضل له. من المعروف أن اللحوم من البروتينات الهامة لصحة الطفل بشكل كبير والتي تعمل على تقوية جسمه وإكسابه مناعة وإعطاءه طاقة لممارسة حياته بنشاط وحيوية. يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C و E. يمكن للأم أن تقدم اللحوم بطريقة اللحم الملفوف في الخبز مع إضافة شرائح الجبن اللذيذة التي يفضل الطفل تناولها مع الكاتشب والخردل والمايونيز. قومي بطهي اللحم جيداً على النار مع إضافة القليل من زيت الزيتون والبهارات المفضلة. ضعيه في الخبر وتضع عليه المقبلات وتشويه مرة آخرى على الجريل لإذابة الجبن وسف تحصل على وجبة شهية لطفلها.

  • وصفة الأرز بالدجاج

    عليكِ أن تحضري كيلو أرز بسمتي مع دجاجة واحدة مقطعة إلى ثمانية قطع.  كوب من الجرز المبشور وكوب واحد من صلصة الطماطم وحبة من البصل مقطعة لحلقات مع ربع كوب من الزيت وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الكمون مع ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة وقرفة مطحونة. قومي بتتبيل الدجاج بالبهارات المفضلة لكِ مع الملح والفلف الأسود وربع كوب سمن. قومي بغسل الأرز جيداً ثم نقعه في ماء دافئ لمدة نصف ساعة. ضعي الزيت في حلة مع البصل على نار متوسطة وقلبيه جيداً حتى يتغير لونه إلى اللون الذهبي. ضعي الدجاج وقلبيه جيداً إلى ان يتغير لونه للون الأبيض. ضيفي الصلصة واتركيها تغلي ثم ضيفي الماء اتركيها لمدة 45 دقيقة. قومي بإخراج الدجاج وضعيه في صنيه بالفرن ليحمر وضعي الأرز في المرقة وأكملي المقدار بالماء واتركيه على نار عالية وعند البدء بالغليان قومي بتخفيف النار إلى المتوسطة. اتركيه ربع ساعة إلى أن ينضج الأرز.

  • وصفة سلطة السبانخ

    تجد كثيراً من الأمهات عدم رغبة طفلها في تناول السبانخ على الرغم من أنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء جسم الطفل خاصة الحديد.  جئنا بوصفة سلطة السبانخ الرائعة والمفيدة لصحة الطفل وهي عبارة عن إحضار 4 كوب أوراق السبانخ مع كوب واحد من الرمان الحب. احضري 2 حبة من البرتقال المقشر والمقطع إلى شرائح مع 2 ملعقة كبيرة من زيت زيتون وليمونة واحدة معصورة. قومي بوضع كافة المكونات السابقة في وعاء. ضيفي عصير الليمون وزيت الزيتون إليها وامزجيها معًا جيداً. ضعيها في الثلاجة لتبرد وقدميها لطفلك مباشرة وسوف تري النتيجة وسوف تصبح السلطة المفضلة لديهم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع