نصائح لاختيار الكتاب المناسب لطفلك

Hossam Serag

تعتبر القراءة من الأنشطة الثقافية التي على كل أم أن تقوم بها مع طفلها وتشجعه على القيام بها بشكل يومي لتغذية عقله بالمعلومات التي تساعده على اكتشاف العالم بشكل أفضل وأسرع وأوثق من التقاط المعلومات من الغير.

ولأن القراءة من الأنشطة المهمة التي عليكِ القيام بها مع طفلك، تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة طرق اختيار كتب مناسبة لطفلك لتشجعيه على الاستمتاع بالقراءة.

عمر العامين

أثبتت الدراسات العلمية أن قراءة الأم لطفلها حديث الولادة إلى عمر العامين من الأمور المهمة في تربية الطفل ومساعدته على النمو، حيث إن القراءة في هذا السن للطفل يساعده على التعرف على الألوان والأشكال والمختلفة، ويفضل في هذا السن أن تختار الأم بعض الكتب التي تحتوي على الأشكال البارزة والألوان المختلفة، كما يمكن الاستعانة بالكتب التي تحتوي على ملفات موسيقية للفت انتباه الطفل أثناء القراءة.

من عامين إلى أربعة

ينصح خبراء التربية في عمر من عامين إلى أربعة بقراءة الكتب التي تحتوي على الصور الواضحة والقصص، وذلك لاعتبار القصص والصور من عوامل الجذب للطفل، لذلك قومي باختيار الكتب المخصصة لهذا السن لطفلك خاصة التي تحتوي على الصور والقصص ليستمتع طفلك بالقراءة وليتشجع عليها.

من أربعة إلى ست سنوات

في هذا السن ينصح بتقيدم الكتب التي تحتوي على معنى وقيمة يصل لها الطفل في نهاية قرائته للقصة، كما عليكِ باختيار كتب سهلة القراءة وغير معقدة وذلك لتشجيع الطفل على الاهتمام بهواية القراءة التي ستساعده على اكتشاف العالم من حوله.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع