نصائح للعناية بعيني طفلك

Hossam Serag

من الأمور الهامة التي على كل الأمهات الاعتناء بها للحفاظ على صحة الطفل الاهتمام بصحة عينيه حتى لا يتعرض لمشكلات البصر عند الكبر.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في الاعتناء بصحة نظر طفلك ليحظى بصحة أفضل لعينيه.

الفحص المستمر

فحص قدرات طفلك على النظر بشكل مستمر يساعد على حماية طفلك من مشكلات ضعف النظر المختلفة، لذلك احرصي على استشارة طبيب مختص لفحص نظر طفلك.

غرفة الطفل

لديكور غرفة الطفل دور كبير في تنشئة طفل جيد النظر، لذلك احرصي على أن تكون غرفة طفلك مزينة بالعديد من اللوحات الملونة والمرسوم عليها بعض الشخصيات الكرتونية التي يفضلها طفلك.

تدريب الألوان

يمكن تدريب الطفل على النظر بشكل جيد عن طريق لفت نظره إلى اللوحات شديدة تباين الألوان ولوحات أخرى تحتوي على اللونين الألبض والأسود فقط لتمرين طفلك على استيعاب الألوان بشكل جيد.

التلفاز

للأشعة التي تصدرها شاشات التلفاز المختلفة أضرار تؤثر على قدرات النظر عند طفلك، لذلك احرصب على إبعاد طفلك عن شاشات التلفاز قدر الإمكان وحددي أوقات معينة ليشاهد فيها طفلك التلفاز.

تمارين المرآة

يمكن استخدام المراة في التحسين من قدرات الطفل على النظر وذلك عن طريق تقريب المرآة لوجه طفلك وإبعادها عنه، يمكن الاستفادة من هذه اللعبة في تدريب الطفل على التدقيق في الصور البعيدة.

التغذية

للتغذية دور مهم في نمو الطفل بشكل سليم، ولتنمية مهارات النظر عند طفلك احرصي على تغذيته بالأغذية التي تساعد على تنشيط قدرات الطفل على النظر.

ألعاب الصوت

يمكن استخدام بعض الألعاب التي تصدر الأصوات المختلفة في تنمية مهارات النظر عند الطفل وذلك عن طريق إصدارك لأصوات اللعبة بعيدًا الطفل حتى يكتشف عن طريق النظر مصدر الصوت.

التلوين

يمكنك الاستعانة ببعض كتب التلوين المخصصة للأطفال لتساعدي طفلك على اكتشاف الألوان المختلفة والتفريق بينها، فقط قومي بلفت نظر طفلك إلى أهمية اختيار الألوان.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع