10 نصائح لترتيب وتوسيع غرفة الطفل الضيقة

Mohamed Omran
إن للأم دور هام في ترتيب غرفة الطفل وذلك عن طريق الاهتمام بالأشياء التي يحبها مثل مجلات الأطفال والألعاب والملابس المفضلة وتنظيمها بشكل مرتب وجميل في الأماكن المخصصة لها والتي يسهل عليه الوصول لها حتى تظهر الغرفة بشكل مبهج ويحب الطفل الجلوس بها لوقت طويل دون الملل منها وتظهر دائماً بشكل متجدد وفي كثير من الأحيان نجد أن المرأة لا يمكنها إيجاد أفكار جديده لترتيب وتنظيم غرفة طفلها لاحتوائها على الكثير من الألعاب وضيق الغرفة.


نقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم النصائح والطرق الفعالة لترتيب غرفة الطفل.

1- يجب تصميم الغرفة كما يرغب الطفل حتى تكون مكان مريح ومحبب له فهناك الكثير من الأطفال الذين يحبون الأشخاص الكرتونية فيجب على الوالدين وضع لمستهم لترتيب غرفة الطفل بالشكل الذي يحبه واستغلال غرفة الطفل الضيقة بصوره ابتكاريه وأفكار أكثر استظهر الصورة بشكل أوسع.

2- يجب على الوالدين شراء الألعاب المناسبة للمرحلة العمرية للطفل على طريقة المنتسوري ويجب أن تكون الألعاب من خامات طبيعية ليتمكن الطفل من التفاعل معها دون أن تسبب له أي أضرار وتكون ملونه ومبهجه وذات أصوات طبيعية حتى تثير حاسة البصر والسمع للطفل وشراء الألعاب الجديدة له من فتره لأخري.

نصائح لترتيب غرفة الأطفال الضيقة لتظهر بشكل أكبر:

1 - شراء الصناديق المصنوعة من البلاستيك أو الكرتون وتزينها بالرسومات والصور الكرتونية الجميلة وحفظ جميع الألعاب في هذا الصندوق.

2 - وضع ملابس الأطفال والجوارب الخاصة به في الدولاب الخاص به أو وضعها في صناديق صغيره بشكل مرتب حتى تكون في مستوي طوله ويتمكن من الوصول لها بكل سهوله ويتعود على ترتيب غرفته منذ الصغر.

3 - عندما يبلغ طفلك عمر ال 6 سنوات يجب البدء في تشجيعه على ترتيب غرفته وتقديم الهدايا له كلما قام بعمل جيد ويجب مناقشة الأراء بينكم وتبادل الأفكار في ترتيب الغرفة حتى تكون بشكل مفضل له.

4 - وضع سلال معلقه على الحائط يسهل الوصول إليها ووضع الألعاب التي يلعب بها يومياً.

5 - استخدام التعليقات التي توضع وراء الباب لتعليق ملابسه اليومية عليها.

6 - وضع سلة تكون مخصصه للملابس الغير نظيفة حتى يعرف الطفل أن هذا هو المكان المخصص للملابس التي سوف يتم غسلها ويتعود على وضعها في هذا الصندوق وليس رميها على الأرض.

7 -وضع سجادة صغيرة للطفل تكون ذات ملمس ناعم ووضع جميع الألعاب عليها حتى تكون ناعمه على جسم الطفل وتكون أكثر راحة من جلوسه على الأرض أو على كرسي .

8 - اختيار السرائر ذات طول منخفض على طريقة المنتسوري لتتناسب مع المرحلة العمرية للطفل ويتمكن من النزول عليه بسهوله دون أن يصاب بأي حوادث ويتمكن من ترتيبه بكل سهوله.  

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع