أفضل طرق لعلاج طفلك من التهاب الحلق

Hossam Serag
تعتبر آلام الحلق من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الناس صغار أو كبار وذلك كنتيجة عن الإصابة بدور برد أو إنفلونزا، وتزداد آلام التهابات الحلق شدة في حالات تناول المشروبات الباردة أو تناول وجبات صعبة البلع.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي تساعدكِ على التخلص من مشكلة التهابات الحلق المزعجة لدى طفلك لتتمكني من مساعدته في التخلص من تلك المشكلة المزعجة.

مضادات الأكسدة

حرصك على تقديم الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة يساعد طفلك في الحماية من الإصابة من المشكلات الصحية التي تهدده، كما تعمل على علاجه من المشكلات الصحية التي تواجهه، ومن الأغذية التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة العسل.

فقد أثبتت الدراسات الطبية أن للعسل قدرة رائعة على علاج مشكلات التهابات الحلق، لذلك احرصي على تقديم العسل لطفلك في حالة إصابته بأعراض التهابات الحلق حتى تساعده على التوقف عن السعال المسبب لالتهابات الحلق.

الراحة والنوم

يجب أ يحظى طفلك بفترة كافية من النوم يوميًا وذلك لتعدد فوائد النوم خاصة في فترات نمو الطفل، كما يعد النوم الكافي أحد أهم الأسباب التي تعجل بالشفاء، لذلك احرصي على أن ينام طفلك عدد ساعات كافي في اليوم لتساعدي جسمه على التعافي بسرعة.

السوائل والمشروبات

الاهتمام بتناول المشروبات والسوائل بكميات مناسبة طوال اليوم من الأمور التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم والعنايه به، حيث تساعد السوائل في تخليص الجسم من السموم المخزنة به، ويشدد الأطباء على تقديم السوائل للأطفال بكثرة في حالة إصابتهم بإحدى أعراض البرد والإنفلونزا، لذلك قومي بتقديم العصائر الطبيعية المفضلة لطفلك حتى تساعده تلك السوائل في اجتياز فترة المرض والتشافي.

التغذية

للتغذية دور كبير في التخلص من العديد من المشكلات الصحية، لكن في حالات التهابات الحلق يصعب تناول الطعام، وينصح في الفترة التي يعاني فيها الأطفال من التهابات الحلق بتقديم الأطباق الطرية التي يسهل بلعها حتى يتمكن طفلك من تغذية جسمه ليحظى بطاقة تساعده على الشفاء والتدفئة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع