9 وصفات طبيعية لزيادة إدرار لبن الأم

Mohamed Omran

بعض الأمهات يصبن بالقلق بسبب عدم إمكانية منح الأطفال الرضع ما يحتاجونه من اللبن و ذلك لأن لبن الأم يحتوي على عدة عناصر غذائية يحتاج الطفل إليها من أجل نموه و صحته كما يحتوي على البروتين و بعض المعادن مثل الكالسيوم و الفسفور و العديد من الفيتامينات , والقلق ينتج من أن بعض الأمهات قد لا يستطعن ادرار اللبن بشكل مناسب 

نقدم إليك بعض الوصفات التي تزيد من ادرار اللبن في ثدييك: 

- إحرصي على شرب كميات وفيرة من المياة بما لا يقل عن عشرة أكواب كل يوم.


- إحرصي على تناول اللبن و منتجاته و الخضروات و الفواكه الطازجة.


- إحرصي على تناول الكعكات التي تحتوي على الشيكولاتة و اللوز فهي تستغرق وقتاً قليلاً من أجل صنعها كما تساهم في ادرار  اللبن في ثدي الأم بشكل كبير لكن إبتعدي عنها لو كنتي مصابة بحساسية الجلد من الشيكولاتة.


- إحرصي على تناول الشوفان و أدخليه في نظامك الغذائي فيمكنكِ على سبيل المثال إعداد بسكويت مملح مصنوع من دقيق الشوفان و تناوله في وجبة الإفطار كما يمكن أن يتم إضافة الشوفان إلى مشروب الشيكولاتة و الزبادي و سلاطة الفواكه.


- إحرصي على تناول العصائر الخضراء التي تم صنعها من الخضروات الورقية و يكثر شربها ممن يحبون تخليص أجسامهم من السموم لذلك يمكنكِ أن تشربي منها كوباً كل يوم فهي قادرة على منح جسمكِ الحيوية التي تلزمه من أجل ادرار  اللبن في ثدييكِ نظراً لأنها تقوم بدعم الأنسجة الخاصة بهما و تحميها من الإصابة بمرض السرطان مما يجعل ادرار  اللبن فيهما أكثر.


- إحرصي على شرب الأعشاب فهي تقوم بزيادة ادرار  اللبن في ثدييكِ و من أمثلتها الحلبة و الشعير و الشبت و الكراوية و الينسون و الكركم و القرفة و الزنجبيل.


- إحرصي على تناول الفواكة و المكسرات المجففة مثل اللوز كما يمكنكِ نقع اللوز في اللبن و عليه ثم شربه كما يمكنكِ أيضاً تناول الطحينة و جوز الهند و لبنه و العسل الأسود و القراصيا و المشمش المجفف و غيرها.


- إحرصي على تناول مخفوقات اللبن لأنها تساعد في ادرار  اللبن في ثدييكِ و من أمثلتها زبدة الفول السوداني مع الشيكولاتة أو الموز و الأفضل أن تقومي بتحليتها بعسل النحل أو العسل الأسود بدلاً من السكر العادي.


- إحرصي على تناول منتجات الدقيق و القمح و الشعير و البيض لأنها تساهم في ادرار  اللبن بكثرة.


إقرأي أيضاً:

نصائح لحماية طفلك من الأمراض المعدية 

فوائد نوم الطفل في سريره بمفرده 

خطوات لرسم البسمة على وجه طفلك 

10 أطعمة يستطيع الطفل تناولها بنفسه 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع