8 أخطار عند الشجار مع الزوج أمام الطفل

Yara Sharara

لا تخلو الحياة الزوجية من الشجار بين الزوجين فحتى مع وجود الحب و الحنان و الاتفاق بين الزوجين لابد من وجود مشاحنات في بعض الأحيان تنجم عن الاختلاف في الآراء و غيرها و قد يتحول الأمر إلى عراك أو مشاجرة كبيرة قد يعلو فيه الصوت و الاتهامات.

و يجب الحرص على ألا يحدث هذا أمام الأبناء فلا يجب أن يرى الطفل أي خلاف يتطور إلى مشاجرة أو مشاحنة لأن هذا يؤثر تأثيراً سلبياً عليه.

في هذا المقال نقدم لكِ 8 أخطار عند الشجار بين الزوجين أمام الطفل.

- الأب و الأم هما الشخصيتان الأهم في حياة أطفالهما فلا يجب أن يروا صورتيهما تهتزا أمامهم.

- لا يجب أن تعلمي ابنك أن الشجار و العراك لا يحلان أية مشكلة ثم يشاهدوك تتشاجرين مع أبيهم و تتعاركين معه.

- إذا شاهد أطفالكم شجارك مع زوجك باستمرار و رأوا التوتر يعصف بكما و بحياتكما معا فإن هذا سيؤدي إلى التأثير على نفسيتهم بشكل سلبي بالإضافة إلى إنهم سيشعرون بعدم الأمان و عدم الاستقرار و قد يتطور الأمر لأن يصبحوا انطوائيين و منعزلين عن المجتمع و قد يحدث العكس بأن يصبحوا مشاكسين يستخدمون الأسلوب العنيف في التفاهم مع الآخرين.

- يجب عليك أن تقاومي شعورك بالاستفزاز و الغضب قدر استطاعتك أمام أبنائك و توجد بعض الأساليب التي تساهم في طرد هذا الشعور منك فغيري الحالة الجسمانية التي أنت عليها فإن كنت جالسة قفي ثم اذهبي لغسل وجهك بالماء و تلافي استكمال الموضوع.

- يمكنكِ أن تطلبي من زوجك بهدوء أن تذهبا إلى حجرة نومكما و تغلقانها عليكما و تحدثا في الموضوع بشكل هادئ حتى لا يسمع الأطفال صوتيكما من الخارج و بعد الحديث بهدوء و لطف اخرجي مع زوجك و اجعلي الابتسامة تعلو وجهك و وجهه حتى لو كانت مناقشتكما قد انتهت إلى طريق مسدود فلا يجب أن يشعر الأطفال بذلك أو أن يرياه.

- ليس ما سبق معناه أن تبتعدي عن المناقشة مع زوجك أمام أطفالكما فالمطلوب هو أن تبتعدي عن الشجار و الغضب فبالعكس يجب أن يشعر الأطفال أن كلا منكما له رأيه الخاص الذي على الرغم من اختلافه مع الطرف الآخر فإنه يحترمه و يتقبله و هذا سيعلم أطفالكم الاستقلالية و احترام الاختلاف في الآراء و أن هذه هس سنة الحياة.

- يجب ألا تكون نوعية خلافاتكما أمام الأطفال لها علاقة بأسلوب تربيتكما لهم أو أي أمر يتعلق بهم أو قرارات تخصهم.

- اسعي لأن تظهري احترامك لزوجك أمام أطفالك لأنه القدوة و المثال الذي يتطلعون إليه و يجب ألا تهتز صورته أمامهم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع