نصائح لتعزيز الثقة بالنفس عند الفتاة

Hossam Serag

بالتأكيد تربية الفتيات تختلف عن تربية الذكور في العديد من الأمور، فتربية الفتيات تحمل الكثير من التفاصيل التي تهتم لها الأم حيث إن إهمال إحدى تلك التفاصيل سيتسبب في المشكلات بالنسبة للفتاة عند الكبر.

ولتتمكني من تربية فتاة بشكل ناجح عليكِ بالتباع النصائح التي تستعرضها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة والتي ذكرها موقع لايف هاك في تقرير نشره.

قدوة

أنتِ قدوة طفلتكِ فلا تكوني قدوة سيئة لها، احرصي على أن تتبعي النصائح التي تقدميها لها ولا تخرقي القواعد التي تضعيها لها فقيامك بذلك سيتسبب في توتر الطفلة وعدم قدرتها على التفرقة بين الجيد والسيء.

ممارسة الرياضة

من الأمور التي تتسبب في التعزيز من ثقة طفلتك بنفسها وتعمل على تنشئتها ونموها بشكل صحي وسليم تشجيعها على ممارسة التمارين الرياضية، لذلك قومي بالاشتراك لطفلتك في إحدى التمارين الرياضية التي تفضلها لتستمتع بممارسة تمارين رياضية بشكل دوري للحفاظ على صحتها وسلامة نموها.

التغذية

الاهتمام بتغذية الأطفال من الأمور التي على كل أم أن تقوم بها دون الشعور بالتعب، فالتقصير في هذ الجانب قد يتسبب في إرهاق الطفل وتأخر نموه، لكن هذا لا يعني الإفراط في تقديم الطعام للطفل وعدم التحقق من كمية السعرات الحرارية التي يحتويها الطعام أو قيمه الغذائية، كل ذلك يؤثر على صحة بنتك وسلامة نموها، لذلك قومي بتشجيع طفلك على تناول كمية مناسبة فقط من الطعام الصحي حتى تتجنب الإصابة بالسمنة الغير صحية والتي تؤثر على نفسية الطفلة.

التفرقة

لا تقومي بالتفرقة بين الأخوين الذكر والأنثى بسبب كونها فتاة، فذلك الأمر يتسبب في العديد من المشكلات النفسية التي سترهق بنتك فيما بعد، وللحفاظ على صحتها النفسية قومي بالمساواة بين الطفلتين ولا تفرقي بينهما.

الثقة بالنفس

احرصي على أن تشجعي بنتك على أن تثق بنفسها ولا تتسبب في إصابتها بعدم ثقة بنفسها، فثقة الفتاة بنفسها يتسبب في حمايتها من العديد من المشكلات النفسية التي تهددها مع الكبر، وذلك عن طريق تشجيعها على أن تكون لها شخصية مستقلة ولا تقومي بالتقليل من شأنها، فكل هذه الأمور تتسبب في تنشئة فتاة رائعة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع