تعرفي على 5 أمراض جلدية قد تصيب طفلكِ

Mohamed Omran

عندما يتعرض الطفل للأمراض الجلدية تقف الأمهات حائرات ولا يعرفن ما هي أنواع تلك الأمراض الجلدية وما مدى خطورتها على الطفل.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ 6 جلدية قد يتعرض لها طفلكِ.

-الطفح الحراري:

يعتبر الطفح الجلدي أو الإحمرار الجلدي مع بعض البثور الحمراء من أكثر ما يصيب الأطفال خاصة مع الطقس الحار, ويمكن للأم وقاية الطفل منه بإستخدام بعض الثياب القطنية مع إستعمال مرطبات البشرة.

-القوباء أو الحصف:

القوباء هو إلتهاب جرثومي في طبقات الجلد السطحية, يصيب هذا المرض الأطفال بين عمر السنتين والست سنوات, وقد ينتشر المرض في مختلف أنحاء الجسم, لكنه يتركز في بعض الأحيان حول الأنف والفم, ويتم علاج القوباء عادة بإستخدام مرهم مضاد للإلتهاب.

-القوباء الحلقية:

هي عدوى جلدية يسببها نوع من الفطريات, هذا المرض يظهر على شكل بقع دائرية حمراء, ويمكن الوقاية من هذا المرض عبر الإمتناع عن إستخدام ملابس مشتركة بين أطفالك وغسل ملابس الأطفال بكمية وافرة من المياه المغلية .

-الحمامى الإنتانية :

هو من الأمراض المعدية وتبدأ أعراضه بأعراض تشبه مرض الأنفلونزا, ثم يظهر الطفح الجلدي على الوجه والجسم, وينتشر المرض عن طريق السعال والعطس بين الأطفال.

-الأكزيما:

تعتبر الأكزيما نوع من انواع حساسية الجلد وتظهر على البشرة نتيجة تعرضها لبعض المواد الكيميائية أو المواد التي تعمل على تهيج البشرة, وعادة ما تبدأ الإكزيما في الظهور على الجلد بعد 48 ساعة من التعرض للمواد المسببة للحساسية, وغالباً ما تختفي الأكزيما خلال أسبوعين.

في حالة تعرض طفلك لطفح جلدي يختلف عن التهاب الحفاضات المعتاد، اسرعي الى طبيب الاطفال ليتلقى العلاج المناسب وفقا للحالة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع